تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وتجريف وإخطار هدم واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي في مواجهات شرق قلقيلية، فيما اعتقل الاحتلال 9 مواطنين، وجرف مساحات قرب نابلس، وأخطر بهدم منزل في جنين، واستهدف بنيرانه أراضي زراعية في قطاع غزة، بينما جدد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

إصابتان خلال مواجهات مع الاحتلال قرب قلقيلية

أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، تخللها تدمير خط مياه رئيسي وإغلاق طريقين فرعيين بسواتر ترابية وحجارة.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات في قرية رمانة شمال غرب جنين، في أعقاب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، التي نصبت حاجزًا عسكريًا بالقرب من مجمّع المدارس.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة السيلة الحارثية، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

اعتقال 9 مواطنين من جنين والقدس وبيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين من محافظات جنين وبيت لحم والقدس.
ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نبيل عبد القادر خزيمية ووالده، والشاب معتصم كميل، وذلك عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين ومداهمة منازلهم. كما اعتُقل الشاب أحمد عبد القادر خزيمية، من ذات البلدة، بعد استدعائه للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال في معسكر سالم.
وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب نزار أبو شلبك من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، والمواطنين مرشد ومنصور الشوامرة من بلدة الرام المجاورة، والشاب عبد الحكيم ربيع من بيت عنان شمال غرب المدينة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فيصل فضل ثوابتة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزل عائلته والاستيلاء على دراجة نارية.
وفي سياق آخر، قررت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، تثبيت قرار الإفراج عن معتقلي عائلة صالحية، الذين هدم الاحتلال منزلهم في حي الشيخ جراح، شرق القدس المحتلة.

وجاء قرار الإفراج مشروطًا بفرض غرامة 1000 شيقل على كل واحد منهم، وإبعادهم عن حي الشيخ جرّاح ثلاثين يومًا، وغرامة خمسة آلاف شيقل، لكل من يخرق قرار الإبعاد.

تجريف أراضي قرب نابلس وإخطار بهدم منزل غرب جنين

وفي محافظة نابلس، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بتجريف أراض تقدّر مساحتها بنحو خمسة دونمات من الحوض (18) بمنطقة جبل الروس، التي تقع على بعد 200 متر من منازل الجهة الجنوبية في بلدة جالود جنوب نابلس، تمهيدًا لتوسيع بؤرة “أحياه” الاستيطانية.

وفي محافظة جنين، أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم منزل عائلة الأسيرين الشقيقين غيث وعمر أحمد ياسين جرادات، في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

الاحتلال يستهدف بنيرانه شرق غزة وخانيونس

وفي المحافظات الجنوبية، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتها، صوب الأراضي الزراعية في منطقة الطاقة شرق حي التفاح، إلى الشرق من محافظة غزة، دون وقوع إصابات. كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة شرق بلدة خزاعة، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الأراضي الزراعية شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما تسبب بحالة من الخوف في صفوف المواطنين.

المستوطنون يقتحمون الأقصى

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية وحاخامات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين بقيادة المتطرف “غليك” يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، بقيادة المتطرف “يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة − 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!