الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في نعلين

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في بلدة نعلين، غرب مدينة رام الله.

وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا في اتصال هاتفي مع “وفا”، إن آليات الاحتلال مدعومة بقوات عسكرية، حاصرت منزل عائلة الأسير بركات الخواجا، في المنطقة الغربية من البلدة، البالغة مساحته 220 مترا، وهدمته، دون إخطار مسبق بالهدم؛ بحجة عدم الترخيص، كونه يقع في منطقة مصنفة (ج)، وتخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية.

وأضاف الخواجا، أن قوات الاحتلال هدمت ثلاث آبار زراعية، وجدارين على امتداد 6 دونمات في البلدة المذكورة منذ مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى اخطار ثلاثة بيوت، وبئرين زراعيتين بالهدم.

يذكر أن الأسير الخواجا اعتقل بتاريخ 24 يناير 2022، وحكم عليه بالسجن 6 أشهر إداري، وأمضى أكثر من 9 سنوات في سجون الاحتلال سابقا.

وكان تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، صدر في مستهل الشهر الجاري قد أوضح أنه منذ مطلع العام الجاري، هدمت قوات الاحتلال، واستولت على 300 مبنى في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

يشار أنه يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على تصاريح أو رخص للبناء في القدس المحتلة، نظرا لسياسة التضييق التي تتبعها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس، ومناطق (ج)، التي تتحكم إسرائيل في البناء فيها، حيث تعمل سلطات الاحتلال على تكريس الأراضي والحيز المتاح للبناء في القدس والمناطق المصنفة (ج) لصالح التوسع الاستيطاني المحرم دوليا والمنافي للقانون الدولي.

شاهد أيضاً

المعتقل رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ81

640 معتقلا إداريا يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ178 يواصل المعتقل رائد ريان (27 عاما)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!