الرئيسيةمتفرقاتكتابصدور كتاب "مذكرات أبو ماهر اليماني: تجربتي مع الأيام"

صدور كتاب “مذكرات أبو ماهر اليماني: تجربتي مع الأيام”

صدر حديثا عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب “مذكرات أبو ماهر اليماني: تجربتي مع الأيام”، من تأليف أحمد حسين اليماني، في 536 صفحة.

وجاء في تقديمه: يدون أحمد اليماني “أبو ماهر” تفاصيل تجربته الثرية، في مذكراته “تجربتي مع الأيام”، ابتداء من طفولته، شاهدا على إعدام الشهداء الثلاثة؛ عطا الزير، ومحمد جمجوم، وفؤاد حجازي، وطالبا في مدارس صفد وعكا والقدس، ومؤرخا لمراحل تأسيس الحركة العمالية الفلسطينية وأحداث حرب 1947 – 1949، ورحلته في الشتات، وعن تجربته في ميدان العمل التنظيمي الجماهيري والمهني، وأطر سياسية وشعبية عدة.

ولد أحمد اليماني في قرية سحماتا قضاء عكا، وتخرج في الكلية العربية في القدس. انخرط في صفوف الحركة العمالية، مناضلا في جمعية العمال العربية الفلسطينية، ومقاتلا في معارك الجليل في عام 1948، ومعلما مثابرا، في لبنان، بعد خروجه القسري من فلسطين، وناشطا في تنظيم العمل الجماهيري في المخيمات هناك.

وهو أحد مؤسسي حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكان عضو المكتب السياسي فيها، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرتي التنظيم الشعبي وشؤون العائدين فيها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا