كل يوم كتاب: حوارات صحفية نوال حلاوة

بقلم: مهند طلال الاخرس

حوارات صحفية نوال حلاوة، كتاب من القطع الكبير يقع على متن 550 صفحة وهو من اصدارات دار افاتار للطباعة والنشر في القاهرة/مصر سنة 2019.
الكتاب عبارة عن مجموعة من الحوارات والمقابلات الصحفية مع عدد من قادة الثورة الفلسطينية ومع مجموعة من المقاتلين والكوادر العسكرية بالاضافة الى مجموعة من اللقاءات الاخرى مع عدد من الكتاب والمفكرين والصحفيين والفنانين والنساء الرائدات، هذا بالاضافة الى اللقاء الاهم والاكثر تميزا في صفحات هذا الكتاب ألا وهو اللقاء مع الاسرى الاسرائيليين الستة المحتجزين كرهائن لدى حركة فتح.
عن هذا الكتاب تقول الكاتبة :” اضع بين ايديكم بعضا من حواراتي الصحفية خلال عشر سنوات، قدمت فيها لقاءات متنوعة مع قادة السياسة والنضال والادب والفن، وناشطات فلسطينيات وعربيات”.
وتضيف قائلة:” كتابي هذا توثيق لمرحلة مهمة من حياة شعبنا الفلسطيني…وجدت لزاما عليّ ان اجمع شتات تلك الحوارات في كتاب اضعه بين ايديكم”.
في هذا الكتاب حوارات مقتضبة مع ساسة وقادة ومناضلون، امتازوا بانهم شهودا فاعلين على مرحلة مهمة من تاريخ صراعنا مع المحتل الاسرائيلي.
الكتاب يشمل على حوارات مع كل من القادة: صلاح خلف ابو اياد، وماجد ابو شرار، ابو علي مصطفى، فرحان ابو الهيجاء، نمر صالح، ابو ماهر اليماني، سليم الزعنون، مهدي بسيسو، الرئيس اليمني علي ناصر، فاروق القدومي، فريح ابو مدين، رفيق الحريري، فيصل الحسيني.
بالاضافة طبعا للقاءات اخرى مع مفكرين وادباء كرضوى عاشور وادوارد سعيد والطاهر بن جلون ومحمد شكري..
ولقاءات اخرى مع نساء رائدات وفنانين كمصطفى الكرد ومارسيل خليفة وعبد الرحمن المزين، وحسين نازك وناجي العلي….
بالاضافة ايضا الى العديد من اللقاءات المتنوعة والتي جمعتها الكاتبة في الفصل الثامن(الاخير) من هذا الكتاب.
بقي ان نقول: بان هذا العمل (المُنجز) لم يكن ليكون، لولا ذلك الايمان المطلق بتلك الرسالة وتلك القضية التي تعتنقها الكاتبة وتنتمي اليها بكل جوارحها قولا وفعلا، ولولا هذا الايمان بحد ذاته لما كان هذا الجهد ولما كان هذا الكتاب اصلا.

شاهد أيضاً

كل يوم كتاب: الوطن الممنوع في ذاكرة فاروق القدومي

بقلم: مهند طلال الاخرس الوطن الممنوع في ذاكرة فاروق القدومي، كتاب ذكريات ومذكرات فاروق القدومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!