المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

د. أبو هولي يستقبل بعثة قدامى لاعبي غزة وتشكره على دوره المميز في إنجاح زيارتها للبنان

استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي ، وفد الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين “قدامى لاعبي غزة”، الذي عاد من لبنان الشقيق قبل عدة أيام بعد رحلة رياضية ووطنية ناجحة، وذلك ظهر اليوم الأحد في مكتبه بمدينة غزة.
وضم الوفد الرياضي الكبير زياد أبو سمره رئيس الوفد، حسام الغرباوي الناطق الإعلامي، الكابتن سعود حمد، زكريا الكفارنة، عمر صلاح، محمد البرقي، ممدوح الغزاوي، احسان الريفي، محمد قشطة، ورافق الوفد حازم المصدر نجل الرياضي الكبير المرحوم سليم المصدر.
وأعرب دكتور “أبو هولي” عن فخره واعتزازه لما قدمه الوفد من برنامج رياضي ووطني مميز حظي بإعجاب الجميع، مؤكداً أن ما يقدمه تجاه أهلنا في مخيمات الشتات بلبنان هو واجباً ويستحقون أكثر، إلى جانب ما يقوم به هنا في قطاع غزة والضفة وكل أماكن التواجد، مشيراً أنه قام بزيارة المخيمات عدة مرات وشاهد عن كثب حجم المعاناة. وأن دائرة شؤون اللاجئين تعمل على التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا في كافة المجالات، مضيفاً أن زيارة وفد قدامى لاعبي غزة للمخيمات كان له وقعاً مميز على أبناء شعبنا هناك، لافتاً إلى أن الوفد استطاع نقل الصورة الصادقة عن الرياضة الفلسطينية بصبغة وطنية يعيشها شعبنا في الداخل والشتات.
ووجه د. “أبو هولي” التحية والتقدير لأبناء شعبنا في مخيمات الشتات بلبنان الشقيق وهم يحملون الهم الفلسطيني ويحافظون على هويتهم الوطنية متشبثين بالعودة إلى الوطن ويبدعون في كل المحطات من أجل قضيتهم وحقوقهم، كما حيا الشعب اللبناني الشقيق الذي احتضن شعبنا على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية واختلط الدم الفلسطيني واللبناني على تراب لبنان الشقيق في كافة الأماكن.
وطالب د. “أبو هولي” الوفد بضرورة نقل معاناة شعبنا إلى كل الأطر الرياضية والمؤسسات من أجل تسليط الضوء على معاناتهم ووضع خطة لمساعدتهم بكافة الطرق في ظل الاستهداف المبرمج للاجئ الفلسطيني.
وقدم الرياضي الكبير زياد أبو سمره رئيس الوفد الشكر للدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين على دوره المتقدم في انجاح البعثة حيث تم بتوجيهاته استقبال الوفد من دائرة شؤون اللاجئين فور وصوله إلى مطار الحريري الدولي برفقة الأخوة في اتحاد الكرة فرع الشتات واللجان الشعبية هناك، وتم توفير وسيلة نقل “باص” للوفد على مدار 20 يوماً في لبنان، واحتضان الوفد في دائرة شؤون اللاجئين، مشدداً على أن توجيهات د. “أبو هولي” كان لها الأثر في انجاح الوفد لذلك وجب له الشكر والتقدير من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين التي يشاركها على الدوام في كافة أنشطتها وفعالياتها ولا يقصر بذلك، وعلى جهوده في إنجاح بعثة قدامى لاعبي غزة في لبنان الشقيق.
ونقل “أبو سمره” للدكتور “أبو هولي” تحيات أبناء شعبنا في مخيمات الشتات بلبنان، مشيراً أن دائرة شؤون اللاجئين برئاسة د. “أبو هولي” تحظى باحترام وتقدير كبير بين أبناء شعبنا لجهودها في التخفيف عن معاناتهم في كل الأماكن وبمختلف المجالات، مبيناً أن الوفد استمع هناك للكثير مما يقدمه د. “أبو هولي” لدعم صمود أبناء شعبنا في المخيمات، مشدداً على أن الوفد لن يدخر جهداً في تسليط الضوء على معاناة أبناء شعبنا هناك وسيبقى ينقل الصورة الحية لما شاهدناه من أجل التخفيف عنهم ومساندتهم.
وأطلع “أبو سمره” د. “أبو هولي” على أبرز المحطات لبرنامج البعثة في لنبان الشقيق والذي حمل الطابع الرياضي والوطني على مدار 20 يوماً في لبنان حيث زار الوفد برفقة الأخوة في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات ونادي الانصار، كافة المخيمات وأقام عدة مباريات كروية مع الرياضيين الفلسطينيين واللبنانيين هناك وسط حفاوة استقبال وكرم ضيافة مبهر تسابق الجميع على احتضان الوفد، كما نقل له معاناة الرياضة الفلسطينية في الشتات داخل المخيمات، أملاً أن تتحسن الظروف لأبناء شعبنا للتخفيف من معاناتهم حتى يعودوا إلى أرضنا فلسطين.
وأعرب “أبو سمره” عن فخره واعتزازه بزيارة لبنان الشقيق ومشاركة أبناء شعبنا والرياضيين هناك في برنامج زيارة مميز، مؤكداً أن الوفد عاد إلى قطاع غزة بشحنة معنويات كبيرة استمدها من أبناء شعبنا هناك وهم يحافظون على الهوية الفلسطينية والذين تركوا في قلوبنا بصمات مميزة ونحن عدنا إلى قطاع غزة وتركنا قطعة من الروح هناك بين أهلنا.
وختم “أبو سمره” موجهاً الشكر الكبير للدكتور “أبو هولي” على ما يقدمه لأبناء شعبنا من مجهودات وطنية تعكس شخصيته النضالية التي نعتز ونفتخر بها كرياضيين والجميع يعرف دوره وعشقه للرياضة وميوله الدائمة لمساندة ودعم الرياضيين وهذا لا يخفى على أحد.
وقدم “أبو سمره” درع شكر وتقدير للدكتور “أبو هولي” على دوره المميز والمتقدم لإنجاح البعثة.

Exit mobile version