الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة المسائية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات" في الساحة المقدسية 16-1-2022

النشرة المسائية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” في الساحة المقدسية 16-1-2022

النشرة: رقم (343)
اليوم: الأحد الموافق: 16 كانون الثّاني 2022

♦️ اقتحامات المسجد الأقصى المُبارك:
– اقتحم (71 مستوطنًا) اليوم باحات المسجد الأقصى المُبارك خلال الفترتين الصباحية والمسائية بحِراسة مشددة من قوات الاحتلال.

➖➖➖➖➖➖

♦️ قرارات هــدم:-
– أجبرت سلطات الاحتلال المواطن المقدسي “جمال إبو نجمة” على استكمال هدم محله التجاري في الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة مطلع الشهر الجاري، كما واصلت قراراتها الجائرة بِحقه مطالبةً إياه بإستكمال عملية الهدم وإلّا ستفرض عليه غرامة مالية باهظة. يُذكر أنه يمتلك محلاً صغيراً في حَيَّ الشيخ جرّاح ويعاني من قرارات الاحتلال مُنذُ نحو 30 عاماً

➖➖➖➖➖➖

♦️ قرارات منع السفر:-
– استدعت سلطات الاحتلال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد المقدسي “ناصر الهدمي” وسلمته أمرًا بالمنع من السفر خارج البلاد لمدة خمسة أشهر تُضاف على أمر المنع السابق الذي صدر بحِقه بتاريخ (13/12/2021) ولمدة شهر لتصبح ستة أشهر حتى تاريخ (12/6/2022).
➖➖➖➖➖➖
♦️ اعتداءات الاحتلال:
– اقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ القدس “عدنان غيث”، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك ، واعتقلت ابن شقيقه. وفتشت قوات الاحتلال منزل المحافظ ومنازل أشقائه، وحطمت بعض محتوياتها.

➖➖➖➖➖➖

♦️ أحكام بالسجن الفعلي:
– قضت محكمة الاحتلال بسجن الشاب المقدسي “صهيب صيام”، لمدة سنتين، عقب 6 أشهر من اعتقاله. الأسير صيام من حَيّ الشيخ جرّاح في العاصمة المحتلة، اعتُقل في بداية شهر آب الماضي أثناء دفاعه عن أهالي الحَيّ من اعتداءات المستوطنين.

➖➖➖➖➖➖

♦️ محكمة الاحتلال:-
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب المقدسي “محمد الأرناؤوط” من بلدة الطور شمال شرق القدس المحتلة عقب اعتقال إداري في سجون الاحتلال دام مدة 8 أشهر.
– أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب المقدسي “خالد السخن” من البلدة القديمة بالقدس المحتلة بشرط الحبس المنزلي مدة أسبوع، وغرامة مالية بقيمة “1000 شيقل”. يُذكر بأنه أعتقل بتاريخ (12/01/2021).
– مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب “جهاد ناصر” من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة حتى يوم الخميس المقبل، وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اختطفته قبل شهر ونصف.
مَدَدت سلطات الاحتلال اعتقال الشاب المقدسي “محمد راتب ناصر “من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة حتى يوم الأحد المقبل. يُذكر بأنه أعتقل خلال الأسبوع الماضي.
افرجت سلطات الاحتلال عن الفتى المقدسي “أيهم الشاعر“ 15 عاماً من بلدة الطور شمال شرق القدس المحتلة عقب قضاء مدة محكوميته البالغة 6 أشهر في سجون الاحتلال

➖➖➖➖➖➖

♦️ استدعاءات:-
– استدعت مخابرات الاحتلال الشاب المقدسي “عماد الزعانين” شقيق الأسير عرين الزعانين للتحقيق في أحد مراكزها.

➖➖➖➖➖➖

♦️ اعتقالات:-
– اعتقلت قوات الاحتلال الفتى المقدسي “معتز صادق غيث” (12 عامًا) من الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك عقب اقتحامها “حوش” عائلة غيث. في البلدة.
– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي “عُرابي صادق غيث” (17عاماً ) من الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك خلال تواجده بالقرب من باب البريد بالقدس.
– أعادت مخابرات الاحتلال اعتقال الأسير المقدسي “عرين الزعانين”، فور الإفراج عنه من أمام سجن “ريمون”، بعد قضاء محكوميته البالغة 9 أشهر، ثم اقتادته للتحقيق في مراكزها. الأسير الزعانين (26 عاماً) من وادِ الجوز في القدس المحتلة، اعتُقل بتاريخ (7 أيار/مايو 2021) بتهمة الضلوع في أعمال المقاومة.
– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي “نواف السلايمة” من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المُبارك أثناء تواجده في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.
– اعتقلت قوات الاحتلال المواطن المقدسي “عصام درويش” والد الأسيرين “أحمد عصام درويش” و “ماجد عصام درويش” من قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

➖➖➖➖➖➖

♦️ متفرقات:-
– تعرضت شوارع وأحياء وبلدات القدس للغرق مع أول منخفض جوي قوي نتيجة إهمال الاحتلال وإجراءاته في كل مناطق القدس.
_________________________________
انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 7:00 مساءً.
________________________________
وحــدة الــعـــلاقــات الـعـــامـــة
مــحــافـظـة الـقــدس الـشــريـــف

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا