اجتماع الخبراء الإعلاميين العرب يشيد بمشاركة فلسطين ويتبنى المشاريع والملاحظات المقدمة

القاهرة – قال يوسف المحمود رئيس وفد فلسطين الى اجتماعات الخبراء الاعلاميين العرب المعني بتحديث الخطة الاعلامية العربية في الخارج في جامعة الدول العربية: إن مشاركة فلسطين كانت لافتة وهامة ، حيث حازت المشاريع المقدمة من وزارة الاعلام على اوسع مساحة من النقاش والحوار ، وتصدر مشروع الموسوعة المسموعة والمرئية الذي قدمه وكيل وزارة الاعلام الجلسة ، إضافة الى مشروع قاموس مصطلحات القضية الفلسطينية وما انطوى عليه من أهمية ، إذ أجمع المشاركون من الخبراء العرب على ضرورته وطالبت التوصيات بتوسيع القاموس وزيادة الشروحات التي تضيء على المصطلح الفلسطيني ، كما أكدت مداخلات الخبراء على ضرورة الترجمة الى عدة لغات .

وأكد المحمود خلال كلمته على أن قاموس المصطلحات المقدم هو مسودة أولية لمشروع شامل يتم إنجازه قبل إجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب القادم ، وشدد المحمود على أن هذا المشروع يتطلب مزيداً من الدقة والمعرفة والثقافة السياسية والاجتماعية والتاريخية .

أما ما يتصل بمشروع الموسوعة فهو مشروع إعلامي معرفي وثقافي وسياسي ضخم ، وصفه الخبراء العرب في الإجتماع بالمشروع الإبداعي الجديد الذي ينسجم مع متطلبات العصر الإعلامي الحديث وثورة المعلومات وطالب الاجتماع بوضع الترتيبات المالية والإدارية اللازمة، وقدم الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عبد الجابر عبد الفتاح تصوراً أولياً للأثر المالي والإداري للمشروع .

ومن جانب آخر شارك وفد فلسطين بفعالية لافتة في وضع الملاحظات والنقاشات حول المشاريع المقدمة من الأقطار الشقيقة وعلى رأسها مشروع المنصة والمرصد الذي قدمته المملكة العربية السعودية، ومشروع الدبلوماسية الاعلامية الذي قدمته المملكة الأردنية الهاشمية .

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع، وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، والوكيل المساعد بالوزارة عبد الجابر عبد الفتاح، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

من جهته أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال، السفير أحمد خطابي، أن خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، أحد أهدافها الأساسية هو تعزيز القضية الفلسطينية والارتقاء بصورة الشخصية الجماعية العربية وحماية مقدساتنا الروحية وموروثنا الفكري والحضاري في سياق جهود الاحتواء الإعلامي لموجات الكراهية والتيارات اليمينية الشعبوية في الغرب التي تستهدف الجاليات العربية.

جاء ذلك في كلمة خطابي في افتتاح الاجتماع الرابع لفريق الخبراء المعني بتحديث وتقييم خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج الذي استمر يومي الأحد والاثنين الماضيين بمقر الجامعة العربية، بمشاركة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة الجامعة العربية.

شاهد أيضاً

“اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس” تناشد كنائس العالم التدخل العاجل لوقف عدوان المجموعات الاستيطانية على “الأقصى”

القدس – وفا- حذرت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في دولة فلسطين من تمادي سلطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!