محافظة القدس ومديرية صحة القدس يحثّان على ضرورة تلقي جرعة التطعيم المعززة ضد مرض شلل الأطفال لمن هم دون سن الخامسة

عقدت محافظة القدس صباح اليوم من خلال منسقة المجلس التنفيذي الأخت تهاني اللوزي والأخوات في وحدة العلاقات العامة اجتماعًا مع مدير عام مديرية صحة القدس الدكتور ماهر عواد، لمناقشة عدة موضوعات أهمها التوعية بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم دون سن الخامسة، والتي ستستمر لغاية يوم الخميس القادم.
وأشار الدكتور ماهر عواد مدير عام صحة القدس، إلى ضرورة إعطاء الأطفال من عمر يوم لغاية الخمس سنوات الطعم المضاد لفايروس شلل الأطفال المعدّي، في منطقتي بيت لحم وضواحي القدس، نظرًا لاكتشاف وجود الفايروس في المياة العادمة في واد النار وهو ما أكده الجانب الإسرائيلي الذي سجل عدة إصابات في مناطق الداخل المحتل والقدس المحتلة.
وذكر الدكتور عواد أن نسبة الأطفال الذين تلقوا التطعيم يوم أمس وصلت لـنحو 14٪ من مجموع الفئة المستهدفة. وأن على الأهالي في ضواحي القدس الإسراع لإعطاء أطفالهم الجرعة المعززة والتي تعطى عن طريق الفم. وأكد عواد خلال حديثة أن فلسطين منذ ٢٥ عام خالية تمامًا من هذا الفايروس، والسبب الرئيسي والوحيد لذلك هو التطعيم.
كما وناقش الحضور عدة موضوعات تهدف لتسهيل وتيسير وصول الخدمات الصحية للمواطنين في بلدات ضواحي القدس التي تعاني من تقطيع أوصالها الجغرافية بسبب جدار الفصل العنصري. مؤكدين أن صحة المواطن وتسهيل وصول الخدمات الصحية هي الهدف الأساسي لمحافظة القدس ومديرية الصحة فيها.

شاهد أيضاً

برعاية الرئيس: انطلاق فعاليات مؤتمر التحدي والصمود في مسافر يطا

انطلقت اليوم الأحد، برعاية الرئيس محمود عباس، فعاليات مؤتمر الصمود والتحدي في مسافر يطا، بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − 9 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!