حديث القدس: الأيام القادمة تزدحم بالتطورات !!

بعد أيام قليلة وخلال فترة الأعياد اليهودية في الشهر القادم، فإننا قد نواجه تطورات كثيرة عامة، فالاحتلال يهدد بقرب تنفيذ عملية واسعة في الضفة وفرض اغلاق شامل واغلاق المعابر مع قطاع غزة، وذلك بحجة وجود محاولات لتنفيذ عمليات مسلحة بشكل يومي، وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم، وخلال ايام مختلفة حسب الاعياد اليهودية مثل «يوم الغفران» وغيره.

وتدّعي الاجهزة الامنية الاسرائيلية ان ما تسميه «مستوى الارهاب» قد ارتفع كما حدث خلال شهر آذار الماضي، وتعمل هذه الاجهزة، على حد مزاعمها، لمنع اتساع الاحداث وامتدادها من شمالي الضفة الى مناطق ومدن اخرى.

الأمم المتحدة عملياً مجرد قاعة للخطابات !!

تعقد الامم المتحدة هذه الايام دورتها السابعة والسبعين، وبهذه المناسبة وكما هي العادة، فإن كثيرين من رؤساء وقادة الدول يجتمعون في قاعتها ويلتقون في جنباتها، وتكثر التصريحات والبيانات حول القضايا العالمية، وكل مسؤول يتحدث عما تريده بلاده ومصلحتها وقد يتطرق الى القضايا الدولية المختلفة ايضا.

الرئيس «ابو مازن» من بين قادة العالم المشاركين في هذه الدورة وقد التقى عددا من الزعماء هناك وتبادل معهم الاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال بكل ممارساته غير القانونية، والمخالفة للمقاييس الدولية، ومن بين هؤلاء الملك الاردني عبدالله الثاني والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرش.

وقد حذر الملك عبدالله الثاني من تقويض الوضع القائم بالقدس مما قد يتسبب في توترات دولية خطيرة، كما ان غوتيرش حذر هو الاخر من ابتعاد حل الدولتين وذلك في خطابه الافتتاحي لهذه الدورة، وطالب امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مجلس الامن بتحمل مسؤوليته تجاه القضية الفلسطينية.

ومن المعروف ان الرئيس «ابو مازن» أعدّ كلمة معبرة عن الوضع الفلسطيني ومطالب شعبنا بالحرية والاستقلال وانهاء هذا الاحتلال البغيض، وستكون لكلمته اصداء واسعة واستجابة قوية لدى مندوبي الدول المشاركين في الاجتماعات.

وفي نهاية كل هذه الامور قد نسمع بيانات تأييد لنا ولحقوقنا وتنديد بالاحتلال، ولكن كل هذه الاجتماعات والبيانات والتصريحات تظل اقوالا بلا نتائج ومطالب بلا تنفيذ ولا شيء يرتفع صوته بدون القوة..!!

شاهد أيضاً

نسيتم بيان الشجب والاستنكار!

بقلم: د. صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ها قد هلت جموع المستوطنين الصهاينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!