الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالتنفيذية تعقد اجتماعا اليوم لبحث هذه الملفات

التنفيذية تعقد اجتماعا اليوم لبحث هذه الملفات

تحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، يوم الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة الذي سيعقد مساء اليوم الخميس.
وأفاد أبو يوسف، في حديث مع “صوت فلسطين” بأن الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس ، سيناقش جملةً من القضايا المطروحة، خاصةً فيما يتعلق بالوضع السياسي وما يفعله الاحتلال من إغلاق للأفق السياسي ومواصلة اعتداءاته وانتهاكاته المتكررة في حق الشعب الفلسطيني.
وعن أبرز الملفات التي سيتم بحثها في الاجتماع، قال: “إنه من المتوقع أن يكون هنالك حوار من أجل وحدة وطنية فلسطينية تهدف إلى ترتيب الوضع الداخلي في مواجهة كل هذه المخاطر والتحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني.”
وأضاف أبو يوسف، أن جملة القضايا التي سيتم بحثها، تتعلق بالوضع الأميركي الذي ما زال يراوح مكانه، والتصريحات التي يتحدث عنها مسؤولي المؤسسة الأميركية الخارجية والرئاسية، ودعمه الصريح والواضح للاحتلال.
وأوضح أنه من المحتمل أن تؤدي زيارة الرئيس الأميركي جو بادين المرتقبة الشهر القادم، إلى زيادة الحماية حول إسرائيل التي تأتي في سياق دعم الاحتلال ماديا وسياسيا، وليس من أجل ما طرحه خلال حملته الانتخابية، أو ما تحدث عنه في السنتين الماضيتين، سواء بفتح السفارة الأميركية في القدس الشرقية، أو زيادة الدعم والتأييد للاستعمار الاستيطاني، أو انشاء مكتب التنفيذ في واشنطن.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا