الرئيسيةأخباردنماركيةملكة الدنمارك تحتفل بجلوسها 50 عامًا على العرش

ملكة الدنمارك تحتفل بجلوسها 50 عامًا على العرش

نجحت ملكة الدنمارك مارجريت (81 عاما) حتى الآن في تجنب الإصابة بكوفيد-19 وحصلت على تطعيم كامل، لكن الجائحة أفسدت مرة أخرى حفلة مهمة للملكة المحبوبة.

في عام 2020، ألغت الاحتفالات العامة بعيد ميلادها الثمانين والآن، تم تأجيل الاحتفالات الكبرى بالذكرى الخمسين لجلوسها على عرش أقدم ملكية حاكمة في أوروبا، والمقرر أن تبدأ يوم الجمعة، حتى سبتمبر.

لكن مارجريت ستضع الزهور على قبر والديها في كاتدرائية روسكيلد، غرب كوبنهاجن، حيث دفن أفراد العائلة المالكة الدنماركية منذ العام 1559. وقبل ذلك ستلتقي بالحكومة وتحضر حفل استقبال في البرلمان.

اليوبيل الذهبي
وتشمل فعاليات اليوبيل الذهبي المؤجلة هتاف الآلاف لها وهي تطل من شرفة قصر أمالينبورج في كوبنهاجن وركوب عربة تجرها الخيول في العاصمة وحفلة في المسرح الملكي ومأدبة احتفالية.

في 14 يناير 1972، توفي والدها الملك فريدريك التاسع بعد مرض قصير. وفي اليوم التالي، وقفت مارجريت البالغة من العمر 31 عاما آنذاك في شرفة قلعة كريستيانسبورج بوسط المدينة وتم إعلانها رسميا ملكة أمام حشد من الآلاف.

طوال فترة حكمها قامت الملكة بزيارات عديدة في الخارج.

وسافرت مارجريت العام الماضي إلى جزر فارو وغرينلاند، وهي أراض دنماركية متمتعة بحكم ذاتي، كما ذهبت إلى برلين للاحتفال بالذكرى المئوية للترسيم السلمي للحدود بين ألمانيا والدنمارك.

المصدر: فيتو

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا