ارتدوا الكوفية الفلسطينية ورددوا هتافاتٍ ثورية..بالفيديو| تظاهرة في بئر السبع للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي هبة النقب

تظاهر عدد من الفلسطينيون صباح اليوم الإثنين أمام المحكمة الإسرائيلية في مدينة بئر السبع إسنادًا لمعتقلي هبة النقب مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتلين دون قيدٍ أو شرط.

وردد المشاركون هتافات وطنية رصد مراسل الجرمق منها، “حرية حرية لأراضينا الحرية ولأسرانا الحرية، كف بكف وإيد بإيد عن أراضينا ما بنحيد، أرض النقب لصحابه مش لبينت وكلابه، عربي عربي النقب العربي بيحي عربي، أرض النقب بالعيون وإرحل عنا يا صهيون، من سعوة تحية للمحامية الأبية، وحدة وحدة على المحتل غير الوحدة ما في حل، قولوا لكلاب الشاباك جاي جاي الاشتباك، يا نقب كوني إرادة كوني مجدًا وريادة كوني درسًا كوني سيفًا من سيوف الانتفاضة”.

كما رفع المشاركون شعارات ثورية، مرتدين الكوفية الفلسطينية، ومنها، “لن نترك أبناء النقب وحيدين، ما بنخاف المتارس يا دولة البوليس، مطالبنا شرعية اعتراف وملكية، أطلقوا سراح المعتقلين”.

كما ردد المتظاهرون كلمات نشيد، جنة جنة جنة تسلم يا وطنا، يا وطن يا حبيب حتى نارك جنة”.

وأكد المتظاهرون على أنهم سيتظاهرون كل يوم الساعة 10 والنصف صباحًا أمام المحكمة الإسرائيلية في بئر السبع حتى يتم إطلاق كافة المعتقلين دون قيدٍ أو شرط.

وقال مرّكز لجنة التوجيه العليا في النقب جمعة زبارقة للجرمق إن الاعتقالات مستمرة حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية 7 فلسطينيين من قرية الزرنوق فجر اليوم، مشيرًا إلى أن “إسرائيل” لديها مخطط تريد تمريره وتسعى لتنفيذه في النقب.

وتابع أن النضال بالمقابل مستمر ولا يمكن أن يتوقف لأنه المعركة مع السلطات الإسرائيلية طويلة حول قضية مصيرية ولا مجال للفلسطينيين سوى الانتصار بها، خاصة أنه لم يتبق للفلسطيني في النقب سوى أقل من 3% من أراضيه ليعيش عليها.

شاهد أيضاً

تجريف أراضٍ واقتلاع 200 شجرة زيتون بخربة الوطن في النقب

جرفت الآليات الإسرائيلية، اليوم الخميس، أراضي شاسعة واقتلعت 200 شجرة زيتون تعود لعائلة الخرم، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر + 12 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!