الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوقفةُ غضبٍ في مخيّم البداوي دعمًا لأهلنا في جنين وتنديدًا بجرائم الاحتلال...

وقفةُ غضبٍ في مخيّم البداوي دعمًا لأهلنا في جنين وتنديدًا بجرائم الاحتلال الصهيوني

رفضًا واستنكارًا لجرائم العدوان الصهيوني والمجازر التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني، نظّمت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال وقفة تضامنية دعمًا لصمود أهلنا في جنين اليوم الخميس ٢٦-١-٢٠٢٣ في مخيم البداوي.

وتقدّم المشاركين أمين سرّ فصائل “م.ت.ف” وحركة “فتح” في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية والقوى الوطنية اللبنانية، وأعضاء قيادة المنطقة وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي وكوادرها ومكاتبها الحركية وأشبال وزهرات وقادة الوحدات العسكرية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال، واتحاد المرأة، كما شارك في الوقفة كوكبة من الفعاليّات، وحشد من جماهير أبناء شعبنا في مخيمات الشمال.

استهلت الوقفة بكلمة ترحيب قدمها الأخ أحمد الأعرج.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها الأخ مصطفى أبو حرب، وجاء فيها: “نقف اليوم في مخيمات الشتات في لبنان لنقول للمجرم نتانياهو بأنكم لن تنالوا من عزيمة أهلنا الصامدين المرابطين في القدس وباحات المسجد الأقصى.. ظنوا أنهم أوغلوا بدماء رجالنا وأطفالنا ونسائنا وسوف يقهرون الرجال منا.. ألا خابوا بفشل ذريع حين تجسدت الوحدة الوطنية بأبهى صورها بين كتائب الأقصى وسرايا القدس والقسام وكل الألوية العسكرية”.

وتابع: “لقد تجسدت الوحدة الوطنية وبندقية واحدة في وجه الأعداء الغاصبين.. ثلاثة من الرجال ممن صدقوا ما عاهدوا الله عليه من أبناء مخيم نهر البارد، ارتقوا شهداء من أبناء عائلة غنيم ومن أبناء قائد من قادة الأجهزة الأمنية الأسير أبو محمد”.

وأردف: “هؤلاء الشهداء تسابقوا إلى جنات الخلد، فعزاؤنا بهم أن نكون على خطاهم وأن نستمر رافعين راية الثورة، فالتحية لقيادتنا التي تجسّد الخط الصحيح والطريق القوي للدفاع عن الثوابت الفلسطينية.. التحية للرئيس القائد والرمز أبو مازن، والتحية لكل أهلنا المرابطين في باحات المسجد الأقصى والمنتفضين في ضفة العز في نابلس جبل النار وجنين غراد والخليل وقلقيلية.. التحية للقابضين على أخامص البنادق يتسابقون نحو الشهادة”.

وأضاف: “عشرة شهداء وجنين ما زالت ترفع راية فلسطين خفاقة تتحدى من مسافة الصفر العدو الغاصب.. قلناها سابقًا أنها بوادر إنتفاضة، فقسمًا بدماء الشهداء ستستمر إنتفاضتنا وثورتنا حتى دحر آخر محتل عن أرض فلسطين كلها من رأس الناقورة حتى صحراء النقب”.

وختم بالتحية لشهدائنا الأبرار والشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا البواسل.

كلمة فصائل التحالف الفلسطيني ألقاها الاخ أبو بكر الأسدي، وقال: “إننا في مخيمات العزة والإباء من مخيمات لبنان نبرق تحية إجلال وإكبار إلى شعبنا الصامد في فلسطين والقدس والضفة، وفي كل مدنها ومخيماتها وعلى رأسهم جنين ونابلس والخليل وأهلنا في ال 48 وغزة الصمود”.

وأشار إلى أن شعبنا الفلسطيني بإمكانياته المتواضعة يتصدى لغطرسة الإحتلال ويسطر أروع البطولات بوجه هذا الاحتلال الذي يظن أنه بامكان حكومة صهيونية متطرفة أن تركّع الشعب الفلسطيني وأن يرفع الراية البيضاء، ولكن شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه ومقاومته موحد في الميدان على خيار المقاومة بكافة أشكالها لعودة المقدسات واللاجئين وتحرير الأقصى وإقامة دولة كاملة السيادة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وتابع: “إننا اليوم نحمّل العدو الغاشم المسؤولية الكاملة لهذا التصعيد وكامل التداعيات التي ستحصل نتيجة هذا العدوان، فإن جميع فصائلنا دون إستثناء موحدة ويدها على الزناد، وبإذن الله إنّ النصر حليف شعبنا”.

واختتم الوقفة فضيلة الشيخ أبو عثمان بالدعاء لأهلنا الصامدين المرابطين في فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا