الرئيسيةأخباراقتصاديةالإحصاء: ارتفاع الصادرات والواردات السلعية المرصودة في تشرين الثاني العام الماضي

الإحصاء: ارتفاع الصادرات والواردات السلعية المرصودة في تشرين الثاني العام الماضي

قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إن الصادرات والواردات السلعية المرصودة ارتفعت خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر من عام 2022.

وأضاف الإحصاء في بيان، اليوم الخميس، إن الصادرات خلال الشهر المذكور ارتفعت بنسبة 14% مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفعت بنسبة 6% مقارنة مع شهر تشرين ثاني من عام 2021، حيث بلغت قيمتها 157.4 مليون دولار أميركي.

وأوضح أن الصادرات إلى إسرائيل ارتفعت بنسبة 11% خلال تشرين الثاني، مقارنة مع الشهر السابق، حيث شكلت ما نسبته 82% من إجمالي قيمة الصادرات من الشهر المذكور، كما ارتفعت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 27% مقارنة مع الشهر السابق.

وأشار إلى أن الواردات ارتفعت خلال شهر تشرين ثاني، بنسبة 9% مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفعت بنسبة 18% مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2021، حيث بلغت قيمتها 750.6 مليون دولار أميركي.

وأكد الإحصاء ارتفاع الواردات من إسرائيل خلال شهر تشرين ثاني، بنسبة 6% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الواردات من إسرائيل 57% من إجمالي قيمة الواردات لشهر تشرين ثاني من عام 2022، كما ارتفعت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 15% مقارنة مع الشهر السابق.

وحول الميزان التجاري والذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، أكد الإحصاء أنه سجل ارتفاعا في قيمة العجز بنسبة 8% خلال شهر تشرين ثاني من عام 2022 مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفع بنسبة 22% مقارنة مع شهر تشرين ثاني من عام 2021، حيث بلغت قيمة العجز 593.2 مليون دولار أميركي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا