الرئيسيةتقاريرالمشهدالمشهد الاخباري لمحافظات الوطن الاحد 8-5-2022

المشهد الاخباري لمحافظات الوطن الاحد 8-5-2022

ينشر بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة

  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مراسلتنا، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزيفة حول الهيكل المزعوم. (وفــا)
  • اعتدى مستوطنون، بعد منتصف الليلة الماضية، على مركبات المواطنين في مدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا بأن مجموعة من المستوطنين حطمت زجاجا وثقبت إطارات مركبات فلسطينية كانت مركونة في شارع القنصلية الأميركية، قرب حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين وفتاة، لم تعرف هويتهم بعد، من وادي حلوة في سلوان. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من بلدة سلوان بعد الاعتداء عليه في القدس، وافادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت على الشاب سفيان نضال النتشة من سلوان ثم قامت باعتقاله.(وفــا)
  • أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عن معتقل مقدسي، بعد قضائه سنة ونصف في معتقلاتها، وأفادت مراسلتنا، بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن المعتقل محمود جمال أبو طاعة (24 عامًا) من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة بعد قضائه فترة محكوميته التي قضاها في معتقل “ريمون”.(وفــا)
  • أصيب شاب، مساء اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في منطقة باب العمود، قبل أن تعتقله، دون أن يتسنى معرفة حالته الصحيةوأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من المنطقة واعتدت على جميع المتواجدين في محيط باب العمود، بينهم طفل، وأغلقت جميع مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك لفترة من الوقت، قبل أن تعيد فتحها. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أسيرين محررين، من قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين عزمي سفيان بيوض، وجهاد موسى أبو ليلى، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما. (وفــا)

محافظة بيت لحم

  • أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأحد، عن استشهاد الفتى معتصم محمد طالب عطا الله (17 عاما) في محيط مستوطنة “تكواع”، المقامة على أراضي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. (وفــا)
  • أصيب طفل يبلغ من العمر 15 عاما، بالرصاص الحي، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم. (وفــا)

محافظة الخليل

  • اقدم مستوطنون، اليوم الأحد، على تقطيع وتكسير 20 شجرة زيتون، في قرية التواني، شرق يطا جنوب الخليل، وأكد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن مستوطني “ماعون” المقامة على أراضي المواطنين في بلدة يطا جنوب الخليل، اقدموا على تقطيع اكثر من 20 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن حاتم محمود إبراهيم مخامرة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، طفلين وشابا من الخليل، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين إبراهيم يوسف جوابرة (16 عاما) وإسلام الراعي (15 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في مخيم العروب، وفتشتهما، وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احنف يوسف اقطيش، عقب دهم وتفتيش منزل ذويه في بلدة سعير شمال شرق الخليل. (وفــا)
  • يواجه المعتقل ماهر القواسمة (43 عاما) من الخليل وضعا صحيا صعبا، جراء إصابته بمرض نادر، يتسبب بتآكل في خلايا الجلد، والتي تؤدي إلى تكون حفر في أطرافه. (وفــا)
  • هاجم مستوطنون الليلة، مركبات المواطنين في منطقة الجلاجل وبيت عينون شرق الخليل بالحجارة، وأفاد مراسل “وفا” بأن عددا من مستوطني “كريات أربع” و “خارصينا” و”حفات جال” المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، هاجموا مركبات المواطنين في منطقة الجلاجل وبيت عينون وعلى الطريق الالتفافي، ورشقوها بالحجارة تحت حماية جنود الاحتلال، ما تسبب بأضرار بالمركبات، ولم يبلغ عن اصابات في صفوف المواطنين. (وفــا)
  • أصيب مواطن برضوض وجروح، مساء اليوم الأحد، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، خلال محاولته منع هدم مسكنه في قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل. (وفــا)
  • سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إخطارات بهدم أربعة منازل في مسافر يطا جنوب الخليل. (وفــا)

محافظة نابلس

  • أصيب المواطن أسامة عايد ابداح (50 عاما)، من قرية مردا بمحافظة سلفيت بجروح، مساء اليوم الأحد، في اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس، حيث هاجموه بالحجارة قرب بلدة ما أدى لإصابته بجروح في فكه السفلي إضافة لتحطيم زجاج مركبته. (وفــا)

محافظة جنين

  • أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق وذلك خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية رمانة غرب محافظة جنين شمالي الضفة الغربية. (سوا)

محافظة طولكرم

  • استشهد الشاب محمود سامي خليل عرام (27 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، جنوب طولكرم، وأعلنت وزارة الصحة، في بيان مقتضب عن استشهاده بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم.(وفا)

محافظة قلقيلية

  • قبضت الشرطة، اليوم الأحد على شخص يشتبه به بسرقة 10 دراجات كهربائية في قلقيلية، وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه وبعد ورود شكوى من قبل عدد من المواطنين لفرع المباحث العامة في شرطة المحافظة مفادها قيام شخص مجهول بسرقة دراجتهم الكهربائية، وبالبحث والتحري تم الإشتباه بشخص من المحافظة، وتم القبض عليه وبسماع أقواله أفاد بعملية السرقة. (دوز)

محافظة طوباس

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين من مدينة طوباس أثناء مرورهما على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار، وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر محمد رسول عمر دراغمة (٢٤ عاما)، والشاب محمود سامر أبو مطاوع (٢٦عاما)، أثناء عودتهما من عملهما بالأغوار. (وفــا)

محافظة سلفيت

  • أصيب عدد من المواطنين، الليلة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قرية حارس غرب سلفيت، وأوضح رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة، أن 4 مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي وبحالات اختناق خلال تصدي أهالي القرية لهجوم من المستوطنين، واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الغربي للقرية. (وفــا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا