الرئيسيةفيديوهاتانتهاكات الاحتلالتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الأحد 03-04-2022

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الأحد 03-04-2022

  • اقتحم 166 مستوطنا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذ المستوطنون جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في ساحات الأقصى، خاصة في المنطقة الشرقية منه، وكانت شرطة الاحتلال قد أعلنت السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى خلال شهر رمضان المبارك. (شاشة نيوز)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنين من مدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جاد الله الرجبي من حي بطن الهوى في سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واستدعت شقيقه منذر للتحقيق، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من شارع الواد بالبلدة القديمة، لم تعرف هويته بعد.(وفــا)
  • نصبت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مركزا متنقلا لها قرب ساحة باب العمود في القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا بأن شرطة الاحتلال زودت المركز المتنقل بكشافات إنارة إضافية، بعد ليلة شهدت اعتداءات على الشبان واعتقالات طالت خمسة منهم على الأقل، إضافة لمنع طواقم الإسعاف من التواجد بالمنطقة، وكانت سلطات الاحتلال أقامت سياجا حديديا في محيط باب العمود بحجة مننع الشبان من التجمهر في المنطقة. (وفــا)
  • سلّمت مخابرات الاحتلال اليوم الأحد، نائب مدير عام أوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات، قرارًا بإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك، واستدعت مخابرات الاحتلال الشيخ بكيرات صباح اليوم، وسلّمته قرارًا يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة ستة شهور. (PNN)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، شابا من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب راضي الددو من شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس، بعد ان داهمت عدة منازل وفتشتها. (PNN)
  • اقتحمت، قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية الجانية غرب رام الله، وقرية ترمسعيا شمالا، وأفادت مصادر أمنية أن مواجهات اندلعت في قرية الجانية عقب اقتحامها من قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أدهم إبراهيم عايش لدادوة، بعد مداهمة منزله في قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله، ومن بلدة دورا القرع شمال شرق رام الله، واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: طارق سيف المغربي، وأحمد بسام حسن، ويزن حمدان، ولؤي حمدان، وذلك أثناء تواجدهم بالقرب من مدخل البيرة الشمالي. (وفــا)
  • أصيب عامل بحروق وعدد آخر بالاختناق، اليوم الأحد، خلال مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم جنوب الخليل، حيث أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين على حاجز الظاهرية “ميتار” قنابل الصوت صوب العمال بعد مطاردتهم، ما أدى لإصابة عامل بحروق جراء إصابته بقنبلة صوت نقل إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.(وفــا)
  • ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال طاردت العمال بالقرب من جدار الفصل العنصري غرب الخليل، ووضعت سواتر ترابية وأسلاكا شائكة على الفتحات التي يعبر منها العمال إلى داخل أراضي الـ48. (وفــا)
  • اعتدى مستوطنون، فجر اليوم الأحد، على عدد من منازل المواطنين وسط مدينة الخليل، وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن عددا من المستوطنين المسلحين هاجموا، بحماية قوات الاحتلال، عددا من منازل المواطنين في شارع الشلالة وسط الخليل، عرف من أصحابها زيدان الشرباتي، دون أن يبلغ عن إصابات. (وفــا)
  • منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقال الناشط ضد الاستيطان يوسف أبو ماريا لمراسلنا، إن قوات الاحتلال والمستوطنين منعوا المزارعين من الوصول إلى أراضيهم المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي البلدة، ومنعتهم من العمل فيها، وحراثتها. (وفــا)
  • أصيب العديد من العمال بحالات اختناق جراء إستنشاقهم الغاز المسيل للدموع بمحاذاة جدار الضم العنصري غرب وجنوب غرب محافظة جنين، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على العمال بمحاذاة جدار الضم المقام فوق أراضي قرى وبلدات (رمانة ، الطيبة ، عانين ، زبوبا ، وبرطعة وقرى منطقة يعبد )، عند الفتحات المقامة على الجدار، ما أدى الى إصابة العديد بحالات إختناق. (وفــا)
  • حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر “سالم”، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد وغرامة مالية تقدر بثلاثة ملايين شيقل على الأسير محمد مروح كبها من قرية طورة جنوب جنين. (وفــا)
  • أصيب العديد من العمال بحالات اختناق جراء إستنشاقهم الغاز المسيل للدموع بمحاذاة جدار الضم العنصري غرب وجنوب محافظة جنين. (PNN)
  • أصيب، فجر اليوم الأحد، عامل بالرصاص وآخرون بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع قرب بوابات جدار الفصل العنصري في طولكرم. (PNN)
  • اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وجابت شوارعها خاصة في الحي الغربي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في محيط مصانع “غيشوري” الاستيطانية، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب المدينة. (وفــا)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حاجز شوفة العسكري جنوب غرب طولكرم، مع تواجد مكثف للمستوطنين وشرطة الاحتلال في المكان، وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز إثر تجمهر المستوطنين، ومنعت المركبات من المرور. (وفــا)
  • أصيب، فجر اليوم الأحد، عامل بالرصاص وآخرون بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع قرب بوابات جدار الفصل العنصري في طولكرم، وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال المنتشرة في محيط بوابات فرعون وجبارة جنوب طولكرم، ومنطقة الشعراوية شمالها، قامت بملاحقة العمال أثناء توجههم إلى أعمالهم في أراضي عام 1948، وسط اطلاق لقنابل الغاز والأعيرة المطاطية، ما أدى إلى إصابة عامل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والآخرين بالاختناق. (وفــا)
  • اعتدى جيش الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي دعت لها حركة فتح بشكل مركزي؛ إحياءً للذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض، وقام جيش الاحتلال بإطلاق الذخيرة المختلفة تجاههم ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وأصيب العشرات بحالات اختناق. (دنيا الوطن)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا