الشيخ يبحث مع وزير خارجية روسيا ونائبه قضايا ثنائية وملفات إقليمية ودولية

لافروف يؤيد إجراء تحقيق شامل وموضوعي في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

موسكو – التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونائبه بوغدانوف.

وتبادل الطرفان، خلال المحادثات التي جرت اليوم الثلاثاء، في العاصمة الروسية موسكو، وجهات النظر حول الوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

كما تمت مناقشة قضايا استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وفق البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعددا من القضايا الثنائية لزيادة تعزيز العلاقات الروسية الفلسطينية.

وأكد لافروف استعداد روسيا الثابت لمواصلة دعم جهود القيادة الفلسطينية من أجل تطبيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة داخل حدود عام 1967، والعيش في سلام وأمن مع إسرائيل.

وأعرب لافروف عن خالص تعازيه على الوفاة المأساوية للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وأيد مطلب قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بإجراء تحقيق شامل وموضوعي في مقتلها.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أجرت في وقت سابق مشاورات متعمقة بين حسين الشيخ والممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف.

شاهد أيضاً

الرئيس يهنئ نظيره السلوفيني بذكرى يوم الدولة

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور، لمناسبة احتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!