الرئيسيةتقاريرملف/دراسةنشرة الحقيقة العدد (127) لليوم الاثنين 27-7-2015

نشرة الحقيقة العدد (127) لليوم الاثنين 27-7-2015

نشرة يومية تصدر عن حركة فتح في لبنان/ مفوضية –الاعلام والثقافة

رئاسة

ابرز أخبار الرئاسة

الرئيس يهنئ رئيس المالديف باليوبيل الذهبي للاستقلال

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم، لمناسبة احتفال بلاده باليوبيل الذهبي للاستقلال.

وأعرب سيادته عن شكره للمالديف على دعمها لشعبنا واهتمامها الدائم بقضيته العادلة من أجل إنهاء الاحتلال لأرضه ومقدساته وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

الرئيس يهنئ رئيس البيرو بعيد الاستقلال

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، رئيس جمهورية البيرو اويانتا اومالا تاسو، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال.

وأعرب سيادته عن تقديره لتضامن البيرو مع شعبنا طوال سنوات نضاله من أجل اقامة دولته المستقلة، مؤكدا اعتزازه بما يجمع البلدين من علاقات صداقة وأواصر تقدير متبادل، والتي ستظل محل اهتمام مشترك من أجل تنميتها وتطويرها لما فيه خير للشعبين والبلدين.

الرئيس يهنئ رئيسة ليبيريا بعيد الاستقلال

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، رئيسة جمهورية ليبيريا إلين سيرليف جونسون، لمناسبة احتفال بلادها بعيد الاستقلال.

وأعرب سيادته عن تقديره لتضامن ليبيريا مع شعبنا طوال سنوات نضاله من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، مؤكدا اعتزازه بما يجمع البلدين من علاقات صداقة وأواصر تقدير متبادل، ستظل محل اهتمامنا المشترك من أجل تنميتها وتطويرها لما فيه خير الشعبين والبلدين

الرئيس يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية- الفلسطينية

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله يوم الأحد، وفد لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية- الفلسطينية، برئاسة رئيسها برونو دياس، والتي تمثل كافة الكتل البرلمانية في البرلمان البرتغالي.

وأطلع سيادته الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية.

وأكد الرئيس حرص الجانب الفلسطيني على تحقيق السلام العادل القائم، على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تجاوبت مع كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ العملية السلمية، إلا أن إصرار الجانب الإسرائيلي على مواصلة الاستيطان، وتجاهل تنفيذ كل الالتزامات المترتبة عليها أفشل كل هذه الجهود.

وشدد حرص فلسطين على تعزيز علاقات الصداقة المميزة مع البرتغال، وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، معربا عن تقديره الكبير لشعب وحكومة وبرلمان البرتغال، لوقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية.

بدوره، أكد أعضاء الوفد البرتغالي دعم بلادهم للعملية السياسية، وإقامة الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين، مؤكدين حرص البرتغال على تطوير وتمتين العلاقات الثنائية المميزة.

وحضر اللقاء، رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وعضو المجلس التشريعي بسام الصالحي..

الرئيس يمنح السفير الراحل عزت أبو الرب وسام الاستحقاق والتميز

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، السفير الراحل عزت فريد أبو الرب ‘ خطاب’ وسام الاستحقاق والتميز .وتسلم الوسام من سيادة الرئيس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، زوجة الراحل هند الخالدي، بحضور أفراد عائلته حسام، وعلاء.

ومنح سيادته، السفير الراحل أبو الرب وسام الاستحقاق والتميز، تقديرا لدوره النضالي والريادي، كأحد المناضلين في الأُطر القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية، وتثمينا لجهوده وعمله الدبلوماسي وتمثيله لفلسطين في أكثر من دولة.

الرئيس يمنح المناضل الراحل كمال الدين السراج وسام الاستحقاق والتميز

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، السفير الراحل كمال الدين عيد هاشم السراج ‘ابو نبيل’، وسام الاستحقاق والتميز .وتسلم الوسام من السيد الرئيس، زوجة السفير الراحل السيدة ام نبيل، وبحضور أفراد عائلته نبيل ونيفين وناديه، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء اليوم الأحد.

ومنح سيادته، السفير الراحل السراج، الوسام تقديرا لدوره النضالي والريادي كأحد المناضلين المؤسسين في منظمة التحرير الفلسطينية وكأول سفير وممثل لفلسطين في شمال افريقيا .

الرئيس يمنح المناضل الراحل ممدوح نوفل وسام نجمة الشرف العسكري

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، المناضل الراحل ممدوح نوفل، وسام نجمة الشرف العسكري .وتسلم الوسام من سيادة الرئيس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، زوجة الراحل السيدة فيرا، بحضور أصدقائه هشام مصطفى وزوجته، وسليم تماري.

ومنح سيادته، المناضل الراحل نوفل وسام نجمة الشرف العسكري، تقديرا لمسيرته النضالية والوطنية في المجالين العسكري والسياسي، وتثمينا لجهوده في الدفاع عن مكتسبات الثورة الفلسطينية وعمله في إطار منظمة التحرير الفلسطينية

الرئيس يمنح احمد الزغير وسام الاستحقاق والتميز

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وسام الاستحقاق والتميز، للسيد احمد هاشم الزغير’ ابو هاشم’.

وحضر التكريم، نجلي الزغير هاشم وعثمان، ورجال الأعمال: خليل رزق، بسام الولويل، محمد الحرباوي، ابراهيم نزال، وجلال مخارزه.

ومنح سيادته، الزغير، وسام الاستحقاق والتميز، تقديرا لمسيرته الوطنية المتفانية في خدمة وطنه وشعبه وخاصة في مدينة القدس، وتثمينا لجهوده وإخلاصه اثناء رئاسته للاتحاد التعاوني الزراعي، وكذلك الغرف التجارية والصناعية الفلسطينية.

الرئيس يهاتف جد الشهيد الملازم محمد ياسين معزيا

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، جد الملازم محمد رشيد ياسين من قرية عانين قرب جنين، الذي استشهد غرقا في بحر روسيا، حيث كان طالبا سنة ثالثة في إحدى الكليات العسكرية الروسية.

وأعرب الرئيس عن تعازيه الحارة لأسرة الشهيد، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مواقف فتحاوية

فتح: الانتصار للقدس ومقدساتها انتصار لعروبة فلسطين

أكدت حركة ‘فتح’ عروبة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وافتداء المسجد الأقصى المبارك بالتضحيات لمنع تنفيذ مخطط تهويده واستيلاء المستوطنين الغزاة عليه.

وجاء في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة، اليوم الأحد: ‘إن فتح وهي تعلن النفير العام لحماية المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف من مخطط التهويد الذي تستخدم دولة الاحتلال مستوطنيها المتطرفين كشرارة لرفع وتيرة التوتر وتحويل الصراع الى ديني، فإنها لتجدد التأكيد على ان الانتصار للقدس العربية ومقدساتها، هو انتصار لفلسطين والهوية الوطنية العربية الفلسطينية، وانتصار لمعاني السلام التي تجسدها المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، ودفاع عن القيم الروحية التي تحاول حكومة المستوطنين في دولة الاحتلال الى تدميرها ونشر العنف وسفك الدماء، وصولا لهدف تهويد القدس وتغيير معالمها كمدينة مقدسة، وعاصمة لدولة فلسطين المستقلة.

وحيت فتح الوقفة الشجاعة للمواطنين الفلسطينيين المرابطين في المسجد الاقصى، ومقاومتهم توغل المستوطنين في الحرم القدسي، وأكدت قداسة الحرم، وأشادت بصمود المواطنين وتحديهم لجنود قوات الاحتلال المدججين بالسلاح، الذين شكلوا غطاء للمستوطنين.

وحذرت الحركة من تمادي حكومة المتطرفين المستوطنين في دولة الاحتلال من السماح بتمادي المستوطنين، ومن تبعات استخدامها للمستوطنين في مخطط التهويد، وشددت على استعداد مناضلي الحركة ومعهم الشعب الفلسطيني على التصدي للمؤامرة وحماية الأقصى وكل المقدسات في القدس مهما كلف ذلك من تضحيات.

واعتبرت الوجود الفلسطيني على أرض فلسطين مرتبطا بقدرة شعبنا على حماية اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومهد المسيح عليه السلام، واعتبرت هذه المهمة رسالة وطنية يؤديها المناضلون الفلسطينيون نيابة عن كل المؤمنين بالحرية والسلام والاستقلال في العالم.

الشأن الفلسطيني

‘الأونروا’ تعقد جلسة طارئة لتدارس الأزمة المالية الحادة التي تواجهها

غقدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ اجتماعا غير عادي للجنتها الاستشارية يوم الأحد، في العاصمة الاردنية عمان لمناقشة الأزمة المالية الأشد التي تعصف بالوكالة منذ تأسيسها.

وأوضحت ‘الأونروا’ في بيان صحفي، ‘أن اللجنة ستقوم بمراجعة المخاطر المتزايدة لاضطرارها تأخير بدء العام الدراسي لما يقارب من نصف مليون طالب وطالبة في حوالي 700 مدرسة تنتشر في الشرق الأوسط، ما لم يتم تمويل العجز البالغ 101 مليون دولار أميركي بالكامل قبل الموعد المقرر لبدء المدارس. وتجمع الجلسة كبار الجهات المانحة والمستضيفة للأونروا’.

وأعربت ‘الاونروا’ عن قلقها من ‘أن تقوم الأزمة التمويلية التي نعاني منها حاليا بإجبارنا على النظر في تأخير بدء السنة الدراسية’، موضحة أن قرارا كهذا سيعمل على توليد الكثير من التوتر واليأس لمئات الآلاف من الفتيان والفتيات المتفانين جدا في دراستهم’.

وبينت ‘أن التعليم يكمن في صلب هوية وكرامة لاجئي فلسطين، وفيما ترمز ‘الأونروا’ إليه، كما أن مدارسنا توفر قدرا من الاستقرار في منطقة غير مستقرة للغاية’، محذرة من أن التأخيرات المحتملة في البدء بالسنة الدراسية ستكون له أيضا تداعيات خطيرة على الحكومات المضيفة’.

وستقوم الجلسة غير العادية للجنة الاستشارية بمراجعة تقرير خاص سيتم إرساله من قبل المفوض العام إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وإلى كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة.

ويبين التقرير التداعيات المترتبة على عجز ‘الأونروا’ لعام 2015 والبالغ 101 مليون دولار أميركي، والتدابير التي اتخذتها الوكالة من أجل تقليل التكاليف، إلى جانب الجهود المضنية في سبيل البحث عن الأموال المطلوبة، والخطوات العاجلة التي قد يتم اللجوء إليها من أجل وضع ‘الأونروا’ على أرضية مالية صلبة من الآن فصاعدا.

وأوضحت أنه يتوفر ‘للأونروا’ المال الكافي للمحافظة على خدماتها الضرورية، لحماية الصحة العامة التي تشتمل على تطعيم الأطفال، والرعاية الصحية الأولية، والإغاثة، إضافة إلى بعض البرامج الطارئة حتى نهاية عام 2015، إلا أن التمويل غير كافٍ لضمان توفير خدمات تعليمية مستقرة، اعتبارا من شهر أيلول وما بعده.

وتناشد الأونروا كافة المانحين والشركاء والدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتقدم خطوة للأمام بتقديم التمويل الحرج من أجل السماح للسنة الدراسية بأن تبدأ من دون انقطاع، ومن أجل المحافظة على الاستثمار التاريخي في التنمية البشرية للاجئي فلسطين، والذي يعد واحدا من أكثر العمليات نجاحا من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وأن ضمان استمرار توفير التعليم تعد مسألة كرامة وحقوق واستقرار إقليمي.

أبرز انتهاكات الاحتلال لليوم

قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمر عبد الرحمن اغنيمات (55 عاما) من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واستولت على جراره الزراعي، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: بهاء أكرم أبو اشخيدم (22 عاما)، ورامي محمد العويوي (30 عاما)، ويوسف حمدي الجنيدي (35 عاما).

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

استشهد، اليوم الاثنين، الشاب محمد عطا لافي أبو لطيفة (20 عاما)، من مخيم قلنديا بمحافظة القدس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال داهمت في ساعات الفجر الأولى مخيم قلنديا شمال القدس، وأطلقت النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه شبان المخيم الذين خرجوا للتصدي لها.

وفي تفاصيل الجريمة، قال عم الشهيد، إن ‘قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب أبو لطيفة خلال محاولة اعتقاله وإصابته في قدميه’.

المستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

جدّد المستوطنون صباح اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ويتصدى المصلون والمرابطات للمستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك بهتافات التكبير الاحتجاجية، بالتزامن مع فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على بوابات المسجد الخارجية الرئيسية بحق المصلين من فئتي الشبان والنساء من كل الأجيال، حيث قامت باحتجاز البطاقات الشخصية إلى حين خروج أصحابها منه.

ونقل عن شهود عيان أن المستوطنين عربدوا خلال خروجهم من الأقصى من جهة باب السلسلة، وحاولوا الاعتداء على نساءٍ مبعدات عن المسجد، بالقرب من باب السلسلة.

أخبار فلسطين في لبنان

ادانة واستنكار لعملية اغتيال الشهيد القائد العميد طلال البلاونة “طلال الأردني” في 25-7-2015

بيان صادر عن قيادة حركة “فتح” في لبنان

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)

صدق الله العظيم

تنعى قيادة حركة “فتح” في الساحة اللبنانية الشهيد العميد طلال بلاونة وابن أخيه الشهيد شعبان بلاونة وتتقدّم بالتعزية الحارة إلى أُمتنا العربية والإسلامية وإلى شعبنا الفلسطيني باستشهاد العميد طلال بلاونة (طلال الأردني) أحد ضباط وأركان حركة “فتح” في لبنان وصيدا بشكل خاص.

إننا ندين ونستنكر عملية الاغتيال الجبانة والعلنية من قِبَل عناصر مشبوهة ومعروفة بإرتكابها الجرائم في إطار مسلسلٍ دموي يستهدف أمن المخيم ومستقبله.

لقد تمّت عملية الاغتيال غدرًا في وضح النهار، وبعد انفضاض الاجتماع المركزي للفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجنة الأمنية والذي تكلّل بالنجاح والتوافق على مختلف القضايا، فجاءت هذه الجريمة الـمُستنكَرة لتعلن تحدي هذه الجماعات للإجماع الفلسطيني الوطني والإسلامي.

أولاً: إننا في قيادة حركة “فتح” نعاهد شهيدنا طلال بأن دمه لن يذهب هدرًا، ولن يضيع حقه، ولن نتسامح مع الـجُناة.

ثانيًا: إننا نطالب بملاحقة واعتقال المجرمين مُنفِّذي عملية الاغتيال بحق الشهيد طلال وابن اخيه، ومرافقه الجريح، وتسليم المجرمين للقضاء اللبناني.

ثالثًا: نحن في حركة “فتح” حريصون كل الحرص على أمن المخيمات والجوار وندرك أن هناك أطرافًا تنفّذ مشاريعَ تدميرية للمخيمات الفلسطينية.

رابعًا: نحن نأمل أن تقوم قيادات كافة الفصائل واللجان الشعبية بدورها المطلوب في تسهيل دور اللجنة الأمنية في متابعة واعتقال مُرتكِبي الجريمة لأن المماطلة والفشل ستكون لها تداعيات مُحبِطة لشعبنا في المخيمات.

لك الرحمة يا شهيدنا البطل ولكل الشهداء الأبرار.

الصبر والسلوان لأهله وذويه ورفاق دربه.

