زكي يثمن قرار “النواب العراقي” بشأن قانون حظر التطبيع مع الاحتلال

ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، قرار مجلس النواب العراقي بشأن قانون حظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتجريم إقامة العلاقات معه.

وقال زكي في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن هذا القانون يمثل الشعب العراقي بكل طوائفه داخل العراق وخارجه، بما في ذلك حكومات الأقاليم ومجالسها البرلمانية ودوائرها المختلفة، كما يعكس القانون العنفوان والكرامة والعزة والمجد لعراق الحضارة والأصالة والتاريخ والوعي العربي.

ودعا الدول العربية ومجالسها النيابية إلى أن تحذو حذو العراق، وتسن القوانين الوطنية التي ترتقي إلى مستوى جرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما ترتكبه بحق المسجد الأقصى المبارك.

وأشار زكي إلى أن المرحلة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وما يواجهه من قبل الاحتلال من حصار وقتل وإعدامات ميدانية وتدمير وهدم المنازل في القدس والاستيلاء على الأراضي وبناء المستوطنات واقتحامات الأقصى المبارك من قبل المستوطنين، يتطلب من أشقائنا اتخاذ ما يلزم لدعم شعبنا وتعزيز صموده، فمن يقف مع القدس يقف مع تاريخه العربي الأصيل، يقف مع العزة والرفعة والكرامة والشرف العربي.

شاهد أيضاً

أبو ردينة: اقتحام بينت للأرض الفلسطينية استفزاز لشعبنا وتحد للشرعية الدولية

رام الله – قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اقتحام رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 + واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!