الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتسفارتنا في أبوظبي تقيم الإفطار الرمضاني السنوي

سفارتنا في أبوظبي تقيم الإفطار الرمضاني السنوي

نزال: القدس ستبقى على رأس أولويات الثوابت الوطنية

أكد القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في أبوظبي حمدان نزال، أن القدس ستبقى على رأس أولويات الثوابت الوطنية كونها عاصمة دولة فلسطين، في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تسعى إلى النيل من الصمود الفلسطيني على الأرض.

جاء ذلك في كلمته الترحيبية خلال حفل الإفطار الرمضاني الذي استضافته السفارة، بالتعاون مع لجنة شؤون الجالية الفلسطينية بالإمارات، وبحضور رئيس اللجنة الدكتور مهند خنفر، ورئيس مجلس العمل الفلسطيني مالك ملحم، ونائب رئيس المجلس، عضو المجلس الوطني حسن شعث وعدد من رجال الأعمال وأبناء الجالية الفلسطينية.

وشدد نزال على الحق الوطني في السيادة الفلسطينية الكاملة على مدينة القدس، مشيرًا إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان يقفون صفًا واحدًا خلف منظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، تأكيدًا على الوحدة الوطنية ولتفويت الفرص على كل من يسعى للنيل من حقوق شعبنا، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن مواقف الشعوب العربية والصديقة الداعمة للحقوق الفلسطينية التي أقرتها المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن شرفاء العالم قادرون على تفويت الفرصة على حكومة الاحتلال ومخططاتها لتهويد القدس والمسجد الأقصى.

بدوره، أكد خنفر أهمية توحيد الجهود الوطنية والتكاتف داخليًا من أجل مواجهة ما هو قادم، خصوصًا في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها شعبنا، مشيرًا إلى أنها “مرحلة مفصلية، سينتصر فيها أصحاب الحق والأرض والوعد”.

وقال إن لجنة شؤون الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات، تتبنى أنشطة ثقافية واجتماعية وفنية، تسعى لإظهار الهوية الوطنية الفلسطينية وتوريثها للجيل القادم حتى لو كان مغتربًا، حرصًا على ترسيخ مفهوم الانتماء للوطن وعاصمته القدس الشريف.

وضم وفد لجنة شؤون الجالية كل من: مهند خنفر، وهناء الموسى، وسائد ملحم، وعبد الناصر نجار، ويمامة بدوان، ورامي دغلس، وعمار شنابلة، ورولا دبابسة، ويوسف السعدي، وسليم قدورة، وأيمن عودة، وآلاء عيسى.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا