الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الجمعة 7-10-2022

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الجمعة 7-10-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شابا من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين؛ وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ “وفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جاسر نضال أبو علي من بلدة سيلة الظهر عند حاجز جيت العسكري بالقرب من قلقيلية.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابا من بلدة برقين جنوب غرب جنين، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا” بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن حسن صبح (19 عاما)، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، مواطنا من مدينة نابلس. وأفادت مصادر أمنية لــ”وفا” بأن قوة احتلالية اقتحمت منطقة سما نابلس في الجبل الشمالي للمدينة وداهمت أحد المنازل وفتشته واعتقلت منه الشاب عماد الدين بسام اسليم.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنا من مدينة الخليل، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد حسني العجلوني من المنطقة الجنوبية في المدينة، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، أمين سر حركة فتح في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم محمد سليم البدن (٣١عاما)، وشقيقه فادي (٣٣ عاما) بعد دهم منزليهما وفتشتهما. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على قاطفي ثمار الزيتون في حي وادي الربابة بسلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت أحدهم. (وفـا،معـا،سوا)
  • أعلنت سلطات الاحتلال، فرض إغلاق شامل على الضفة وإغلاق المعابر مع قطاع غزة يومي 9 و16 تشرين الأول الجاري بسبب الأعياد اليهودية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • رشق مستوطنون، اليوم الجمعة، مركبات المواطنين بالحجارة في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم؛ وأفاد مراسلنا بأن مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، تجمهروا في منطقة خربة الدير وسط البلدة، وقرب المدخل الرئيس لمستوطنة “تقواع”، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • حطم مستوطنون، اليوم الجمعة، أشجار زيتون في أراضي المواطنين المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” شرق الخليل. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • أصيب، الليلة الماضية، عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وأفاد الناشط أحمد صلاح لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب الشبان في المواجهات التي تركزت في منطقة “التل” بالبلدة القديمة، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، جنوب نابلس. وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن 18 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • أصيب 13 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • أصيب فتى (15 عاما) بالرصاص الحي في الرأس، وصفت بالحرجة، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاهه قرب جدار الفصل العنصري شمال قلقيلية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شرق جنين. وأفادت مصادر محلية لـ “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.(وفـا)
  • أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، نيران أسلحتها الرشاشة وقنابل الغاز السام تجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة. وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل الزوارق الإسرائيلية الجاثمة في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوبا فتحوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة واطلقوا قنابل الغاز السام والإنارة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر المحافظتين. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
  • أصيب فتى، الليلة الماضية، بكدمات ورضوض في اعتداء للمستوطنين على خيام المواطنين بالقرب من مدخل قرية عين البيضا في محافظة طوباس والأغوار الشمالية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة،أجيال)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا