تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وتجريف للأراضي وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطن برصاص الاحتلال في نابلس وعشرات بالاختناق في الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال 33 مواطنا، بينهم مواطنة، واعتدت على بيت عزاء الشهيد وليد الشريف واعتدت على عائلة جريح في القدس، وأوعزت حكومتها باستخدام القوة المفرطة بحق الفلسطينيين أينما كانوا، وجرفت أرضاً في القدس وأخطرت بوقف بناء منزل والاستيلاء على 40 دونماً ببيت لحم واستولت على جرافة في نابلس.

كما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وأصابوا مواطنا وطفلته بعد اعتدائهم عليهما في أريحا، وحاولوا دعس مصور صحفي في نابلس، وجرفوا أراضي في نابلس.

إصابة مواطن برصاص الاحتلال جنوب نابلس عشرات بالاختناق في الخليل

أصيب مواطن (49 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وافادت مصادر، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطن محمد اسماعيل أبو صبرة بالقرب من الحاجز، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه، ونقله الاحتلال إلى إحدى المستشفيات داخل أراضي الـ48، دون معرفة طبيعة إصابته.

وفي محافظة الخليل، أصيب العشرات من طلبة المدارس ومن المواطنين بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مراسل “وفا” في الخليل، بأن المواجهات وقعت على حاجز “أبو الريش” المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اندلعت عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية صوب المواطنين ومنازلهم.

وفي محافظة جنين، أصيب، الليلة، عشرات العمال بحالات اختناق، بعد أن هاجمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالغاز المسيل للدموع قرب بوابات جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي قريتي الطيبة وعانين. كما اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل في القرية وفتشوها وعاثوا فيها خرابا

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال في المخيم مساء اليوم.

ومن جانب آخر، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر.

وذكر الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض لـ”وفا”، ان مواجهات اندلعت اثر اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في البلدة ومداهمة منازل، وتفتيشها بالكلاب البوليسية بزعم البحث عن مطلوبين، وخلال انسحابهم من البلدة دارت مواجهات اطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق عولجوا ميدانيا.

اعتقال 33 مواطناً

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 7 من طلبة من جامعة بيرزيت، هم: محمد الفاتح، ووسام تركي، ومحمد عرمان، وعبد الرحمن علوي، ومعتصم زلوم، وضياء زلوم، وعبد المجيد حسن.

كما اعتقلت المواطن مصطفى غسان ذياب خلال تواجده في المكان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ثائر عزات أبو الرب بعد اقتحام قرية مسلية ومداهمة منزل ذويه، كما اعتقلت المواطن فؤاد اياد الأشقر من السيلة الحارثية أثناء عودته من الأردن على معبر الكرامة.

وفي بلدة برطعة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان داخل جدار الضم جنوب غرب جنين بعد مداهمة منازل ذويهم وهم : حسن طارق، ووسام ابراهيم، وصهيب اياد قبها. كا اعتقلت المواطنة أمينة أحمد عبد الله زكارنة، لدى زيارتها لأحد أقاربهما في سجن “مجد”.

كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات جنوب وغرب جنين وسيرت آلياتها ونصبت الحواجز.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن علام ابراهيم محمد الراعي، بعد أن اقتحمت البلدة القديمة، وشارع الباشا في المدينة.

كما اعتقلت 4 مواطنين من داخل مركبة في منطقة السهل شمال قرية بيت دجن شرق نابلس، لم تعرف هويتهم بعد.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من المدينة، وهم: محسن حردان، وحسني النيص، ولؤي صبحي فريج، وجمال عثمان داود، في الاربعينات من عمرهم، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أسرى محررين، وهم: وليد شحادة الجعفري (27 عاما) من مخيم الدهيشة جنوباً، وبسام أبو عكر في الخمسينيات من عمره، ومصطفى قنيص (30 عاما) من مخيم عايدة شمالاً، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، كما اعتقلت شابين من قرية حوسان لم تعرف هويتهما.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل فهمي القاروط في قرية حوسان غرب بيت لحم، وفتشته، قبل أن تستولي على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد وصفي تايه، وأسامة ماهر البرية، من مخيم الفارعة جنوباً.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أبو غربية (25 عاما) خلال تواجده في منطقة باب العمود.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد خالد شحدة الدودة (28 عاما)، من بلدة حلحول شمالاً، واقتادته الى أحد مراكز الاعتقال.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ابراهيم ريان (20 عاما)من بلدة قراوة بني حسان، غرب المحافظة.

الاحتلال يقتحم بيت عزاء الشهيد وليد الشريف ويعتدي على عائلة جريح في القدس

اقتحمت قوات الاحتلال بيت عزاء الشهيد وليد الشريف في وادي الدم ببلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت على مشيعي الشهيد وليد الشريف، ما أدى لإصابة 71 منهم على الأقل، واعتقال 16 شاباً.

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في القدس المحتلة جثمان الشهيد وليد الشريف من المسجد الأقصى المبارك.

واستشهد الشاب الشريف (23 عاما) من بيت حنينا، السبت الماضي، متأثراً بإصابته داخل المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من رمضان.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة على عائلة جريح يرقد في مستشفى “شعاري تسيدك” بالقدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت مستشفى “شعاري تسيدك”، واعتدت على عدد من أفراد عائلة الشاب المصاب المقدسي نادر الشريف، المتواجدين معه في المستشفى.

وقال شقيقه نائل الشريف: إن حالة شقيقه الصحية حتى هذه اللحظة “غير مستقرة وخطيرة جداً، ويُعاني من عدّة كسور في الجمجمة ونزيف بالدماغ”.

وتابع: “شقيقي نادر فقد عينه اليُسرى نتيجةً لإصابته برصاصة مطاطية”.

وكان الشريف أُصيب ليلة أمس برصاصةٍ معدنية مغلفة بالمطاط، أثناء تشييع جثمان الشهيد المقدسي وليد الشريف، واعتدت قوات الاحتلال على المشيّعين بالهراوات والرصاص والقنابل وغاز الفلفل، ما أدى إلى إصابة واعتقال عشرات المشيعين.

بينيت يوعز باستخدام القوة المفرطة بحق الفلسطينيين أينما كانوا

أوعز رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت باستخدام القوة المفرطة بحق الفلسطينيين أينما كانوا، وبكافة أنواع الوسائل القتالية.

وقال بينيت في تصريح صحفي، “إنه يدعم الجيش وشرطة إسرائيل بشكل كامل في مساعيهما لاستهداف أي “إرهابي”، سواء في القدس، أو الضفة، أو في أي مكان آخر”.

يشار إلى أن بينيت اقتحم يوم أمس الضفة الغربية المحتلة برفقة عدد من المسؤولين الإسرائيليين، أبرزهم: رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال أفيف كوخافي، وقائد المنطقة العسكرية الوسطى يهودا فوكس.

المصور الصحفي جعفر اشتية ينجو من محاولة دعس من قبل مستوطن قرب حاجز حوارة

نجا المصور الصحفي جعفر اشتية، مصور الوكالة الفرنسية، من محاولة دعس متعمدة من قبل مستوطن، خلال تواجده قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأفاد اشتية لـ”وفا”، بأنه خلال تواجده قرب الحاجز من ناحية بلدة حوارة، لتغطية أحداث إصابة الشاب محمد اسماعيل أبو صبرة برصاص الاحتلال، تفاجأ بباص يقوده مستوطن انحرف نحوه وحاول دعسه.

وأكد اشتية أن الحادثة متعمدة، مؤكدا أن التغطية أصبحت أكثر خطورة خلال الفترة الأخيرة، وأن جنود الاحتلال والمستوطنين يستهدفون بشكل مباشر الصحفيين، بهدف طمس الحقيقة.

الاحتلال يجرف أرضاً في القدس ويخطر بوقف بناء منزل والاستيلاء على 40 دونما ببيت لحم ويستولي على جرافة في نابلس

شرعت آليات الاحتلال بأعمال تجريف في قطعة أرض ببلدة شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا، بأن آليات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت بلدة شعفاط، وشرعت بأعمال حفر وتجريف في قطعة أرض تقع على الشارع الرئيسي في البلدة.

وفي محافظة بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال بوقف البناء في منزل قيد الانشاء في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم، يعود للمواطن محمد ناصر مناصرة، في منطقة “أبو سياج” غرب القرية، ومساحته 150 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص، وأخطرت بإزالة “كرفان” في منطقة “العراق” جنوب القرية، يعود للمواطن حسن مناصرة.

كما أخطرت قوات الاحتلال بالاستيلاء على 40 دونما مزروعة بأشجار الزيتون في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم، منها 10 دونمات تعود للمواطن عثمان الحروب، و30 أخرى لعائلتي سكر وعطية.

وتقع هذه الدونمات في منطقة “أبو سياج” غرب واد فوكين، يتضمن منع الدخول إليها واستصلاحها، بحجة أنها “أملاك دولة”.

وفي محافظة نابلس، استولت قوات الاحتلال على جرافة أثناء عملها في قرية روجيب شرق المحافظة، تعود للمواطن ماجد إبراهيم دويكات، أثناء عملها في استصلاح أراضٍ في القرية.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويصيبون مواطناً وطفلته في أريحا يجرفون أراضي في نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين، بقيادة المتطرف “يهودا غليك، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية في باحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكلٍ يومي لاقتحامات المستوطنين ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في ساحات قبلة المسلمين الأولى.

وفي محافظة أريحا، أصيب مواطن وطفلته في اعتداء للمستوطنين بقرية الجفتلك شمال مدينة أريحا.

ونفذ المستوطنون مسيرة استفزازية في المنطقة ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة المواطن عثمان العنوز وطفلته البالغة من العمر 3 سنوات بشظايا زجاج المركبة التي كانت تستقلها العائلة، مضيفا أن الطفلة نقلت إلى عيادة طبية.

وفي محافظة نابلس، جرف مستوطنون أراضي في قرية جالود جنوب المحافظة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ”وفا”، إن جرافات تابعة لمستوطني بؤرة “أحياه”، شرعت بتجريف أراض واسعة من منطقة “الروس الطوال” جنوب القرية، وأخرى تابعة لبؤرة “كيدا” الاستيطانية، جرفت مساحات واسعة من منطقة “الخفافيش والحبس” شرق القرية، بهدف توسيع البؤرتين الاستيطانيتين على حساب أراضي المواطنين.

الاحتلال يستهدف المزارعين شمال القطاع وآلياته تتوغل شرق رفح

استهدفت قوات الاحتلال المزارعين شمال قطاع غزة، شمال بلدة بيت حانون، حيث فتحوا نيران رشاشاتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين شمال البلدة، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم، دون التبليغ عن إصابات.

كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال مراسلنا، إن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق المحافظة الوسطى فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة دير البلح الأمر الذي أجبر المزارعين على مغادرة أراضيهم.

كما توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في أراضي المواطنين الحدودية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار متقطع.

وأفاد مراسلنا، بأن عددا من الآليات العسكرية انطلقت من بوابة المطبق على الشريط الحدودي شرق مدينة رفح، وتوغلت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين الزراعية، وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على التوغل.

شاهد أيضاً

استشهاد فتى متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة سلواد

استشهد، فجر اليوم السبت، فتى متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر + ستة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!