164 مستوطنا يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية في باحاته

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مراسلتنا، بأن 164 مستوطنا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، فيما تولى حاخامات تقديم روايات حول الهيكل المزعوم.

ويتعرض الأقصى بشكل يومي لاقتحامات المستوطنين، ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في ساحات قبلة المسلمين الأولى.

“لاهافا” الإرهابية تدعو لتفكيك قبة الصخرة وتدشين “الهيكل”!!

دعا رئيس منظمة “لاهافا” الإرهابية بنتسي غوبشتاين، وأحد تلاميذ الحاخام المتطرف مائير كهانا إلى تفكيك قبة الصخرة من أجل تدشين “الهيكل” المزعوم، في ساحات المسجد الأقصى.

ونشر رئيس منظمة “لاهافا” إعلانا عبر شبكات التواصل الاجتماعي وحسابه على “إنستغرام”، دعا فيه “منظمات الهيكل” واليمين الصهيوني إلى الحشد الأحد المقبل، لمناسبة ما يسمى “يوم القدس”، من أجل اقتحام ساحات المسجد الأقصى، وبدء مخطط تفكيك قبة الصخرة، بغية الشروع في تشييد “الهيكل” المزعوم.

واعتبر، من خلال الإعلانات والدعوات التي عممها ونشرها، أن ما يسمى “يوم القدس” الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى احتلال القدس عام 1967، ويصادف هذا العام يوم الأحد، 29 أيار/مايو الجاري. وتعتبر المنظمة الإرهابية أن هذا اليوم هو “يوم البدء بهدم قبة الصخرة”.

وكانت منظمة “لاهافا” قد دعت في شهر رمضان المبارك العام الماضي إلى “تأديب العرب”، وعبأت جمهورها وعناصرها لإحضار مسلحين بما يستطيعون من أدوات إلى ساحة باب العامود في مدينة القدس المحتلة، وهو ما أدى في حينه إلى اشتعال مواجهات هبة باب العامود.

يذكر أن اسم منظمة “لاهافا” مشتق من الأحرف الأولى “منظمة منع ذوبان اليهود في الأرض المقدسة” باللغة العبرية، وهي تدعو بشكل صريح وعلني إلى طرد جميع العرب من أرض فلسطين التاريخية، ولديها برنامج لـ “حماية الفتيات اليهوديات من الارتباط بغير اليهود” حفاظا على “نقاء الشعب اليهودي”.

شاهد أيضاً

المعتقل رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ81

640 معتقلا إداريا يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ178 يواصل المعتقل رائد ريان (27 عاما)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − 7 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!