تواصل انتهاكات الاحتلال: عرقلة موكب تشييع أبو عاقلة وفرض قيود على المشيعين واقتحام للأقصى واعتقالات واستهداف صيادين ورعاة

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث عرقل الاحتلال وصول موكب جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة من رام الله إلى القدس، وقرر فرض قيود على التشييع واعتدى على معزين في كنيسة، فيما اقتحم 133 مستوطناً المسجد الأقصى، وأقدم آخر على قتل جمل قرب بيت لحم، بينما تم اعتقال 14 مواطنا، وتدمير بركة تجميع مياه في الأغوار، واستهداف صيادين ومزارعين ورعاة في قطاع غزة.

الاحتلال يعرقل موكب جنازة الشهيدة أبو عاقلة ويفرض قيوداً على التشييع ويعتدي على معزين

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتواجدين في بيت عزاء الشهيدة شيرين أبو عاقلة المقام في كنيسة اللقاء في بلدة بيت حنينا، شمال القدس المحتلة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال الكنيسة، وحاولت إنزال العلم الفلسطيني من المكان.

وعرقلت قوات الاحتلال نقل جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة من رام الله إلى مدينة القدس المحتلة.

وأوقفت قوات الاحتلال الموكب الجنائزي في بلدة بيت حنينا، وفتشت مركبة الإسعاف التي تحمل التابوت، واستولت على شال للشهيدة يحمل علم فلسطين وآثارا من دمائها.

وأثناء ذلك، اعتقل الاحتلال عضو حركة “فتح” شادي مطور، وأوقف مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري.

وأعقب ذلك أن أعاق الاحتلال موكب جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة بعد وصوله إلى ساحة المستشفى الفرنسي في مدينة القدس، حيث سجي جثمانها.

وأصيبت مواطنة بكسر في يدها، خلال محاولة قمع الجنود للمتواجدين في ساحة المستشفى.

ولاحقا، استدعت قوات الاحتلال شقيق الشهيدة انطون أبو عاقلة للتحقيق.

وفرضت قوات الاحتلال، شروطا لدفن جثمان الشهيدة شيرين ابو عاقلة، أبرزها عدم رفع الأعلام الفلسطينية، ومنع الهتافات خلال الجنازة.

اعتقال 13 مواطنا في القدس وجنين والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة مواطنين، من مدينة القدس المحتلة، وهم: موسى الفرا، وشادي بدر، وباسل العباسي، وجرى اعتقالهم من منطقة جورة العناب ، وعمران خضور، ومحمد برقان، من حي بئر ايوب في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

ولاحقا، ورد أن الاحتلال اعتقل شابا لم تعرف هويته، من منطقة باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس.

وفي بلدة بيت حنينا، اعتقل الاحتلال عضو حركة “فتح” شادي مطور، بعد أن أوقفت الموكب الجنائزي للشهيدة شيرين أبو عاقلة.

من جانب آخر اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير نادي الاسير ناصر قوس بالبلدة القديمة، واستدعته للتحقيق فيما تسمى بـ”غرف 4″ في مركز المسكوبية بالقدس.

وشهدت محافظة جنين اعتقال 3 شبان، وهم: ليث محمد صبيحات من بلدة في رمانة، وهيثم أبو الرب من الحارة الشرقية في قباطية، ومهند منير أبو شادوف من بلدة برقين.

واعتقل الاحتلال كذلك، المواطن محمد محفوظ بعد اقتحام منزله في حارة الشيخ بمدينة الخليل.

ولاحقا، اعتقلت قوات الاحتلال، شحدة موسى غيث، من المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن ياسر محمود بريكي، من مخيم نور شمس شرق طولكرم، وذلك على حاجز طيار أقامته عند مفرق بلعا شرق المحافظة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال مخيم العروب شمالاً، وسلمت المواطنين: عمار محمد حمايد، وعماد الطيطي، بلاغين لمراجعة مخابراتها، كما أخضعت منزل المواطن حيان القواسمة للتفتيش.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” وآخر يقتل جملاً

اقتحم 133 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وفي انتهاك آخر، أقدم مستوطن على إطلاق الرصاص على جمل أثناء رعيه في منطقة المنطار شمال شرق بيت لحم وقتله.

ويعود الجمل للمواطن هاشم علي الرشايدة، من قرية الرشايدة، شرقاً.

الاحتلال يدمر بركة تجميع مياه في الأغوار

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بركة تجميع مياه بسعة ألف متر مكعب، في قرية مرج نعجة، بالأغوار، تعود للمواطن نصر زبيدات، ويستخدمها لري المزروعات، حيث من المياه.

الاحتلال يستهدف صيادين ومزارعين في قطاع غزة

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدتي عبسان الكبيرة وخزاعة، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم.

كما أطلقت بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة، وأجبرتهم على الانسحاب من البحر.

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين بقيادة المتطرف “غليك” يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، بقيادة المتطرف “يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − 11 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!