وإنها لثورة حتى النصر

حركة “فتح- قيادة الساحة

بيان صادر قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

تدين قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عملية الإغتيال الجبانة التي استهدفت أحد كوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”،قائد كتيبة شاتيلا العميد طلال البلاونه المعروف بـ ” طلال الأردني ” في مخيم عين الحلوة ظهر هذا اليوم السبت 25/7/2015،وترى قيادة المنظمة أن هذه العملية الإرهابية الجبانة موجهة ضد كافة القوى الوطنية والإسلامية التي أجمعت على ضرورة الحفاظ على المخيمات الفلسطينية في لبنان،باعتبارها عنواناً لحق العودة،خاصة وأن هذه العملية الحاقدة المشبوهة نفذت بعد دقائق من انتهاء أعمال الإجتماع الذي عقد في المخيم بمقر القوة الأمنية المشتركة بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية،وتكلل بالنجاح في وضع آلية لإنهاء ذيول الإشتباكات التي حصلت مؤخرا في المخيم ومعالجة تداعياتها ومسبباته ومنع تكرارها،وكذلك إقرار برنامج تحرك شامل وموحد ضد إجراءات الأنروا وقرارارتها الجائرة بوقف العديد من الخدمات والمساعدات التي تقدمها اللاجئين الفلسطينيين.

تدعو قيادة المنظمة اللجان والهيئات الأمنية الفلسطينية المشتركة لمتابعة تفاصيل هذه العملية الإرهابية بجدية عالية للكشف عن مرتكبيها ومن يقف خلفهم وتسليمهم للعدالة لمحاسبتهم على جريمتهم النكراء.

تثمن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الموقف الحكيم والعظيم الذي تحلت به قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”،وعضهم على الجرح رغم ألم المصاب،وضبط عناصرهم ومناصريهم،وعدم الإستدراج لمشروع الفتنة الداخلية،الذي أرادوه أولئك العملاء والمشبوهين الذين يقفون خلف هذه العملية الإجرامية الإرهابية وغيرها من عمليات العبث بأمن مخيماتنا واستقرارها.

كما تدعو قيادة المنظمة جماهير شعبنا في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى نبذ كافة الأساليب والسلوكيات الغريبة عن المعتقدات والأخلاقيات والأدبيات الوطنية والإسلامية التي ينتمي إليها شعبنا الفلسطيني .

• المجد للشهيد المناضل طلال بلاونة ولكل شهداء شعبنا

• الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

الشعبية تدين جريمة الاغتيال التي وقعت في مخيم عين الحلوة وتدعو للحذر واليقظة

على أثر جريمة الاغتيال التي حصلت في مخيم عين الحلوة، من بعد ظهر اليوم، والتي راح ضحيتها أحد كوادر حركة فتح طلال الأردني، ومرافقه وأحد المارة من أهالي المخيم، تعلن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إدانتها لهذه الجريمة النكراء، وتعتبرها جزءاً من العبث الذي يستهدف جر المخيم إلى أتون الفتنة والدمار، وتدعوالقوى كافة إلى ضبط النفس، والتعامل بمسؤولية مع أمن واستقرار شعبنا، لتفويت الفرصة عل العابثين الذين يسعون لجر الوضع الفلسطيني في لبنان إلى الخراب، كما تنفي الجبهة الشعبية نفياً قاطعاً ما تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أن عناصر تابعين للجبهة قاموا بإطلاق النار باتجاه حي الطيرة، وتطلب من الجميع عدم التعامل مع أية أخبار، أومعلومات قبل التحقق من صحتها، والاستعلام من المصادر الموثوقة، لأن الإشاعة جزء من المخطط الذي علينا التعاون وتوخي الحذر لإحباطه

حماس تدين الاغتيال وتدخل على خط التهدئة

دانت حركة “حماس” عملية اغتيال قائد “كتيبة شهداء شاتيلا” العقيد الفتحاوي طلال بلاونة الملقب (الاردني) ومرافقه ابن شقيقه شعبان بلاونة.

وقال نائب مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي “ابو ياسر”، ان “حماس” تدين كل أعمال الاغتيال التي تحصل في عين الحلوة لانها لا تصب في مصلحة أمنه وإستقراره، بل على العكس تزيده توتيرا وقلقا”..

مجلس علماء فلسطين في لبنان

استنكر الشيخ محمد الموعد الناطق الرسمي لمجلس علماء فلسطين في لبنان، كل الإغتيالات في عين الحلوة، واخرها اغتيال العقيد طلال الأردني التابع لحركة فتح، مطالبا جميع القوى الفلسطينية، من تحالف وفصائل وقوى إسلامية، وكل الغيورين على أمن واستقرار مخيم عين الحلوة، أن يتخذوا موقفا واضحا من الجماعات التكفيرية الإرهابية، صاحبة مشروع الفتنة المجرمة المتآمرة دائما على شعبنا وقضيتنا المقدسة، والذين لا تعنيهم فلسطين وشعبها لا من قريب ولا من بعيد، همهم الزعرنات فقط،

مؤكدا الشيخ الموعد أن هذه الجماعات الإجرامية التكفيرية المتواجدة في عين الحلوة، ينبغي إنهاؤها باي طريقة ووسيلة كانت، مع الأخذ بعين الإعتبار المحافظة على أمن واستقرار المخيم والجوار ولما لهذا المخيم من رمزية، متسائلا الموعد هل أصبحت عاصمة الشتات لعبة بأيدي هؤلاء القتلة، وهل أرعبوا هؤلاء وأخافوا الجميع، أم أن هناك تواطؤ وتقاطع مصالح معهم من قبل بعض المدعين أنهم حريصون على أمن المخيم، لا سيما أنهم تمادوا في غيهم وإجرامهم، وقتلهم المستمر، دون حسيب لهم او رقيب، وهؤلاء القتلة لا حرمة لأحد عندهم، والموس سيطال ذقن الجميع تحت عنوان (أكلت يوم أكل الثور الابيض) وخاصة إذا تم السكوت عنهم لأن مشروعهم إلغاء الجميع والهيمنة على مخيماتنا خدمة للمشروع الإجرامي الصهيوني، متسائلا الموعد ما هو المقصود من زيارات بعض ما يسموا أنفسهم بالمسؤولين عن شعبنا من بعض الحركات الإسلامية وغيرها لهؤلاء القتلة، الذين لا يحسبون لأحد أي حساب، همهم فقط تدمير المخيم، مستنكرا ورافضا الشيخ محمد موعد كل الذرائع والكلام الغير منطقي، إما خوفا من القتلة او لمصالح خاصة معهم، ومفاده أن الحالة العشائرية تمنع من اي حسم لإجرام هؤلاء القتلة، والحقيقة غير ذلك تماما وهذا كلام (حق يراد به باطل)، والحقيقة هي أن كل القوى هم من أهل وعشائر المخيم وكل المخيم لا يريد القتلة، مؤكد الشيخ الموعد أن جميع أهلنا في مخيم عين الحلوة يرفضون هؤلاء ويلفظونهم، وليس هناك بيئة حاضنة لهم في عين الحلوة، وأنهم مجرد لصوص مرتزقة جبناء غدارون متأمرون لا يفقهون شيئ من الإسلام يكفرون الناس جزافا ويقتلونهم ظلما وعدوانا، مؤكدا أنه ينبغي محاسبة القتلة من جميع القوى داخل المخيم، وعلى هذه القوى الفلسطينة من كل الأطياف، أن تنسق بالكامل مع الجيش اللبناني الذي أثبت حرصه على البلاد، وأنه على مسافة واحدة من الجميع، والذي ينبغي أن يدعم من الكل وعلى رأسهم الدولة اللبنانية المولجة والمسؤولة عن أمن الناس في المخيمات وخارجها، محذرا الموعد أن كل من يتواطئ مع المجرمين ويداهنهم ويقدم لهم المساعدة، ولأي جهة انتمى، هو متآمر وشريك معهم في إجرامهم وكذلك على تصفية القضية الفلسطينة برمتها، وضرب مشروع المقاومة الباسلة التي انتصرت على الصهاينة في لبنان وفلسطين، مذكرا الجميع أن يأخذوا العبرة مما حصل بمخيم نهر البارد ومخيم اليرموك.

جبهة التحرير الفلسطينية تدين بشدة اغتيال طلال الأردني وتدعو الى حماية امن المخيمات وصون استقرارها

دانت جبهة التحرير الفلسطينية بشدة اغتيال طلال الأردني ومرافقه واحد المواطنين ، مؤكدة ان الاحداث المؤسفة التي يشهدها مخيم عين الحلوة ، تضر بسمعة الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني وتعرض امنه واستقراره الى مخاطر كبيرة، معتبرة ان امن شعبنا واستقراره يجب ان يتقدم جميع الاولويات لدى جميع القوى الحريصة على استقرار اوضاع مخيماتنا.

واعتبرت جبهة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي ان توقيت اغتيال الشهيد العميد طلال الاردني ومرافقه ، يطرح الكثير من علامات الاستفهام خاصة في ظل التحرك الواسع الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقه في العودة من مدخل تخفيض خدمات وكالة الغوث وما يمكن ان تشكله هذه الاحداث من اضعاف لحالة التماسك الوطني وايضا اضعاف للموقف الفلسطيني العام الساعي الى مزيد من التحصين للمخيمات ، حيث تصب جريمة الاغتيال جر المخيم إلى آتون الفتنة والدمار.

ودعت جبهة التحرير الفلسطينية كافة الفصائل والقوى الى تحمل مسؤولياتها من خلال ضبط النفس، والتعامل بمسؤولية مع أمن واستقرار شعبنا، لتفويت الفرصة عل العابثين الذين يسعون لجر الوضع الفلسطيني الى مكان مجهول، مما يتطلب تفعيل دور الفصائل واللجان الشعبيه وتعزيز دور القوة الامنية ورفع الغطاء عن اي عابث بأمن المخيم.

وشددت الجبهة على متابعة الاوضاع مع كافة القوى والفصائل الفلسطينية داخل المخيم من اجل تعزيز الموقف الفلسطيني من خلال توحيد الموقف في اطار حماية امن المخيمات وصون استقرارها وقطع الطريق على كل العابثين بأمن شعبنا ومصالحه واستقراره، من خلال توحيد الموقف في اطار حماية امن المخيمات وصون استقرارها وقطع الطريق على كل العابثين بأمن شعبنا ومصالحه واستقراره.

واكدت الجبهة حرصها على السلم الأهلي في لبنان ووالتزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والانظمة اللبنانية وتمكسه بحق العودة إلى دياره في فلسطين.

فصائل “م.ت.ف” وحركة “فتح” تشارك بوضع اكاليل على ضريح الشهيد سعد في سيروب

في الذكرى الثالثة عشرة لغياب رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد شهد ضريحه في جبانة صيدا حضور حشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والمواطنين والأصدقاء لتلاوة الفاتحة عن روحه الطاهرة، وتقدّم المشاركين قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح برئاسة امين سرها في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وقنصل فلسطين بجدة الحاج محمود الأسدي، وامين سر منطقة صيدا لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية العميد ماهر شبايطة وبحضور رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان أبو يوسف العدوي، ورئيس غرفة التجارة العربية في البيرو حامد أبو ظهر، الى جانب ممثلي الأحزاب اللبنانية، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى التحالف الفلسطيني، وأنصار الله، والقوى الاسلامية الفلسطينية، وشخصيات رسمية وشعبية.

وكان في استقبال الوفود والحشود أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وعائلة القائد الراحل، وقد تقبل سعد والعائلة وقيادة التنظيم المواساة في هذه الذكرى.

تشيع الشهيد البطل طلال بسام بلاونة

شيعت منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” قيادة صور، الشهيد البطل طلال بسام بلاونة. وتقدم المشيعين عضو قيادة اقليم حركة “فتح” في لبنان حسين فياض، وقائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية توفيق عبدالله، وقيادات وكوادر حركة “فتح”، وكافة الأطر العسكرية والتنظيمية، والمكاتب الحركية في منطقة صور، وقادة الأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، وممثلو المؤسسات الأهلية، والاجتماعية الفلسطينية، ورجال دين، واللجان الشعبية، وحشد غفير من أبناء شعبنا، وعائلة الشهيد البطل طلال بسام بلاونة الذي استُشهد غدراً يوم أمس على يد العملاء والمأجورين أعداء المشروع الوطني الفلسطيني بمسيرة جماهيرية حاشدة وكانت مسيرة التشييع قد انطلقت من أمام مسجد الرحمة في مخيم الرشيدية عقب صلاة العصر الأحد 26/5/2015 بعد أن أقيمت على روحه الطاهرة صلاة الجنازة باتجاه المقبرة في موكب جنائزي مهيب يتقدمها حملة الاعلام الفلسطينية ورايات الحركة. وتم رثاء الشهيد البطل من قبل مسؤول اعلام منطقة صور محمد بقاعي، وبعدها حيث ووري الثرى في مقبرة مخيم الرشيدية.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته والهم أهله وعائلته الصبر والسلوان.

الشأن الاسرائيلي

بينيت: لن تصمت إسرائيل بشأن تسلح إيران بالنووي

جدد وزير الاقتصاد الإسرائيلي رئيس حزب “البيت اليهودي المتطرف “نفتالي بينيت” التأكيد بأن حكومة الاحتلال لن تلتزم الصمت ازاء الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، وان من واجب “إسرائيل” منع الجمهورية الإسلامية من التزود باسلحة نووية. حسب تعبيره.

واضاف بينيت، أن هذا الاتفاق يمهد الطريق امام جعل ايران دولة نووية قوية وامام تدفق 150 مليار دولار الى ما وصفه بـ “مشروعها الارهابي”، مضيفا بأن الاتفاق مع إيران مليء بالاشكاليات والتعقيدات.

وطالب بينيت بمواصلة “النضال” ضد اقرار الاتفاق النووي الذي تم التوصل، بالرغم من ان احتمال منع اقراره في الكونغرس الامريكي لا يزال ضئيلا.

في موضوع ذي صلة، أبدى المسؤول الاسرائيلي اعتقاده بأن “جوناتان بولارد” المسجون في الولايات المتحدة لادانته بالتجسس لصالح اسرائيل سيفرج عنه بعد اربعة اشهر عند انقضاء فترة محكوميته البالغة 30 عاما.

واعتبر ان عدم اخلاء سبيل بولارد يعني أن الأمر جاء بتدخل غير عادي على المستوى السياسي.

واكد بينيت ان الافراج المتوقع عن بولارد لا يمت بصلة الى الاتفاق النووي مع ايران.

“هآرتس”: عدد الأسرى الإداريين تضاعف في السنة الأخيرة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الاثنين، إن عدد الأسرى الإداريين الفلسطينيين الذين لم يقدموا للمحكمة، قد تضاعف في السنة الاخيرة، خاصة بعد اختفاء أثر المستوطنين الثلاثة قبل نحو عام.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بعد اختفاء المستوطنين الثلاثة، وأن المخابرات الاسرائيلية والنيابة العسكرية حولت 400 منهم إلى الاعتقال الاداري

عربي ودولي

المغرب تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لحماية القدس

دعت المملكة المغربية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لحماية مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، ولوقف كل الانتهاكات الاسرائيلية، تفاديا لاستفزاز مشاعر المسلمين عبر العالم، وتقويض المجهودات والمبادرات الرامية الى ايجاد حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية

وأدانت المغرب بشدة التصعيد الخطير وغير المقبول الذي يمس حرمة المسجد الاقصى، بهدف التمهيد للاستيلاء عليه، من خلال محاولة تقسيمه زمانيا ومكانيا، وطالبت بوقف كل الاجراءات التصعيدية الاسرائيلية المتخذة ضد الفلسطينيين والرامية لفرض أمر واقع جديد على الأرض.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن ‘المملكة التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، تتابع بقلق وانشغال كبيرين، عملية اقتحام المسجد الاقصى المبارك، من طرف جماعات يهودية متطرفة، تحت حماية القوات الاسرائيلية التي اعتدت بعنف على جموع المصلين الفلسطينيين’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا