الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الخميس 28-4-2022

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي الخميس 28-4-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنا من قطاع غزة، أثناء مروره على حاجز بيت حانون (ايريز) شمال القطاع. وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على معبر بيت حانون (ايريز) اعتقلوا المواطن أحمد جودت الدلو، من محافظة غزة ويحمل تصريح تاجر، أثناء مروره عبر المعبر. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنا من مدينة جنين؛ وذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق المدينة. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أسيرا محررا من بلدة قباطية، جنوب مدينة جنين، وذكرت مصادر أمنية، ومدير نادي نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد عادل أبو معلا، أثناء مروره على حاجز “دوتان” العسكري، قرب بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابين من قلقيلية. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى ثابت ثابت، ووسام عز الدين سلمي، في العشرينات من عمرهما، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما. (وفـا،معـا،سوا،PNN)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا من بلدة حلحول، في مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا” بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن صابر محمد الزماعرة من منطقة باب العمود، بعد إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى. (وفـا،معـا)
  • وجهت منظمات “الهيكل” المزعوم، دعوات لمناصريها وللمستوطنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية جديد للمسجد الأقصى، في يوم ما يسمى “استقلال إسرائيل”، الذي يأتي عشية الذكرى الـ74 للنكبة.(وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • ابعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 16 مقدسيا عن المسجد الأقصى المبارك، خمسة منهم عقب الإفراج عنهم شرط الإبعاد، ودفع غرامات مالية. (وفـا،معـا)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، على المصلين والمعتكفين، في المسجد الاقصى المبارك. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، واعتلت الاسطح الملاصقة له، وأطلقت قنابل الصوت والغاز، باتجاه المصلين والمعتكفين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عدة منازل في قرية الكرمل شرق يطا في الخليل. وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل في قرية الكرمل شرق يطا وحطمت أثاثها وعبثت بمحتوياتها بشكل متعمد، وعرف من أصحابها: حاتم إبراهيم مخامرة، وأحمد عيسى شتات. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نقلت الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة إلى إحدى المستشفيات، بعد تدهور صحي خطير طرأ عليه. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • جرف مستوطنون، اليوم الخميس، مساحات من أراضي بلدتي سبسطية والناقورة، شمال غرب نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ”وفــا”، “منذ ساعات الصباح الباكر، باشر المستوطنون أعمال تجريف قرب شارع نابلس جنين، في أراضي غرب بلدة سبسطية حوض 4، والناقورة حوض 12. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس،اجيال،راية)
  • استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المزارعين في الأراضي الحدودية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المزارعين أثناء تواجدهم في أراضيهم الزراعية شرق بلدتي خزاعة وعبسان الجديدة، شرق خان يونس، ما اضطرهم لمغادرتها. (وفـا،معـا،سوا،PNN،صفا،ج.القدس)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا