هيئة سوق رأس المال تنفذ جولة في محافظة الخليل

تخللها لقاء تعريفي بالتأجير التمويلي

نفذت هيئة سوق رأس المال جولة للمنشآت الصناعية والتجارية في محافظة الخليل بالشراكة مع الغرفة التجارية في المحافظة.

واستقبل محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري وفد الهيئة مستعرضا الواقع الاقتصادي الذي تعيشه المحافظة والجهود المبذولة في سبيل تحقيق النمو والاستقرار واليات التعاون ما بين المحافظة وغرفة التجارة وكافة مكونات المجتمع الخليلي.

وفي السياق ذاته، رحب رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده إدريس بوفد هيئة سوق رأس المال، معبرا عن أهمية هذه الزيارات في بناء برامج عمل متكاملة تحقق التنمية الاقتصادية.

وأضاف: “من المهم العمل على تلبية احتياطات وتطلعات اصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة التي تشكل ركنا جوهريا في أي عملية تنموية”.

من جانبه، قال مدير عام هيئة سوق رأس المال براق النابلسي أن محافظة الخليل تشكل حاضنة اقتصادية فلسطينية تمتلك كافة المقومات للنمو والتطور الصناعي والتجاري والمالي.

وأكد النابلسي على أن هذه الجولة تأتي للاطلاع على واقع التنمية الاقتصادية في المحافظة وبحث اليات تلبية احتياجات الخليل في القطاعات المالية غير المصرفية”.

وفي سياق متصل، نظمت هيئة سوق رأس المال لقاء تعريفيا حول قطاع التأجير التمويلي في المحافظة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الخليل وبدعم من وكالة التعاون الإنمائي الايطالي، بمشاركة شركات التأجير التمويلي في فلسطين.

واشارت مديرعام الإدارة العامة للتأجير التمويلي وتمويل الرهن العقاري في الهيئة لينا غبيش أن التأجير التمويلي يلعب دورا اقتصاديا مهما وفعالا في تطور ونمو الاقتصاد الفلسطيني من خلال دعم قاعدة الاصول الانتاجية وزيادة قدرة المنشأة الاقتصادية المحلية على المنافسة ومواكبة التطور التكنولوجي.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تسجل 295 شركة وترخص 4 مصانع الشهر الماضي

قالت وزارة الاقتصاد، إنها سجلت 295 شركة جديدة برأس مال إجمالي وصل إلى أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!