د. المجدلاوي ود. المصري يفتتحان باكورة أعمال لجنة “الاخلاق والامتثال الأولمبي” بغزة

بالتعاون مع لجنة “الأخلاق والامتثال الأولمبي”

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الأولمبية

افتتح د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ود .وائل المصري المحاضر الأكاديمي ونائب رئيس لجنة “الأخلاق والامتثال الأولمبي” ظهر الأربعاء 5/10 باكورة أعمال” لجنة الأخلاق والامتثال الأولمبية”، والتي تنظمها الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية بمقرها بغزة، وتمثلت في محاضرة متخصصة لعضو اللجنة الأستاذة عطاء جمال الخيري ،بعنوان :”الأخلاق والامتثال الأولمبي”، ونظمت بالتعاون مع “لجنة الأخلاق والامتثال” باللجنة الأولمبية، وذلك بحضور أ. جميل السعدوني عضو المكتب التنفيذي للجنة و أ.محمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة، “،وعضو اللجنة أ. جودات جودة، ومدير الأكاديمية بغزة أ.رائد العجوري، والعشرات من الكوادر ومسئولي الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية .

وحث د. المجدلاوي خلال كلمته المقتضبة الحاضرين على ضرورة تضافر الجهود من كافة مكونات الحركة الرياضية الفلسطينية ؛من أجل الارتقاء برياضتنا الفلسطينية وتطويرها، من أجل تحقيق أهدافنا المبتغاة من خلال الفعل الرياضي الممارس من مكونات، وأركان المنظومة الرياضية الفلسطينية.

ولفت د. المجدلاوي إلى أن الرياضة الفلسطينية استطاعت خلال العامين الماضيين تحقيق إنجازات واضحة وحضورا لافتا في مجال الألعاب الفردية والجماعية، ونحن نطمح إلى تحقيق المزيد من هذه الانجازات.

وأكد د. المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية شكلت 15 لجنة رياضية متخصصة تمثل رافعات رياضة للارتقاء بها، وبضمنها لجنة “الأخلاق والامتثال الاولمبي”، والتي يرأسها الأستاذ المتخصص أحمد عديلة ؛بهدف الالتزام بميثاق الشرف الأولمبي الصادر عن الجهات الدولية، والتي تحكم ضوابط السلوك الرياضي.

وتابع د المجدلاوي:” إن الرياضة أصبحت اليوم في عصرنا مجموعة متكاملة من العوامل المساندة والمرتبطة بالالتزام بمدونات السلوك الاخلاقي، والتي تتفق مع أصالة شعبنا الفلسطيني، وقيمه وأخلاقه ورسالته الوطنية التي نصدرها للعالم الخارجي، ونريد أن نكون على قدر كبير من المسؤولية والمهنية والأخلاقية من أجل الرقي بها باعتبارها رافعة وطنية من روافع المشروع النهضوي الفلسطيني.

من جانبه قدم د. وائل المصري نائب رئيس لجنة “الأخلاق والامتثال الأولمبي” نبذة عن اللجنة، وتشكيلها ودواعي وأهمية وجودها، وحرص اللجنة الأولمبية الفلسطينية على تحقيق مبادئ النزاهة والشفافية في الاتحادات الرياضية واللجان العاملة في الوسط الرياضي، وضبط التجاوزات الإدارية والفنية التي تعترض العمل الرياضي بمختلف مكوناته.

كما تحدث عن سلسلة البرامج والندوات التثقيفية التي ستنظمها اللجنة، ومتابعتها باستمرار، وتعزيز حالة النهوض الرياضي في وطننا الفلسطيني،

بدورها أكدت المحاضرة الاستاذة الخيري أن الهدف الاساسي للرياضة، هو تحقيق الالتزام بالأخلاق والامتثال للقواعد و المحددات السلوكية والقيمية لممارسيها في أصقاع الأرض الاربعة، وحددت الخيري الهدف الأساسي من تشكيل لجنة “الأخلاق والامتثال الأولمبي” وتعريفها باعتبارها تشمل مدونات السلوك والأخلاقيات الملزمة للشخص الرياضي .

كما حددت الأهداف المرجوة من وجود اللجنة ، وهي الارتقاء بالسلوك الرياضي الفلسطيني ، وتعزيز الأهداف والقيم الوطنية الفلسطينية ؛ وفقا لمنظومة القواعد والأسس المتعارف عليها

كما حددت الآليات الهادفة للوصول لتحقيق الأهداف الخاصة من وراء تشكيل اللجنة؛ لتعزيز السلوك الإيجابي، وتعزيز حالة الرضا النفسي للشخص، وترسيخ قواعد العمل الإداري والأخلاقي في المؤسسات الرياضية

واعتبرت أن نطاق عمل اللجنة يشمل جميع الأنشطة والألعاب والبطولات الرياضية التي تنظمها اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحادات الرياضية المنضوية تحتها، والمؤسسات الرياضية، وكذلك المشاركات الخارجية في المحافل الرياضية التي تمثل فلسطين ورياضتها.

كما تحدثت عن آليات ضبط المخالفات السلوكية التي تصدر عن الأفراد والاتحادات الرياضية، وتقويمها وتصويب مسارها، وفي ختامها أدارت الأستاذة الخيري نقاشا من الحضور واستمعت لمداخلاتهم واستفساراتهم.

ومن المقرر أن تستكمل المحاضرة المتخصصة في مجال “الأخلاق والامتثال الاولمبي” صباح يوم الاثنين القادم الموافق 10/10 اكتوبر الجاري

شاهد أيضاً

الكاميرون وصربيا تتعادلان في مباراة مجنونة وتحافظان على آمالهما بالمونديال

فرض منتخب الكاميرون، اليوم الاثنين، التعادل على منتخب صربيا بثلاثة أهداف لمثلها، في اللقاء الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!