الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال بمواجهات مع الاحتلال، واعتقل 9 مواطنين، كما هدمت مساكن مواطنين، واقتلعت أشجار زيتون، واستولت على بيوت متنقلة وبضائع، كما اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى، وهاجموا مركبات المواطنين قرب البيرة.

إصابات ومواجهات في الضفة

أصيب عدد من الطلاب بالاختناق في قرية برقة شمال غرب نابلس، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه احدى مدارس القرية. كما أصيب عدد من الطلبة بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع على مدرستين في قرية عابود شمال غرب رام الله.

كما أصيب طفلان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة غرب جنين.

وأصيب، عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الرئيسي لمخيم العروب، شمال الخليل.

واندلعت مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، بعد اقتحامها البلدة وإطلاق القنابل الصوتية بالمكان.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية سرطة غرب مدينة سلفيت، وحاصرت عددا من منازل المواطنين، وسط انتشار مكثف لجنودها وآلياتها العسكرية في شوارع وأزقة القرية.

وأجرت قوات الاحتلال مناورات عسكرية في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، حيث أغلقت المدخل الغربي للبلدة بالبوابة الحديدية، وعززت من تواجدها العسكري قرب قرية المنية، وعلى طول الطريق الواصل الى مجمع مستوطنة “غوش عصيون”، بهدف إجراء هذه المناورات، ما أدى عرقلة تحرك المواطنين والتسبب بحالة من الهلع بين صفوفهم.

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين من أنحاء متفرقة في الضفة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: أحمد محمد دار أبو نصر، ومحمد حسين أبو عادي، من قرية كفر نعمة، وعيسى جميل يوسف شلو (20 عاما) من قرية عين عريك.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أوس محمد الحصري (28 عاما)، وشقيقه حازم.

ومن بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد الصيفي البلبول، من مخيم الدهيشة.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال طفلا وشابا من مدينة القدس المحتلة، وهما: الشاب حمدي كستيرو خلال مداهمة منزل ذويه في البلدة القديمة من القدس المحتلة، واعتقلت الطفل محمود سامي أبو الهوى (15 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة الطور.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الأسير المحرر محمد علي أبو زينه من مخيم جنين، وذلك على حاجز عسكري جنوب نابلس .

وفي الخليل، كانت قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين وأفرجت عنهم لاحقا: الشقيقان عارف وعادل سلامة حريبات، ومحمود عبد الحليم التلاحمة، والمسن موسى شديد (72 عاما) من بلدة دورا، وأيمن اطبيش من قرية خرسا، وهشام إسماعيل ابو هواش من قرية الطبقة، وهو أسير محرر خاض إضرابًا عن الطعام استمر 141 يومًا، وأُفرج عنه قبل عدة أشهر.

الاحتلال يهدم مساكن ويستولي على بيت متنقل ويقتلع أشجار زيتون ويستولي على بضائع

هدمت قوات الاحتلال مساكن قرب رام الله واستولت على بيت متنقل قرب نابلس، حيث استولت على “بيت متنقل” ووحدة صحية، في خربة المراجم التابعة لبلدة دوما جنوب نابلس، تعود للمواطن محمد ضيف مسلم.

وهدمت سلطات الاحتلال مسكنين في تجمع عين سامية البدوي، شرق مدينة رام الله، يعودان للمواطنين حسن سلامة كعابنة، وناجح محمد كعابنة، بعد إجبار عائلتيهما المقدر عددهما بـ17 فردا على إخلائهما.

واقتلعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، 50 شجرة زيتون، وجرفت مساحات واسعة من أراضي بلدة الزاوية غرب سلفيت، من أجل مد خطوط مياه لصالح شركة “ميكروت”، تصل ما بين مستوطنة “ارائيل” شرقا، وحتى مستوطنة “الكاناة” شمال غرب البلدة.

كما استولت قوات الاحتلال على معدات بناء في قرية ارطاس جنوب بيت لحم، بعد اقتحام منطقة برك سليمان، وداهمت قواته ورشة بناء واستولت على جرافة صغيرة “بوكيت” ومعدات أخرى تعود للمواطن اسماعيل عوض صلاح.

واستولت بلدية الاحتلال على بضائع لمقدسيات في شارع صلاح الدين بمدينة القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية بأن طواقم بلدية الاحتلال بالقدس اعتدت على البائعات المتجولات “البسطات” في شارع صلاح الدين في القدس، واستولت على البضائع بالقوة دون السماح للبائعات بأخذها والذهاب من المكان.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويهاجمون مركبات المواطنين شمال البيرة

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في مواسم الأعياد والمناسبات اليهودية.

وهاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين قرب مستوطنة “بيت ايل” المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا