الرئيسيةأخبارفلسطينية"التربية" واتحاد المعلمين يحتفيان بمساواة الإداريين بالمعلمين

“التربية” واتحاد المعلمين يحتفيان بمساواة الإداريين بالمعلمين

احتفت وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم، بالقرار الحكومي القاضي بمساواة الإداريين من أصل إداري بزملائهم الإداريين من أصل معلم؛ حيث جاء هذا القرار بعد أعوام من العمل النقابي والمثابرة والمتابعة الحثيثة.

وتم تنظيم احتفالية خاصة، احتضنتها قاعة الشهيد ياسر عرفات في مقر الوزارة، بمشاركة وزير التربية مروان عورتاني، والأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكلاء المساعدين والأسرة التربوية.

وفي كلمته شدد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، على أهمية هذا الاستحقاق، الذي يشكل مرتكزاً؛ لتمكين النظام التربوي، وتحقيق العدالة والمساواة والرضا الوظيفي؛ وبما يضمن الحفاظ على مصالح المؤسسة التربوية والارتقاء بها، مؤكداً على روح الشراكة مع اتحاد المعلمين والجهود المبذولة؛ لخدمة المعلمين والكوادر التربوية، والمضي قُدماً في فتح مسارات جديدة تتسم بالحيوية والمرونة.

وتطرق عورتاني إلى ما تقوده “التربية” من حراك فاعل يستهدف تدعيم بيئة المدرسة؛ كونها المنشأة الأهم التي تنتج وتتشكل فيها العقول وتتحقق فيها غايات التنشئة، وإنجاز هيكلية جديدة بروح عصرية، وإتمام متطلبات مهنة التعليم، واللامركزية الرشيدة، وغيرها.

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، إن الاتحاد يصنع علامة فارقة في العمل النقابي، بوحدة قراراته وبالتعاون مع قيادة وزارة التربية والتعليم، إذ استطاع الاتحاد أمس انتزاع قرار ناضل من أجله على مدار سنوات، وإنهاء أكثر من 16 عاما من الانقسام والتمييز الحادث في الوزارة.

وأضاف، وحدت الوزارة المواقف بين الحكومة الفلسطينية، وخلقت حالة التفاف حول هذه القضية العادلة، مشيرا إلى أن الاتحاد بأسلوبه الجديد للعمل النقابي الجاد المبني على تكريس مبدأ التشاور وليس النزاع، استطاع تحقيق انجازات لم تنجز على مدار سنوات.

وأشاد ارزيقات بتعاون الوزير العورتاني لإنجاز الملف، ومواقفه الداعمة للنقابة والمدافعة عن حقوق موظفين الوزارة على طاولة مجلس الوزراء.

وذكر أن الاتحاد سيكثف عمله لإنجاز الملفات المتبقية بالشراكة والتعاون والتفاهم مع الوزارة.

واختتمت الاحتفالية بتوزيع دروع شكر وامتنان وتقدير لوزير التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين ولجنته التنفيذية والأمناء العامين وأمناء السر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا