الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةالإنتهاكات الإسرائيلية – الأربعاء 28-9-2022

الإنتهاكات الإسرائيلية – الأربعاء 28-9-2022

  • استشهد أربعة شبان، اليوم الأربعاء، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة، بينها إصابات خطيرة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين، ومحاصرة منزل والد الشهيد رعد خازم، واستهدافه بصاروخ، ما ألحق به أضرارا كبيرة. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،اجيال)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من المسجد الاقصى المبارك، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من داخل باحات المسجد الاقصى المبارك، ولم تعرف هويتهما بعد. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،راية)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابين من قرية دير ابزيع غرب مدينة رام الله. وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشابين محمود ساهر الطويل (25 عاماً)، وقاسم اسعد ملصة (21 عاماً)، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،سمـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طفلين من المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، وذكر شهود عيان لمراسنا، أن جنود الاحتلال اعترضوا طفلين “لم تعرف هويتهما بعد” أثناء تواجدهما على “دوار الكرنتينا” جنوب الخليل، واقتادوهما الى مركبة عسكرية، واعتقلوهما ونقلوهما الى جهة غير معلومة. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،سمـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنين من مدينة الخليل، وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال عززت تواجدها واستنفارها في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وأوقفت كل من محمد سعدي ادريس، والشاب سعد نادر من مدينة الخليل واعتقلتهما. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،سمـا)
  • اعتقلت بحرية الاحتلال الليلة الماضية، شابا من قطاع غزة أثناء تسلله عبر الحدود البحرية شمال غربي القطاع؛ وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال وفق “يديعوت أحرونوت”، بأن البحرية حددت مشتبها به قام بالسباحة باتجاه الحدود البحرية من قطاع غزة وبعد التعرف عليه تم اعتقاله.(معـا)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي. وأفادت مراسلتنا، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في الجزء الشرقي منه، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، تحت حراسة شرطة الاحتلال. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا)
  • اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.وأفاد مراسل “وفا”، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت، والغاز السام، صوب المواطنين.(وفـا)
  • اندلعت، مساء أمس، مواجهات في عدة بلدات وأحياء في مدينة القدس، ففي بلدة سلوان، اعتدت قوات الاحتلال على سكان حي بطن الهوى بالقنابل الغازية، متعمدة القائها باتجاه المنازل، وذلك بعد قيام مجموعة من المستوطنين باستفزاز السكان وتوجيه الشتائم له، حيث توافد عشرات المستوطنين الى البؤر الاستيطانية في الحي. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،اجيال)
  • أصيب شاب بالرصاص المعدني، اليوم الأربعاء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالعدوان على مخيم جنين، شمال مدينة البيرة. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،سمـا)
  • أصيب شاب بالرصاص المعدني، اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالعدوان على مخيم جنين، شمال مدينة البيرة. وذكرت مصادر محلية، أن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه، وعددا آخر بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت قمع قوات الاحتلال لمسيرة وصلت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،سمـا)
  • أصيب 21 مواطنا، مساء اليوم الأربعاء، في هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلس. وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 8 مواطنين أصيبوا بعد أن اعتدى عليهم المستوطنون وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية لهم، بالضرب، بينما أصيب 13 آخرين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا،سمـا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، خلة “مكحول” بالأغوار الشمالية؛ وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن قوة من شرطة الاحتلال اقتحمت خلة “مكحول”، وانتشرت بين خيام المواطنين، وذلك بعد اقتحام المستوطنين، صباحا، للمنطقة. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا)
  • استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم على جرارين زراعيين من سهل قاعون بالأغوار الشمالية. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا)
  • أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صباح اليوم الاربعاء، صوب اراضي المواطنين شمال قطاع غزة، وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز صوب المزارعين في بورة أبو سمرة ببيت لاهيا شمال القطاع، ما اجبر المزارعين على ترك أراضيهم.(معـا)
  • استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المزارعين والصيادين شمال وجنوب قطاع غزة. وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق محافظة خان يونس فتحوا وبشكل عشوائي وعنيف نيران رشاشاتهم الثقيلة وأطلقوا قنابل الغاز السام تجاه مركبة للصرف الصحي شرق بلدة خزاعة جنوب شرق خان يونس. (وفـا،معـا،ج.القدس،سوا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا