الرئيسيةتقاريرالمشهدالمشهد الاخباري لمحافظات الوطن السبت 7-5-2022

المشهد الاخباري لمحافظات الوطن السبت 7-5-2022

ينشر بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود عوض الله درباس، بعد أن داهمت منزله في بلدة العيسوية، وفتشته. (وفــا)
  • مددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، اعتقال شاب، وأفرجت عن آخر بشروط، وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال مددت اعتقال الشاب محمد البيروتي من مخيم شعفاط حتى بعد غد الاثنين، علمًا أنها اعتقلته من باحات المسجد الأقصى المبارك. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وافادت مراسلتنا، بأن آليات الاحتلال اقتحمت حي رأس شحادة في مخيم شعفاط، وانتشرت في شوارع الحي، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات حتى اللحظة. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة أطفال من قرية سنجل شمال شرق رام الله، وقالت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء هيثم عصفور (11 عاما)، ومحمد ثائر غفري، ويوسف أحمد عصفور، وكلاهما يبلغان من العمر (13 عاما)، بعد ان داهمت منازل ذويهم فجرا، وفتشتها. (وفــا)
  • يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ127 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري. (وفــا)
  • قال نادي الأسير “إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيليّ تواصل التصعيد من جريمة العقاب الجماعيّ التي تستهدف عائلات الأسرى، عبر جملة من الأدوات والسياسات الممنهجة التي تندرج في إطارها، وأبرزها عمليات الاعتقال، والتهديدات المتواصلة، والاقتحامات المتكررة، والاستدعاءات والملاحقة، بغية الحصول على معلومات، إضافة إلى سياسة هدم المنازل الممنهجة.(وفــا)
  • اقتحم مستوطنون، اليوم السبت، أراضي خربة حراشة في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، وأفادت مصادر أمنية، بأن 15 مستوطنا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا الخربة، وحاولوا استفزاز المواطنين المتواجدين في أراضيهم. (PNN)

محافظة بيت لحم

  • دعت الشرطة المواطنين ووسائل الاعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي كافة إلى ضرورة عدم التعاطي مع الاشاعات والأخبار الكاذبة، خاصة في قضية المواطنة التي وجدت متوفاة في منزلها ببلدة حوسان غرب بيت لحم يوم أمس. (PNN)
  • دخل المعتقل رياض العمور (53 عاما) من بيت لحم، اليوم السبت، عامه الـ21 في سجون الاحتلال الإسرائيلي. (وفــا)

محافظة الخليل

  • أوضح رئيس بلدة صوريف حازم اغنيمات إن عددا من المستوطنين اعتدوا بالضرب على المسن عبد الله محمد إبراهيم اغنيمات (81 عاما) أثناء عمله في أرضه في منطقة خلة علي اغنيم شرق صوريف غرب الخليل، ما أسفر عن إصابته بكسر في اليد ورضوض في أنحاء جسمه، نقل على اثرها للمستشفى، لتلقي العلاج. (وفــا)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بهدم بركس للدواجن والأغنام، في قرية تواني شرق يطا جنوب الخليل، وأفاد منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أخطرت بهدم بركس للدواجن يبلغ مساحته 70 مترا مربعا، يعود للمواطن سليمان العدرة، وهو منسق لجنة الحماية والصمود بمسافر يطا. (وفــا)
  • أصيب مواطنان مساء اليوم السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل. (وفــا)

محافظة نابلس

  • اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مواطن من بلدة بيتا جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطن جمال برهم حمايل، واعتدت عليه بالضرب، خلال تواجده في منطقة عين أم الجرب شمال شرق بيتا، ما أدى إلى اصابته برضوض. (وفــا)
  • هاجم مستوطنون مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في بلدة بورين جنوب نابلس، وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس بأن عددا من مستوطني مستوطنة “براخا” هاجموا منازل المواطنين في بورين، وقاموا بإلقاء الحجارة باتجاهها، وتصدى أهالي البلدة لهم. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مواطنا خلال مروره على الشارع الرئيس في حوارة جنوب نابلس، وأفادت مصادر أمنية بأن قوة احتلالية اعتقلت الشاب ليث وسام خالد عبد الحميد وهو من قرية عينابوس جنوب نابلس خلال مروره بشارع حوارة. (وفــا)

محافظة جنين

  • فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، منزل المعتقل عمر أحمد جرادات في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شابين من قرية رمانة غرب جنين، وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد نعمان جربان (22 عاما)، وسليم حسام عتابا (21 عاما) أثناء تواجدهما بالقرب من مدخل القرية. (وفــا)

محافظة قلقيلية

  • أصيب، اليوم السبت، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري في قرية حبلة جنوب قلقيلية، وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) وصل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية، مصابا برصاص جنود الاحتلال في الكتف، حيث أدت إلى نزيف حاد، ووصفت حالته بالحرجة. (وفــا)

محافظة طوباس

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فتى من مخيم الفارعة، جنوب طوباس، وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نسيم مروان محمد نبريص (17 عاما)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري. (وفــا)

محافظة سلفيت

  • أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حركة تنقل المواطنين على مداخل بلدتي الزاوية ودير بلوط غرب سلفيت، لليوم الثالث على التوالي. (وفــا)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على مواطن على مدخل بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت، وقال رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطن لم تعرف هويته اثناء مروره عن الحاجز العسكري الذي نصبته على مدخل البلدة منذ ثلاثة ايام. (وفــا)
  • أقدم مستوطنون، على اقتلاع وتكسير ما يقارب 30 شجرة زيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت. (وفــا)

المحافظات الجنوبية

  • استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بنيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع، رعاة الأغنام، شمال قطاع غزة. (PNN)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا