“حنين” و”موطني” تفوزان بجائزة مهرجان زهرة المدائن

نظّم ملتقى المثقفين المقدسي والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مهرجان “زهرة المدائن” للإبداع الثقافي من أجل القدس الدورة 15 وذلك في وزارة شؤون القدس في مدينة القدس، لتكريم كوكبة من الكُتّاب والأدباء والفنانين ورجال العلم الذين قدّموا إنتاجات وأعمالاً ثقافية وفنية عن القدس، أو خدموا المسيرة التعليمية الجامعية في فلسطين والقدس.
وقد قرر الملتقى منح جائزة أفضل وأجمل أغنية عن القدس مناصفة بين أغنية “يا قبة الصخرة” لفرقة حنين للأغنية الفلسطينية غناء وألحان الفنان الفلسطيني الراحل محمد آغا وسحر سبلاني، كلمات محمد عيد رمضان، وأغنية “أرض الأقصى” للفنانين مصطفى زمزم، أدهم محمد، وأيمن أمين، كلمات وألحان مصطفى زمزم، وهما فرق وطنية فلسطينية في لبنان.
والجائزة هي عبارة عن خارطة فلسطين مصنوعة من خشب زيتون فلسطين ووسام المهرجان وشهادة تقدير.
رئيس الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان المخلرج محمد الشولي قال لـ “العربي الجديد”: في البداية أوجه الشكر لملتقى المثقفين المقدسي على منحنا جائزة أفضل أغنية عن القدس لأغنيتي “يا قبة الصخرة” و”أرض الأقصى”.
وأضاف، نحن الفنانون الفلسطينيون نؤمن دائماً بأن الفن إذا لم يحمل رسالة يبقى فن من أجل الفن فقط، ونحن نحمل رسالة ورسالتنا دائماً موجودة في قلوبنا وعلى أكتافنا، وهمنا أن نغني للمدن الفلسطينية وخاصة مدينة القدس عاصمة فلسطين، كما نغني لتراث فلسطين وعادات فلسطين وتاريخ فلسطين لأننا نؤمن بأن الثقافة هي جزء من الهوية الفلسطينية كما إيماننا بالعودة القريبة إلى وطننا المحتل فلسطين.
يذكر أن لجنة من الملتقى سوف تحضر من فلسطين وذلك لتسليم الجائزتين في بيروت خلال شهر تموز القادم برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان الأستاذ أشرف دبور.

شاهد أيضاً

الفنان المقدسي حسام أبو عيشة يحصل على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان قرطاج لمسرح المونودراما

ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان قرطاج لمسرح المونودراما، المنعقد في تونس في الفترة ما بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!