الرئيسيةأخباررياضيةالمجلس الأعلى يناقش آليات تنفيذ المشاريع الرياضية مع مؤسسة "تيكا" بغزة

المجلس الأعلى يناقش آليات تنفيذ المشاريع الرياضية مع مؤسسة “تيكا” بغزة

افتتح ملعب حي الزيتون بتمويل بقيمة (600.000) دولار

غزة – محمد حجاج

افتتح المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمحافظات غزة مساء السبت برفقة د. يحيى السراج رئيس بلدية غزة، ملعب وحديقة حي الزيتون الواقع شرق مدينة غزة، وأحد أقدم أحياء المدينة وأكثرها ازدحاما بالسكان.

وقدم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس التهنئة لبلدية غزة وحي الزيتون بافتتاح الملعب والحديقة، وعبر عن سعادته بتحقيق الحلم الذي طال انتظاره لخدمة أهالي الحي، كما شكر هنية الجهود التي بذلتها البلدية،وصندوق تطوير وإقراض البلديات وتقديم تمويل بقيمة (600.000) دولار للمرحلة الأولى في المشروع، وتمنى أن يكون هذا المشروع جزءاً من مشاريع جديدة لتطوير البنية الرياضية بمحافظات غزة.

وأكد د. يحيى السراج رئيس بلدية غزة أن البلدية تضع ضمن أولوياتها مشاريع البنية التحتية والاهتمام بإنجاز ملاعب وصالات رياضية، ووعد بتقديم المزيد من الإنجازات وتطوير الخدمات المقدمة في مدينة غزة. وقال إن هذا المكان تم تطويره إلى مكان يناسب صناعة الشباب ورعايتهم رياضيا وثقافيا ودينيا.

وجرى قص شريط افتتاح الملعب وإقامة مباراة بين نادي الزيتون ونادي غزة الرياضي، وتقديم دروع تكريم للجهات المساهمة والراعية لإنجاز المشروع.

من جهة ثانية بحث هنية صباح الأحد، المهندس رائد قشطة مدير مؤسسة ” تيكا” التركية بغزة، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مشاريع ؛ لتطوير البنية التحتية الرياضية في محافظات غزة، والتي تم تقديمها خلال الزيارة التي قام بها هنية مؤخرا لتركيا.وحضر اللقاء كل من المستشارين بالمجلس جابر عياش وسعيد أبو سلطان، ومحمد حلس مدير وحدة الرياضة وجمال الغرة مدير استاد فلسطين.

وقدم هنية خلال اللقاء شكره لمؤسسة “تيكا” ودورها الكبير في خدمة الشعب الفلسطيني، كما أشاد بالدور التركي في تقديم الدعم لفلسطين على كافة المستويات، وتحدث عن زيارته الأخيرة لتركيا ولقائه مع العديد من الشخصيات الرسمية وفي مقدمتهم مستشار الرئيس التركي ووزير الشباب والرياضة ومدير الوقف.

وأوضح هنية أن زيارته أثمرت عن عدة برامج ومشاريع لتطوير الرياضة في فلسطين، تتضمن الملاعب والصالات وتوفير احتياجات للرياضيين. بدوره أكد المهندس رائد قشطة مدير مؤسسة ” تيكا” تقديره لدور المجلس الأعلى وما يبذله هنية من جهود متواصلة للرقي بالرياضة، وأبدى جاهزية مؤسسة” تيكا” للتعاون في مجال المشاريع المدعومة من تركيا.

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا