الرئيسيةأخبارفلسطينية"بيكا" و"الإسلامي للتنمية" يبحثان إطلاق مبادرة بيوت الخبرة الفلسطينية

“بيكا” و”الإسلامي للتنمية” يبحثان إطلاق مبادرة بيوت الخبرة الفلسطينية

بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، خلال اجتماع موسع ضم ممثلين عن المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، تنسيق الجهود الوطنية ضمن إطار إعداد مشروع رصد مراكز الخبرات الفلسطينية التي تشرف عليه الوكالة، بدعم ومشاركة ممثل من البنك الإسلامي للتنمية عقد الحكيم يسوف.

ويهدف المشروع إلى بناء قاعدة بيانات الخبراء ومراكز الخبرات الفلسطينية المميزة في مجالات الزراعة والحكم المحلي والتعليم والاتصالات والصحة والتنمية الاجتماعية.

وأكد مساعد الوزير للتعاون الدولي، مدير عام “بيكا” السفير عماد الزهيري، أهمية الاجتماع الذي يعقد بحضور لفيف من المؤسسات الفلسطينية التي تشكل مراكز للخبرات الفلسطينية المهمة، والتي يمكن نقل تجربتها الفريدة الى دول الجنوب، ضمن إطار التعاون الثلاثي والمتعدد بتنسيق مع الشركاء الدوليين.

وأبدى المشاركون اهتمامهم بالتنسيق والتعاون لخدمة الأهداف الوطنية، وقدموا مجموعة من التوصيات المهمة التي ستعزز مشروع رصد مراكز الخبرات الفلسطينية، وبما يساهم في تعزيز دور دولة فلسطين في برامج نقل المعرفة في المجالات التنموية المختلفة الى الدول ذات الاحتياج ويمكن من حضورها على الساحة الدولية.

وخلص الاجتماع إلى قيام كل مجموعة قطاعية بتقديم مقترحات محدده لمشاريع سيتم تنفيذها ضمن إطار التعاون الثلاثي وجنوب جنوب كمساهمة من دولة فلسطين في تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة 2030 والأهداف الإنمائية الدولية.

وعبر وزير الخارجية والمغتربين، رئيس مجلس ادارة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي رياض المالكي، عن أهمية هذا المشروع الذي تم تنسيقه بشكل تكاملي بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني ليكون رافدا للمعرفة والخبرة الفلسطينية في مجالات تنموية محددة تكون دولة فلسطين رائدة في نقلها للدول الصديقة وذات الاحتياج.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا