الرئيسيةأخبارفلسطينيةسلطة جودة البيئة: إنجازات جديدة لدولة فلسطين في الاتفاقيات البيئية الدولية

سلطة جودة البيئة: إنجازات جديدة لدولة فلسطين في الاتفاقيات البيئية الدولية

انتخبت دولة فلسطين ممثلة عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ رئيسا مشاركا في المكتب التنفيذي لاتفاقية استكهولم الخاصة بالملوثات العضوية الثابتة، وانتخابها عضوا في الهيئة الفرعية للاتفاقية المتعلقة باستعراض المواد الكيماوية.

وجاء انتخاب فلسطين مع اختتام فعاليات مؤتمر الأطراف الخامس عشر لاتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص منها، والمؤتمر العاشر لأطراف اتفاقية روتردام المتعلقة بتطبيق إجراء الموافقة المسبقة عن علم على مواد كيميائية ومبيدات في التجارة الدولية آفات معينة خطرة متداولة واتفاقية ستوكهولم بشأن الملوثات العضوية الثابتة والذي عقد في جنيف سويسرا بمشاركة 1500 من ممثلي الأطراف في الاتفاقيات.

وأشارت سلطة جودة البيئة، إلى أن انتخاب فلسطين يعد إنجازا وطنيا ودوليا لتكون دولة فلسطين حاضرة في مشاركة العالم رؤيتها ومناقشتها للقضايا البيئية الدولية وخاصة قضايا النفايات والمواد الكيماوية الخطرة.

وأضافت أن الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها الرئيس محمود عباس يضع دولة فلسطين في مصاف الدول التي تتابع وتناقش مختلف القضايا العالمية حيث يعتبر المكتب التنفيذي لاتفاقية بازل السلطة التنظيمية والتنفيذية العليا الذي يقوم بمتابعة وتنفيذ قرارات اجتماع الأطراف بين الدورتين، علاوة على متابعة أعمال اللجان الفرعية، والتحضير لاجتماع الأطراف المقبل.

ومثل فلسطين في المؤتمر الدولي من سلطة جودة البيئة نقطة الاتصال الوطني لاتفاقيتي بازل وستوكهولم ياسر أبو شنب، ونقطة الاتصال الوطني لاتفاقية روتردام دعاء عبد الله.

وتناول المؤتمر موضوعات متعلقة بالحد من مخاطر مبيدات الآفات وإدارة النفايات الخطرة والنفايات الإلكترونية وعمالة الأطفال الخطرة في الزراعة وتيارات النفايات البلاستيكية، وركز بشكل خاص على إدارة النفايات البلاستيكية من أجل معالجة أزمة النفايات البلاستيكية العالمية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا