الاحتلال يهدم منزلا ويعتقل مواطنين ويصيب آخرين في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا بعد إخلائه بالقوة في منطقة “خلة طه” جنوب غرب الخليل، واعتقلت مواطنين اثنين، وأصابت آخرين، خلال عملية الهدم.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن محمد نوح الحروب في منطقة “خلة طه” غرب بلدة دورا، الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع ويأوي سبعة أفراد منهم ثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد إخلائه بالقوة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد، كما أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام صوب الأهالي الذين تجمعوا لمساعدة الحروب، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال حاصرت المنزل ومنعت الاهالي من الوصول إليه، وأطلقت قنابل الصوت داخله، واعتدت بالضرب على عائلة الحاج نوح الحروب ما أدى إلى إصابته وزوجته برضوض.

وذكر صاحب المنزل لمراسلنا، أنها المرة الثالثة التي تتعرض منازل عائلته للهدم في تلك المنطقة، ففي العام الماضي هدمت قوات الاحتلال منزل والده نوح الحروب، وفي العام 2020 هدت منزلا للعائلة قيد الإنشاء.

وتعتبر “خلة طه” من المناطق المهددة بالاستيلاء عليها، ويسعى الاحتلال للسيطرة على 3000 دونم من أرضي المواطنين فيها لصالح الاستيطان، خاصة مستوطنة “نجهوت” القريبة من المنطقة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم غرفة زراعية في خربة خلة الفرن شرق الخليل

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، غرفة زراعية في خربة خلة الفرن التابعة لقرية بيرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!