الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد الأسير المحرر إيهاب زيد الكيلاني من نابلس، واعتدت قوات الاحتلال على مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في القدس، واعتقلت أكثر من 20 مواطنا، وهدمت سورا ومخزنا شمال أريحا، ومعرشاً بالأغوار، وأخطرت بهدم 3 بركسات للدواجن في جنين، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

استشهاد الأسير المحرر إيهاب الكيلاني

استشهد الأسير المحرر إيهاب زيد الكيلاني من مدينة نابلس، وذلك بعد شهر من الإفراج عنه من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، أنّ الكيلاني اُكتشفت إصابته بالسّرطان عقب الإفراج عنه في شهر نيسان الماضي، وكان المرض قد وصل إلى مراحله الأخيرة، الأمر الذي يؤكّد أن الكيلاني الذي أمضى في اعتقاله الأخير 6 شهور رهن الاعتقال الإداريّ، تعرض لجريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء).

الاحتلال يعتدي على مشيعي جثمان الشهيد وليد الشريف في القدس

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على مشيعي الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة، ما أدى لإصابة 71 منهم على الأقل.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، كما اقتحمت مقبرة المجاهدين واعتدت على المتواجدين فيها، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 71 إصابة على الأقل جراء اعتداء الاحتلال على المشيعين، نقلت 13 منها إلى المستشفى، ضمنها إصابتان بالعين، واعتقلت 16 شابا.

اعتقال 36 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من مدينة البيرة، وهم: طارق الشافعي، ويحيى الشافعي، ومؤمن الشافعي، وإياس الشافعي.

كما اعتقلت علاء ياسين سماحة (38 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في بلدة بيتوينا غرب رام الله.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين باسل رائد ابو حسن، ومحمد مصطفى سمودي، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة اليامون وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أديب مصطفى ابراهيم سمودي من بلدة اليامون غرباً على حاجز عسكري مفاجئ نصبته بين اليامون وقرية العرقة.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشابين أمجد علي أبو الرب، وباسل أحمد أبو الرب أثناء تواجدهما داخل أراضي عام 48، وكلاهما من بلدة قباطية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من بلدة حلحول شمال المحافظة، وهم: إسلام (20 عاما)، وحمزة إياد البو (26 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويهما وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز “الكونتينر” جنوب شرق القدس المحتلة، الطالب في الثانوية العامة الفتى فؤاد وليد كايد الصليبي (17 عاماً)، من بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين محمد حسين الخطيب، وعمار عبد ربه الخطيب، وكلاهما يبلغان من العمر 22 عاما، وذلك بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في بلدة حزما، شمال شرق المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 16 شابا خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف في القدس.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين علاء عامر كليبي، وحسين نبيل الشيخ علي، بعد مداهمة منزليهما في مخيم طولكرم.

كما اعتقلت المواطن نضال احمد سالم عبيات (47 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة واد شاهين وسط المدينة.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الله زهير ولويل، ومحمد بلال فريج، وذلك بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقيم على المدخل الشرقي للمدينة.

الاحتلال يهدم سورا ومخزنا شمال أريحا ومعرشا بالأغوار ويخطر بهدم 3 بركسات للدواجن في جنين

هدمت سلطات الاحتلال سورا يحيط بمنزل ومخزناً مجاوراً في قرية الديوك التحتا شمال أريحا، للمواطن خليل عفانة في منطقة سطيح من القرية، وذلك بعد مرور 3 أيام على إخطار صاحب المنزل بالهدم بحجة عدم الترخيص، وهي إحدى وسائل الضغط لتهجير سكان المنطقة منها.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، هدمت سلطات الاحتلال معرشاً في قرية العوجا مخصص لبيع محصول البطيخ، يعود للمواطن أيمن غريب من بلدة طمون، تقدر مساحته بــ30 مترا مربعاً.

وفي محافظة جنين، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم 3 “بركسات” للدواجن في قرية أم الريحان بمنطقة يعبد جنوب غرب المحافظة، تعود ملكية أحدها لرئيس المجلس القروي مجدي مروح زيد ، وآخران للشقيقين جميل وجمال كامل زيد، بحجة عدم الترخيص.

الاحتلال يعيق عمل المزارعين في حمصة بالأغوار

أعاقت قوات الاحتلال عمل المزارعين في منطقة حمصة، إحدى الامتدادات الجغرافية لسهل البقيعة في الأغوار الشمالية.

وقال رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات لمراسلنا، إن قوات الاحتلال أعاقت عمل المزارعين في حصاد محاصيلهم في المنطقة، واحتجزت جرارا زراعيا يعود للمواطن جهاد خير بني عودة، لمدة من الزمن قبل إرجاعه.

وكانت قوات الاحتلال قد استولت يوم أمس على مركبة، وأعاقت عمل المواطنين في حصاد محاصيلهم في منطقة المالح بالأغوار الشمالية.

عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات بدأت من باب المغاربة، وانتهت إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي لاقتحامات المستوطنين ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في ساحات قبلة المسلمين الأولى.

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة، وأجبرتهم على الانسحاب من البحر.

وتتعمد زوارق بحرية الاحتلال يوميا مهاجمة الصيادين، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا