الرئيسيةأخبارعربية ودوليةاستطلاع جديد: 56% من الديمقراطيين يرفضون ترشّح بايدن لانتخابات 2024

استطلاع جديد: 56% من الديمقراطيين يرفضون ترشّح بايدن لانتخابات 2024

كشف استطلاع جديد أعدته صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “آي بي سي”، أن معظم الناخبين الديمقراطيين وبعض المستقلين ذوي الميول الديمقراطية يفضلون أن يختار الحزب بديلًا عن الرئيس جو بايدن للترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة عام 2024.

وبحسب صحيفة “بلومبيرغ”، أظهر الاستطلاع أن 35% من هذه المجموعة يفضّلون ترشيح بايدن، فيما اعتبر ما نسبته 56% أن على الحزب الديمقراطي أن يختار شخصاً آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن 47% من الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية يؤيدون ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب لانتخابات الرئاساة عام 2024، فيما يفضّل 46% اختيار شخص آخر.

وتشكل هذه النسبة تراجعاً مقداره 20 نقطة بالنسبة لترامب، مقارنة بترشيحه عام 2020.

وفي التنافس المباشر بين الرجلين مجدداً، وجد الاستطلاع أن بايدن يتقدّم بنسبة 48% مقابل 46%، ما يعني أنهما متعادلان بشكل أساسي.

لكن الأرقام تنعكس إلى 46% مقابل 48% لمصلحة ترمب، لدى الناخبين المسجلين، علماً أن 52% من الأمريكيين يؤيّدون توجيه اتهامات جرمية إلى الرئيس السابق في أي من الملفات التي يخضع بشأنها لتحقيق فيدرالي.

وبشأن التعامل مع الاقتصاد في البلاد، حدد الاستطلاع نسبة التأييد الشعبي لبايدن بـ 39%، وبشأن أسلوب تعامل الرئيس الديمقراطي مع الاقتصاد، نال موافقة 36% ومعارضة 57%.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست” إلى انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي، المرتقبة في نوفمبر المقبل وقالت إن نحو 47% من الناخبين المسجلين الذين استُطلعت آراؤهم سيصوّتون لمرشح جمهوري لمجلس النواب، مقابل 46% للديمقراطيين، وهي النتيجة ذاتها تقريباً المسجلة في أبريل الماضي.

الإجهاض ومكافحة الجريمة

في هذا الجانب يصبّ في مصلحة الديمقراطيين في انتخابات الكونغرس، حيث أن الأمريكيين يرفضون بشكل واسع قرار المحكمة العليا إلغاء الحق الدستوري في الإجهاض، إذ أيّده 29% وعارضه 64%.

ويتقدّم الحزب الجمهوري على الديمقراطيين بمقدار 16 نقطة في الثقة بالتعامل مع الاقتصاد بشكل عام، و19 نقطة بالنسبة إلى التضخم.

ويرى 84% أن الاقتصاد يشكّل ملفاً أساسياً في تصويتهم بانتخابات الكونغرس، فيما يقول 76% الأمر ذاته عن التضخم. وفي المقابل، يعتبر 62% أن الإجهاض هو قضية أساسية.

ووفق الاستطلاع، أكد 72% من ناخبي العرق الأبيض أنهم سيصوّتون في الانتخابات، مقارنة بـ55% لدى الأفارقة و46% لدى اللاتينيين، وهذه نتيجة تفيد الجمهوريين الذين يحظون بدعم أقوى بكثير لدى البيض.

الحياة واشنطن

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا