“بكدار” يختتم الدورة الرابعة من برنامج “مشروعك الصغير من الفكرة إلى التشغيل والتطوير”

اختتم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار “بكدار” الدورة الرابعة من برنامجه التدريبي “مشروعك الصغير من الفكرة إلى التشغيل والتطوير”، الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون ما بين صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي- الكويت، والمعهد العربي للتخطيط.
أقيم التدريب خلال الفترة من 8-12 ايار 2022 بمشاركة 25 مشاركاً من رواد الأعمال والخريجين الجدد الراغبين بدخول عالم الأعمال .
حيث يهدف لدعم الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب الرياديين الفلسطينيين، وتزويد المتدربين من رواد الأعمال بأهم المعارف والمهارات ذات العلاقة بالريادة والعمل الحر، وخطوات البدء بالمشاريع وتحديد الأفكار حولها، وإعداد خطط العمل واختيار مصادر التمويل، وأساسيات إدارة وتشغيل وتسويق المشروع وتنظيم الأمور المحاسبية والمالية. تماشيا مع خطة الحكومة لدعم الشباب وتطوير قدراتهم.
تطرق التدريب إلى مواضيع عدة، أبرزها ريادة الأعمال والابتكار كنظرة عامة وأهمية، ومهارات الابتكار من فكرة المشروع الى السوق، اضافة لدراسة جدوى المشروع الصغير وخطة عمل المشروع كعناصر وخصائص، وتم عرض نماذج توضيحية لخطط عمل المشاريع مع تطبيقات عملية عليها وصولا الى تشغيل المشروع والانتاج الفعلي ومتطلباته.
في السياق ذاته، أعرب المشاركون عن استفادتهم من البرنامج، وأهمية المحاور التي تضمنها البرنامج، والتي هدفت لتحسين نماذج المشروعات القائمة وتعديلها، ووضع أساسيات البدء في المشاريع قيد التنفيذ.

شاهد أيضاً

الاحصاء: تباين مؤشرات تكاليف البناء في أيار

– ارتفاع طفيف في مؤشر أسعار تكاليف البناء للمباني السكنية أوضح جهاز الإحصاء المركزي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!