المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

د. التميمي تلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث

التقت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي في مكتبها اليوم بالبيرة مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث السيدة مامي ميزوتوري والوفد المرافق لها بحضور رئيس المركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث أ. حسن أبو العيلة و م. أحمد أبو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة.

ورحبت د. التميمي بالسيدة مامي والوفد الضيف، مستعرضة العمل البيئي والتغير المناخي في فلسطين وعلاقته بالحد من مخاطر الكوارث والمعيقات التي تواجه العمل، وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي وممارساته.

وطالبت د. التميمي، السيدة مامي، على ضرورة مساعد فلسطين في إنشاء قاعدة بيانات للبيانات الجوية، والتي تشكل حجر الأساس في التخطيط وفي إرساء دعائم أنظمة الإنذار المبكر.

وأكدت على ضرورة تطوير الاستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر الكوارث والاستراتيجيات الفرعية مثل استراتيجية الطوارئ البيئية، وضمان تكامل الجهود المبذولة في مجال تغير المناخ والحد من مخاطر الكوارث والنظم البيئية.

ومن جانبها أشادت السيدة مامي بالجهود المبذولة في فلسطين في مجال البيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي، مؤكدة على أهمية توفير قواعد بيانات خاصة للحد من مخاطر الكوارث وربط الحد من مخاطر الكوارث بالخسائر والتعويضات الخاصة بتغير المناخ وضرورة استكمال الأعمال الخاصة بالإنذار المبكر.

Exit mobile version