الرئيسيةمختاراتاخترنا لكمحديث القدس: خطاب شامل ومتكامل للرئيس في الأمم المتحدة!!

حديث القدس: خطاب شامل ومتكامل للرئيس في الأمم المتحدة!!

للحقيقة وبدون اية مبالغة، لقد كان خطاب الرئيس محمود عباس المطول في الأمم المتحدة شاملا ومتكاملا ويعبر عن الواقع الفلسطيني والتطلعات الوطنية وكل ممارسات الاحتلال المدمرة لكل احتمالات السلام.

وقد اكد ابو مازن ان اسرائيل لم تترك لنا ارضا لاقامة دولتنا التي نطالب بها واذا كان رئيس وزرائها يائير لابيد صادقا في تأييده لحل الدولتين فان عليه ان يقبل الدخول في مفاوضات جادة لتحقيق ذلك على حدود 1967، وان يتوقف عن الاستيطان والا يكتفي بمجرد التصريحات والمواقف الكلامية التي لا تعني شيئا ولا تودي الى اية نتائج.

كما قال ان السلطة ستعيد النظر في كل الاتفاقات التي وقعتها مع اسرائيل اذا استمرت الأمور على ما هي عليه.

وكان الرئيس واضحا كليا حين ادان دعم الولايات المتحدة لاسرائيل وهي التي تدعي التزامها بحقوق الانسان بينما كل ممارساتها مخالفة لذلك، واميركا تعرف ذلك ولكنها تتجاهله او تتعامى عنه، وكذلك طالب المجتمع الدولي بأسره باتخاذ خطوات لمعاقبة دولة الاحتلال على كل جرائمها بحق شعبنا ولا يظل يقف موقف المتفرج او المستنكر بالبيانات.

ورفع الرئيس صورا للاتفاقات وللأسير المصاب بالسرطان ناصر ابو حميد وطالب بالافراج عنه فورا وهو الذي يعاني من مرض خطير وحياته مهددة في كل لحظة. واكد في هذا السياق دعمه الكامل لعائلات الشهداء والاسرى والجرحى وقال ان هؤلاء يقفون في مقدمة اهتماماتنا ويشكلون طليعة شعبنا في الدفاع عن ارضه وحقوقه، ولن تتخلى السلطة عنهم في اي حال من الاحوال.

لا شك ان الرسالة الفلسطينية وصلت الى كل العالم والى الولايات المتحدة بالدرجة الاولى، ولكن المطلوب بعد ذلك هو عدم اكتفاء هذا المجتمع بالاستماع وانما عليه ان يتخذ خطوات وعقوبات ضد الاحتلال الظالم، لأن العجز الدولي القائم لا يجوز ان يستمر لأن قضيتنا لا تهم شعبنا فقط، وانما تشكل نقطة توتر قد تؤدي الى ازمة دولية ومشاكل عالمية بدون الاسراع في ايجاد الحل المناسب والمطلوب.

لا بد من كلمة اخيرة نكررها اكثر من مرة في هذا السياق، وهي اننا اذا كنا نطالب المجتمع الدولي بدعم قضيتنا ومواقفنا، فان علينا بالدرجة الاولى ان نقف مع وحدتنا التي هي قاعدة قوتنا وانهاء هذا الانقسام المدمر الذي يستمر منذ سنوات ولا تلوح في الأفق اية بوادر للتخلص منه والخروج من هذه المرحلة المرة والمؤلمة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا