النشرة الإعلامية الاحد 27-11-2022

الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة الإعلامية الاحد...

تنشر بالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين – منظمة التحرير الفلسطينية

الرئيس يستقبل إقليم حركة “فتح” لمحافظة نابلس

رام الله – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد إقليم حركة “فتح” لمحافظة نابلس، بحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ومحافظ نابلس إبراهيم رمضان.
وأطلع أعضاء الإقليم، سيادته، على أوضاع محافظة نابلس، وما تتعرض له من اقتحامات متواصلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي للمحافظة وقراها ومخيماتها، واستمرار اعتداءات المستوطنين المتطرفين التي تتم تحت حماية قوات الاحتلال.
وأشاد سيادته بتصاعد المقاومة الشعبية السلمية في نابلس، وقراها، ومخيماتها، في مواجهة اعتداءات المستوطنين، مشددا على ضرورة دعمها واسنادها بما يحقق الأهداف المرجوة منها.
وأصدر الرئيس، تعليماته للجهات المعنية كافة، بالعمل الفوري على تقديم كل أشكال الدعم من أجل تعزيز أبناء شعبنا في محافظة نابلس، ومشددا على الدور الذي تلعبه حركة “فتح” في هذا الخصوص.
وأكد سيادته على أهمية الالتزام بالقانون والحفاظ على السلم الأهلي.

“الخارجية” تحذر المجتمع الدولي من المخاطر المحدقة بالأقصى في ظل حكم نتنياهو- بن غفير

رام الله – حذرت وزارة الخارجية والمغتربين من المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك في ظل حكم نتنياهو- بن غفير، وتنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات الاقتحامات والإجراءات التقييدية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضده، خاصة في ظل الاتفاقيات التي وقعهما.
وأوضحت الوزارة في بيان، صدر اليوم الأحد، أنه في ظل الاتفاقيات التي وقعها نتنياهو مع بن غفير، والتي تمنحه صلاحيات واسعة لممارسة سياسته ومواقفه العنصرية، وسعيه لإحداث تغييرات جذرية واسعة النطاق على الواقع التاريخي والقانوني القائم، تكمن مخاطر إضافية لتلك الاقتحامات تتمثل في المرحلة الراهنة في النجاح الذي حققه اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات الأخيرة، بما يحمله من مفاهيم ورؤى تدعو لتحويل طابع الصراع من سياسي إلى ديني.
وأكدت، أن إجراء أي تغييرات في واقع المسجد الأقصى تعتبر تهديدا مباشرا بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”

القدس – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.
وأشارت مراسلتنا إلى أن جماعات “الهيكل المزعوم” شرعت بحشد أنصارها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في عيد “الأنوار/ الحانوكاة” اليهودي، الذي يبدأ في 18 كانون الأول المقبل، ويستمر لمدة ثمانية أيام.
وردًّا على دعوات منظمات الهيكل المزعوم، أطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال.
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وتزداد حدة هذه الاقتحامات في الأعياد والمناسبات الخاصة بدولة الاحتلال، ضمن محاولاتها لتقسيم المسجد زمانيًا ومكانيًا.

البرلمان العربي يؤكد مساندته جهود فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

القاهرة – أكد البرلمان العربي، مساندة ودعم الجهد الفلسطيني بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، ودعوة الدول التي لم تعترف بها ثنائيا إلى القيام بذلك، تجسيدا للإرادة الأممية في حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وفق عديد القرارات الخاصة بهذا الشأن.
وأقر البرلمان العربي بالإجماع، خلال الجلسة الختامية لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والتي عقدت، اليوم السبت، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، مشروع قرار لجنة فلسطين (مشروع قرار بشأن مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة).
ورحب البرلمان العربي، بتشكيل لجنة وزارية عربية مفتوحة العضوية برئاسة الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، للسعي والتحرك دوليا ومساندة الجهد الفلسطيني، لنيل اعترافات دولية بدولة فلسطين، والحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، والعمل لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدراته.
وأشاد، بالقرارات الأممية الأخيرة في الجمعية العامة، خاصة قرار اللجنة الرابعة الخاص بالتوجه لمحكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال واستمراره قانونيا، وحيّا الدول التي وقفت إلى جانب القرار، وطلب من الدول التي امتنعت عن التصويت إلى العودة عن موقفها ومساندة القرار.

وقفة احتجاجية في يافا رفضا لمخطط تهجير 1400 من فلسطينيي المدينة

يافا – نظمت القوى السياسية العربية في مدينة يافا داخل أراضي الـ48، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية رفضا لمخطط تهجير وتشريد 1400 فلسطيني من المدينة.
ورفع المشاركون يافطات كتب عليها “أملاك الغائبين لسكانها الأصليين وليس للمستثمرين”، و”اقتلاع وتهويد.. قنبلة موقوتة”، وغيرها من الشعارات.
وناشد المشاركون إلى تكثيف الفعاليات الاحتجاجية للتصدي لمخططات الترانسفير، وتسليط الضوء على نظام الفصل العنصري الذي تسعى حكومة الاحتلال لترسيخه.

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستيلاء واستهداف للصيادين

محافظات – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته، وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي رمانة وجبع بمحافظة جنين، واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم طفلين من جنين ونابلس والقدس المحتلة، واستولت على جرافة غرب سلفيت، واستهدفت بحرية الاحتلال الصيادين شمال قطاع غزة، كما اقتحم عشرات المستوطنين حي تل الرميدة في الخليل.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع
أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قريتي رمانة وجبع بمحافظة جنين.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة وزبوبا والطيبة وعانين غرب جنين، واندلعت مواجهات مع المواطنين وسط قرية رمانة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومسجد القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، من بينهم مصلون أثناء تواجدهم داخل المسجد. كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، التي نصبت حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبع جنوب جنين.

اعتقال 5 مواطنين من جنين ونابلس والقدس
اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من جنين، هما: الشاب محمد أحمد عارضة من بلدة عرابة جنوبًا، على حاجز عسكري نصبته عند مفترق قرية عجة، ومحمد أحمد أبو الرب من قرية جلبون شمالًا، عند حاجز عسكري مفاجئ نصبته بالقرب من سلفيت.
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد غازي الكعبي من مخيم بلاطة شرقًا.
وفي القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالضرب على طفلين-لم تعرف هويتهما بعد- في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، قبل أن تعتقلهما وتقتادهما إلى أحد مراكزها في المدينة.

الاحتلال يستولي على جرافة غرب سلفيت
استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، على جرافة من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.
وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال استولت على جرافة تابعة للبلدية، أثناء عملها بتنظيف قنوات المياه على مدخل البلدة.

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة
استهدفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال قطاع غزة. وأفاد مراسلنا بأن بحرية الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة، والغاز السام المسيل للدموع، باتجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية شمالا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وأشار إلى أن بحرية الاحتلال فتحت خراطيم المياه تجاه مراكب الصيادين وأجبرتهم على مغادرة البحر عنوة.

مستوطنون يقتحمون حي تل الرميدة في الخليل
اقتحم عشرات المستوطنين، حي تل الرميدة في الخليل، بمسيرة استفزازية، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح من مستوطنة “رمات يشاي” المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم وسط مدينة الخليل، اقتحموا حي تل الرميدة بمسيرة استفزازية، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب بحالة من الذعر لدى أطفال الحي.

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

رام الله – أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، الحياة الجديدة، الأيام) الصادرة اليوم الأحد، إصابات خلال التصدي لاقتحامات الاحتلال لمخيم بلاطة وقريتي رمانة وجبع، وزوجان من منطقة وادي عارة يفقدان جنينهما جراء هجوم للمستوطنين قرب نابلس.
كما أبرزت: إطلاق بلدية بيت لحم فعاليات أعياد ورسالة الميلاد.
وفيما يلي أبرز العناوين:

“القدس”:
– اصابات ومواجهات واشتباكات في مخيم بلاطة واستهداف صيادي القطاع
– إطلاق فعاليات أعياد الميلاد المجيدة
– بمناسبة ما يسمى “عيد الأنوار”: جماعات الهيكل تحشد لاقتحامات مركزية للأقصى
– فرنسا تتأهل إلى ثمن النهائي بثنائية على الدنمارك والأرجنتين تهزم المكسيك بهدفين وبولندا تفوز على السعودية بهدفين وتونس تخسر أمام أستراليا بهدف

“الحياة الجديدة”:
– بلدية بيت لحم تطلق فعاليات أعياد ورسالة الميلاد وموكب حارس الأراضي المقدسة يصل إلى المدينة
– الرئيس خلال استقباله إقليم حركة فتح لمحافظة نابلس يشيد بتصاعد المقاومة الشعبية السلمية ويؤكد أهمية الالتزام بالقانون والحفاظ على السلم الأهلي
– البرلمان العربي يؤكد مساندته لجهود فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
– إقرار وفاة مصاب اسرائيلي في انفجار القدس
– مقتل شاب واصابة آخر بجروح خطيرة في جريمة إطلاق نار بالطيرة
– فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني بكأس العالم بهدف مبابي في الدنمارك

“الأيام”:
– إصابات خلال التصدي لاقتحامات في مخيم بلاطة وقريتي رمانة وجبع
– الرئيس يستقبل إقليم فتح لمحافظة نابلس
– مقتل اسرائيلي متأثرا بجراح أصيب بها في انفجاري القدس
– بيت لاهيا: بحرية الاحتلال تعتدي على الصيادين وتطردهم من البحر
– مقتل شاب واصابة آخر من الطيبة بإطلاق نار في الطيرة بالمثلث
– زوجان من منطقة وادي عارة يفقدان جنينهما جراء هجوم للمستوطنين قرب نابلس

الحقوق محفوظة المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا © 2023

أبرز عناوين نشرة القدس...

