الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الاربعاء 8-12-2021

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الاربعاء 8-12-2021

📆 يصادف اليوم الذكرى الـ “34” للإنتفاضة الفلسطينية الأولى ( انتفاضة الحِجارة) التي انطلقت بتاريخ (08/12/1987)
– ————

♦️ اقتحامات المسجد الأقصى المُبارك:-

– اقتحم 106 مستوطنًا، (من بينهم 50 مستوطنًا من طلاب المعاهد الدينية التوراتية)المتطرفة، باحات المسجد الأقصى المبارك خلال اليوم في الفترتين الصباحية والمسائية.
– ——————

♦️ إصابات:-

– تعرض أربعة مواطنين لإصابات بِغاز الفلفل في حَيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة جراء قيام قوات الاحتلال بالإعتداء عليهم في الحي.
– —————

♦️ اقتحام مدن وقرى/منازل:-

– اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة فجرًا، وانتشرت بين أحيائها، وقامت بمداهمة عددًا من منازل المواطنين.

– اقتحمت قوات من شرطة ومخابرات الاحتلال “مدرسة الروضة الحديثة” بالقدس المحتلة واعتقلت مديرة المدرسة وإحدى المعلمات، وطالبتين، وأحدثت خرابًا وتدميرًا في المدرسة.

-داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن “إسماعيل الياس حسين ربيع” في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

– اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة وقامت بتسليم عددٍ من الشبان بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

– اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مخابراتها منطقة بئر أيوب وحَيّ العباسية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

– اقتحمت طواقم ما تُسمى بـِ “الضريبة والشرطة الإسرائيلية ” عددٍ من المحال التجارية في شارع صلاح الدين والسلطان سُليمان والمصرارة في القدس المحتلة في إطار التنكيل بالمواطنين المقدسيين.
————————-

♦️ اعتقالات:-

-اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان المقدسيين:
“أحمد يوسف عبيد”، “زياد محمد عليان”، و”أحمد عصام درويش”، “يزن عاطف عبيد”، وجميعهم من بلدة العيساوية. شمال شرق القدس المحتلة.

– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي “محمد داود بدر” من بلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة.
——————-

♦️ إفراجات :-

– أفرجت قوات الاحتلال عن الفتى المقدسي “أحمد الأفغاني” (15 عامًا) من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة. يذكر بأنه اعتقل صباح اليوم بعد اقتحام البلدة حيث تم الاعتداء عليه خلال الاعتقال
– —————

♦️ اعتداءات الاحتلال:-

– نَصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية وسواتر حديدية على مداخل حَيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة وقامت بفحص وتدقيق البطاقات الشخصية الخاصة بالمواطنين والسكان وطواقم الصحفيين المتواجدبن في المكان. و قامت في ساعات المساء بإزالة خيمة الاعتصام المتواجدة في الحَيّ.

– قام عددٍ من قطعان المستوطنين بمحاولة استفـزاز الأهالي والسكان في حَيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة، خلال مسيرة نظمتها مجموعات متطرفة تهدف إلى التنكيل بسكان الحي
حيث عملت قوات الاحتلال على تأمين المسيرة.

– نَصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي كاميرات مراقبة في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة بالإضافة للكاميرات السابقة.
– ——————

♦️ محكمة الاحتلال:-

– أصدرت محكمة الاحتلال حُكمًا على الشاب المقدسي “عمر أبو زينة” من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة بالسجن الفعلي مدة 30 شهرًا،

– أصدرت محكمة الاحتلال حُكمًا بالسجن الفعلي على الشاب المقدسي “محمد الرازم” من حَيّ باب حطة بالبلدة القديمة في العاصمة المحتلة.
لمدة 11 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 3000 شيقل.

– محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الشاب المقدسي “أحمد هندي” من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة حتى الشهر الأول من العام القادم.
——————

🔵 متفرقات:-

– وافقت محكمة بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء على قرار وقف هدم عمارة الطور المكونة من عشر عائلات حتى يتم إصدار قرار في طلب الإلغاء المُقدم بإسم عائلة المواطن “مصطفى أبو سبيتان”. وتم تحديد تاريخ (14/12/2021) للبت في طلب الالغاء.
وبِحسب ما أفاد المحامي المقدسي “أ.مدحت ديبه” بأنه تقدم بتاريخ 30 تشرين الماضي بطلب بإسم عائلة أبو سبيتان لإيقاف أمر الهدم بحق العمارة المذكورة كونه غير قانوني بسبب عدم عِلمهم بالقرار، حيثُ اعترض المُستشار القضائي لحكومة الاحتلال على الطلب
و تقدم المحامي ديبه يوم أمس برد على إعتراض المسُتشار وصدر اليوم قرار بإيقاف عملية الهدم لحين صدور قرار جديد بخصوص الطلب المقدم من طرفه.
يذكر بأن بلدية الاحتلال تنوي تشريد نحو 70 فرداً معظمهم من الأطفال وكبار السن بعد قرارها بهدم العمارة التي يسكنوها منذ عام 2011 والمكونة من 5 طوابق (10شقق)
علماً بأن مهلة تجميد قرار الهدم التي أمهلتها محكمة بلدية الاحتلال قد انتهت يوم 6كانون الأول الماضي.
——————

ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:

– مددت محكمة الاحتلال اعتقال كل من الشبان المقدسيين:
“رامي صلاح الدين” و”إبراهيم الحنيطي” و”نواف أبو الهوى” حتى
تاريخ (27/12/2021)وجميعهم من بلدة الطور بالقدس المحتلة.
====================

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 11:00مساءً
محافظة القدس الشريف

8/12/2021

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا