نيوز رو: روسيا تواصل إرسال رسائل دبلوماسية معادية إلى إسرائيل

أفادت دائرة الإعلام التابعة لوزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين بحث هاتفياً مع السفير الإسرائيلي لدى موسكو أليكس بن تسفي بعض قضايا الشرق الأوسط في سياق بحثهما في اجتماعات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة. جاء ذلك بحسب موقع نيوز رو الإسرائيلي الناطق بالروسية.

وجاء في بيان دائرة الإعلام التابعة لوزارة الخارجية الروسية أنه “في 20 يونيو/حزيران جرت مكالمة هاتفية بين نائب وزير خارجية روسيا سيرغي فيرشينين والسفير الإسرائيلي في موسكو أليكس بن تسفي. وجرى الاتصال بمبادرة من الجانب الإسرائيلي”.

وأضاف وزارة الخارجية الروسية أن “جرى مناقشة بعض القضايا المطروحة على جدول أعمال الشرق الأوسط في سياق بحثها في اجتماعات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وبحسب موقع نيوز رو، جاءت المكالمة الهاتفية بعد يوم من إعلان وسائل إعلام إسرائيلية وإيرانية أن روسيا تسعى لصياغة مشروع قرار ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي. وبحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية 11 الذي صاغته روسيا وستقدمه إلى مجلس الأمن الدولي، “الهجوم نفذ بشكل ينتهك القانون الدولي ويقوض الاستقرار، وينتهك سيادة سوريا والدول المجاورة، وتضر بالأمن في المنطقة”. كما نصت الوثيقة على أن “كل من يفعل ذلك يجب أن يحاسب على أفعاله، لأن هجمات سلاح الجو الإسرائيلي تلحق ضرراً بالحركة الجوية المدنية، محلياً ودولياً”.

وذكرت القناة التلفزيونية أن إسرائيل تعتقد أن الأمر لا يتعلق بالعملية التي نفذت في دمشق بقدر ما يتعلق برغبة موسكو في تصفية حسابات مع إسرائيل بسبب موقفها من أوكرانيا.

المصدر: موقع نيوز رو الإسرائيلي الناطق بالروسية

ترجمة مركز الإعلام

شاهد أيضاً

الرئيس الاوكراني يهاجم الحكومة الإسرائيلية

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلانسكي، يوم الخميس ، عن عدم رضاه عن مستوى دعم الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة + 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!