اعداد ومتابعة: راسم أحمد عبد الواحد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ • الاحتلال يؤجل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر في القدس...

أبرز عناوين نشرة القدس ليوم الأربعاء 1-3-2023

اعداد ومتابعة: راسم أحمد عبد الواحد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ • الاحتلال يؤجل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر في القدس لمدة 4 شهور ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لليوم الثاني على التوالي: • اعتصام في قرية...

العليا الإسرائيلية لا تعنينا.. فالخان الأحمر مقاومة شعبية حتى النصر

كتب: موفّق مطر نعتقد أن نجاح مخطط منظومة الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على أرض قرية الخان الأحمر وتهجير سكانها، سيمهد سبيل حكومة الإرهاب والجريمة ضد الإنسانية...

حل الدولتين يعني قبل كل شيء إنهاء الاحتلال

كتب: باسم برهوم لا يستقيم أي حديث عن حل الدولتين مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان، كما لا يمكن القبول بأن يصبح الحديث عن حل الدولتين...

توفيق الحوري.. وجهاد صالح

كتب: خالد مسمار منذ أيام قليلة غادرنا علمان من أعلام الكفاح الفلسطيني المعاصر.. الوطني اللبناني العروبي: الحاج توفيق الحوري.. وجهاد صالح المناضل والمقاتل في صفوف...

يعني التعليق على هذه المشاركة أنك توافق على شروط الخدمة . هذه اتفاقية مكتوبة يمكن سحبها عندما تعبر عن موافقتك على التفاعل مع أي جزء من هذا الموقع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاحتلال يعتقل 27 مواطنا من...

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة، طالت 27 مواطنا من الضفة، غالبيتهم من رام الله. ففي رام...

الاحتلال يهدم منزلين في قرية...

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في قرية دوما، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية. وأفاد رئيس المجلس القروي سليمان...

طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع...

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، عدة مواقع في قطاع غزة. وأفاد مراسل "وفا" بأن طائرات الاحتلال استهدفت بثلاثة...

استمرارا لسياسة التضييق عليهم: بن...

"الأسرى": إغلاق المخابز عمل يثبت تجرد الاحتلال من المبادئ الأخلاقية والإنسانية يواصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير،...
spot_img

أبرز عناوين نشرة القدس ليوم الأربعاء 1-3-2023

اعداد ومتابعة: راسم أحمد عبد الواحد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ • الاحتلال يؤجل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر في القدس لمدة 4 شهور ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لليوم الثاني على التوالي: • اعتصام في قرية...

النشرة الإعلامية ليوم الأربعاء 1- 2- 2023

تنشر بالتعاون مع حركة "فتح" - إقليم لبنان/ مكتب الإعلام والتعبئة الفكرية *رئاسة* *سيادة الرئيس يهاتف زوجة الكاتب والباحث جهاد صالح معزيًا بوفاته* هاتف سيادة الرئيس محمود...

أبرز المستجدات والانتهاكات 1-2-2023

📄النشرة المسائية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات" في الساحة المقدسية: _________ النشرة: رقم (721) اليوم: الأربعاء، 1 شباط 2023 _________ ⭕️ تقدمت حكومة الاحتلال بطلب لمحكمة الاحتلال العليا...

أبرز عناوين نشرة القدس ليوم الثلاثاء 31-1-2023

اعداد ومتابعة: راسم أحمد عبد الواحد ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اثر إغلاق شوارع "جبل المكبر" عقب الإعلان عن إضراب شامل: • المقدسيون يبدأون أولى خطوات العصيان المدني ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بعد تصعيد الاحتلال لعمليات...

أبرز المستجدات والانتهاكات في القدس 31-1-2023

📄النشرة المسائية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات" في الساحة المقدسية: _________________________ النشرة: رقم (720) اليوم: الثلاثاء، 31 كانون الثاني 2023 _________________________ 🔶 بدء اعتصام مفتوح في الخان الأحمر...

النشرة الإعلامية ليوم الثلاثاء 31- 1- 2023

تنشر بالتعاون مع حركة "فتح" - إقليم لبنان/ مكتب الإعلام والتعبئة الفكرية *فلسطينيات* *"الإسلامية المسيحية" تحذر من التداعيات الخطيرة للاعتداء على مقر بطريركية الأرمن* اعتبرت الهيئة الإسلامية...
المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!