تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وعربدة للمستوطنين

الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال:...

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب سجل عدد من المواطنين باعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه في مدينة الخليل، بعد اقتحامهم بالآلاف منطقة الحرم الإبراهيمي الشريف، وأصيب آخرون بمواجهات مع الاحتلال في نابلس وجنين والخليل، واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من القدس والخليل، وهاجم مستوطنون مسجدين في الخليل وحطموا نوافذهما، كما سرقوا أبقارا في الأغوار الشمالية.

إصابة شاب بالرصاص في نابلس والعشرات بالاختناق في جنين والخليل

أصيب شاب بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس.
وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة القديمة بنابلس، وسط اندلاع مواجهات، أُصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في القدم، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات، ووصفت حالته بالمستقرة.
واحتجزت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال عملية الاقتحام، وأطلقت سراحهم لاحقا.

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية زبوبا، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا” بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية زبوبا، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا قرية رمانة، كما لاحقت العمال وأطلقت الرصاص صوبهم خلال عودتهم من العمل داخل أراضي الـ48، بمحاذاة جدار الفصل العنصري والسياج المقام فوق أراضي القرية.

وكثفت قوات الاحتلال من انتشارها العسكري في محيط قرى وبلدات غرب جنين.
وفي محافظة الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري وسط المدينة.
وأفاد مراسلنا، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي اقتحمت وسط الخليل، بزعم تأمين الحماية لمئات المستوطنين المدججين بالسلاح الذين اعتدوا على المواطنين وعاثوا خرابا بممتلكاتهم وسط المدينة، أثناء زيارتهم موقع أثري يطلقون عليه قبر “عتنائيل بن قنز” لإقامة طقوس تلمودية احتفالا بأعياد يهودية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وفي المحافظات الجنوبية، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت صوبها خراطيم المياه. وأفاد مراسلنا، بأن جنود بحرية الاحتلال أطلقوا الرصاص وفتحوا خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر السودانية، وأجبروهم على ترك المكان.

وفي طولكرم، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على تسجيلات كاميرات المراقبة لعدد من المحلات التجارية غرب المدينة. وذكرت مراسلتنا، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المحال التجارية واستولت على تسجيلات مراقبة الكاميرات.

إصابات باعتداءات للمستوطنين في الخليل

أصيب عدد من المواطنين، إثر اعتداء للمستوطنين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وقال مراسلنا: إن مستوطنين مسلحين، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على المواطنين ورشقوا منازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، في حي تل الرميدة، ما تسبب بإصابة عدد منهم بجروح وكدمات نقلوا على أثرها لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.

وكان مئات المستوطنين، قد اقتحموا شارعي باب الزاوية وبئر السبع وسط الخليل، واعتدوا على المواطنين ومحلاتهم التجارية، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال احتفالاتهم بـ”الأعياد اليهودية”.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين تجمعوا في أكثر من مكان انطلاقا من ساحة الحرم الإبراهيمي، وشارع الشهداء، ومدرسة أسامة بن المنقذ في البلدة القديمة، وصولا الى ما يسمى قبر “حفرون” في شارع بئر السبع لإقامة طقوس تلمودية، وهاجموا المواطنين والمحال التجارية، وأتلفوا بسطات الباعة، واندلعت مواجهات عنيفة على إثرها.

كما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتداءات على المواطنين في شارع الشلالة، وحارة جابر، وباب الزاوية، وتل الرميدة وسط المدينة، أصيبت على إثرها الطفلة عائشة هشام العزة بحجر في الوجه، والشاب بلال اسعيد بالعين.

اعتقال 11 مواطنا من الخليل والقدس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 مواطنا من الخليل والقدس.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، بينهم طفلان، وسط المدينة، ولم تعرف هوية الطفلين، فيما اعتقلت في وقت لاحق الشابين محمد السلايمة، ومحمود جابر، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الله ويوسف أبو عيشة، من جوار منزلهم في منطقة تل الرميدة.
كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة إذنا، وهم: أحمد محمد بشير ونجله عمر (20 عاما)، وعبيدة عبد الجبار أبو جحيشة (27 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المعلم فوزي اغبارية أثناء اصطحابه مجموعة من طلبته في زيارة للمسجد الأقصى، بذريعة التكبير داخل المسجد، كما اعتقلت الشاب سلطان سمرين، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة سلوان، وفتشته.

مستوطنون يهاجمون مسجدين في الخليل ويحطمون نوافذهما

وهاجم مستوطنون خلال اقتحامهم مدينة الخليل، مسجدي “باب الزاوية” و”الصدّيق”، في شارع الشلالة وسط المدينة. وأفاد مراسلنا، بأن مستوطنين مدججين بالسلاح هاجموا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجدين المذكورين وحطموا زجاج نوافذهما.

كما استباح آلاف المستوطنين، الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل، بذريعة الاحتفال بـ”الأعياد اليهودية”.

وأفاد مراسلنا أن المستوطنين نصبوا خيامهم في محيط وساحات الحرم الخارجية، واستباحوا مدججين بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي الشريف، وأدوا صلوات تلمودية فيه، كما أطلقوا مزاميرهم وأبواقهم داخل المسجد وفي باحاته وأروقته وساحاته الخارجية.

وأشار مراسلنا، إلى أن اقتحام المستوطنين للحرم ونصبهم لخيام متنقلة في محيطه تزامن مع اعتداءاتهم التي طالت كافة أحياء البلدة القديمة بمدينة الخليل اليوم، ومع منع سلطات الاحتلال رفع الآذان فيه لعشرات الأوقات خلال الشهر الواحد، مضيفا أن قوات الاحتلال تمارس التضييق وتعرقل وصول الوافدين والزائرين والمصلين من المسلمين الى الحرم بشكل مستمر في محاولة لتهويده بالكامل.

من جانب آخر، سرق مستوطنون، أبقارا في الأغوار الشمالية. وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة لمراسلنا، إن عددا من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال سرقوا ست أبقار، بعد تخدير البعض منها.

وأوضح دراغمة، أن مستوطنين لاحقوا أبقار المواطنين خلال اليومين الماضيين في منطقة أم العبر بالأغوار.

الحقوق محفوظة المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا © 2023

رضوانيات الحلقة الـ56…… لماذا...

كتب: رئيس الاتحاد العام للاعلاميين العرب...الكاتب والاديب العربي الفلسطيني الاعلامي د.رضوان عبد الله قصص حكايات الحمير...

رضوانيات الحلقة الـ56…… لماذا تركت الحمار وحيدا….!!!

كتب: رئيس الاتحاد العام للاعلاميين العرب...الكاتب والاديب العربي الفلسطيني الاعلامي د.رضوان عبد الله قصص حكايات الحمير مع الناس كثيرة ؛ ان كانت مع عامة الناس...

أبرز المستجدات والانتهاكات في القدس 6-2-2023

📄النشرة المسائية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات" في الساحة المقدسية: _________________________ النشرة: رقم (726) اليوم: الإثنين، 6 شباط 2023 _________________________ ➖➖➖➖➖➖ ♦️ اقتحامات المسجد الأقصى المُبارك: - اقتحم (217) مستوطنًا...

علّموا أولادكم الإيكاب ومقاومة الاحتلال!

كتب: رمزي عودة تأثّر الكثير من الناس بقصة الفتاة اليهودية الألمانية "آن فرانك" وعائلتها التي طاردتهم القوات النازية واعتقلتهم من مخبئهم السري في أمستردام، إلى...

عميان البصيرة!

كتب: موفّق مطر ماذا يقصد الذين يتخذون أخبار وسائل إعلام منظومة الاحتلال الفاشية إسرائيل مرتكزًا لمواقفهم من القيادة الفلسطينية ومن منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة السلطة...

يعني التعليق على هذه المشاركة أنك توافق على شروط الخدمة . هذه اتفاقية مكتوبة يمكن سحبها عندما تعبر عن موافقتك على التفاعل مع أي جزء من هذا الموقع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

السفير مصطفى: وفاة عائلة غزِية...

أعلن سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، عن وفاة عبد الكريم أبو جلهوم وعائلته المكونة من 6 افراد...

بتوجيهات من الرئيس: رئيس الوزراء...

بتوجيهات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية بإرسال فرق من الدفاع المدني وطواقم طبية،...

ارتفاع عدد الضحايا من أبناء...

أعلن سفير دولة فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي، ارتفاع عدد الضحايا من أبناء شعبنا في سوريا جراء الزلزال إلى...

مجلس الوزراء يعتمد خطة تطوير...

اعتمد مجلس الوزراء خطة تطوير وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بما يشمل الجوانب القانونية والإدارية والمالية، ويضمن استدامة عمليات الوزارة،...
spot_img

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الاثنين-06-02-2023

أعلن محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، عن استشهاد خمسة مواطنين، فجر اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر...

تواصل انتهاكات الاحتلال: 5 شهداء وإصابات واعتقالات وتجريف واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد 5 مواطنين في أريحا، وأصيب آخرون في أريحا والخليل. واعتقلت قوات...

أبقار المستوطنين تتلف 80 دونما من المحاصيل البعلية في الأغوار

أتلفت أبقار المستوطنين، اليوم الإثنين، مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بمحاصيل بعلية، في الأغوار الشمالية. وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن...

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على مئات الدونمات في بيت لحم

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بالاستيلاء على مئات الدونمات الزراعية، جنوب غرب بيت لحم. وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم...

الاعلان عن أسماء شهداء أريحا

أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد 5 مواطنين برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على مدينة أريحا، فجر اليوم الإثنين. والشهداء هُم: 1- رأفت وائل عويضات...

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، قنابل الغاز صوب المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل. وقال الناشط الإعلامي في...
المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!