الجيش الأمريكي يمنح رئيس أركان جيش الاحتلال كوخافي وسام الاستحقاق العسكري

منح الجيش الأمريكي، يوم الاثنين، وسام الاستحقاق العسكري لرئيس أركان جيش الاحتلال، الجنرال أفيف كوخافي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم تقليد أفيف كوخافي، تقديرا لتعزيز مكانة إسرائيل كرائدة في القدرات العسكرية في الشرق الأوسط، وتقديرا لتعميق وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وتسلم كوخافي الوسام من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، وذلك في حفل رسمي أقيم اليوم في منزل رئيس هيئة الأركان المشتركة في واشنطن.

وقال الجيش الأمريكي إنه تم تقليد كوخافي نظرا للتميز الاستثنائي في إطار خدمته كرئيس أركان للجيش الإسرائيلي خلال الأربع سنوات الأخيرة من يناير 2019 إلى كانون يناير 2023.

وزعم بأنه وكجزء من إنجازاته خلال فترة توليه رئاسة الأركان، جسد كوخافي روح التعاون عبر تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، معززا مكانة إسرائيل كرائدة على المستوى الأمن الإقليمي، وذات قدرات وفعالية عسكرية في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الجنرال كوخافي جسد قيادة استراتيجية استثنائية عبر الاستفادة من المبادرات الدبلوماسية لاتفاقات إبراهيم، وتوظيفها في تعميق العلاقات العسكرية الثنائية.

وقاد كوخافي العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل خلال نقل المسؤولية الإقليمية للقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي (EUCOM) إلى القيادة المركزية للجيش الأمريكي (CENTCOM).

شاهد أيضاً

غانتس: نقل صلاحيات “حرس الحدود” بمثابة تشكيل ميليشيا لإيتمار بن غفير

هاجم وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اليوم الإثنين، الاتفاق الذي وقع خلال المفاوضات بين حزبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!