الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان وإصابات واعتقالات وهدم وإغلاق منازل واعتداءات للمستوطنين

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان وإصابات واعتقالات وهدم وإغلاق منازل واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب برصاص مستوطن قرب مستوطنة “كدوميم” شرق قلقيلية، وآخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الخميس الماضي في مخيم جنين، كما أصيب عدد من المواطنين في بيت لحم والنبي صالح، واعتقل 18 مواطنا من الخليل والقدس.

كما هدم الاحتلال منزلا في جبل المكبر، وأغلق آخر في القدس، وأخطر بهدم أربعة مساكن ومنشأتين شرق يطا، وسرق قطعا أثرية من سبسطية، ويواصل لليوم الثاني حصار مدينة أريحا، عدا عن اعتداءات المستوطنين، حيث أحرقوا وحطموا ثلاثة منازل ومركبتين وخطوا شعارات عنصرية في ترمسعيا، وأتلفوا محاصيل زراعية في الأغوار، وهاجموا جالود وأحرقوا مركبتين، واقتلعوا 200 غرسة زيتون جنوب نابلس، واعتدوا بالضرب على شاب، وأغلقوا مدخل ياسوف وهاجموا مركبات المواطنين، واقتحم العشرات منهم المسجد الأقصى المبارك.

شهيدان شرق قلقيلية ومخيم جنين

استشهد الشابان كرم علي سلمان (18 عاما) من بلدة قوصين غرب نابلس، برصاص مستوطن قرب مستوطنة “كدوميم” شرق قلقيلية، وعمر طارق علي السعدي ( 24 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، الخميس الماضي في مخيم جنين.

إصابات برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم والنبي صالح

أصيب عدد من طلبة مدارس الخضر جنوب بيت لحم، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاههم أثناء خروجهم من مدارسهم .

وأصيب شاب (22 عاما) بالرصاص “التوتو” المتفجر في قدمه، وطفل (13 عاما) بالرصاص المغلف بالمطاط في يده خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر راشد بشار عيسى زعاقيق (22 عاما) من بيت أمر شمالا.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا، وهم: جهاد هاني أبو هنية، وقصي أحمد داري، وعدي أحمد داري، ومحمد علي داري، ورامي ناصر محيسن، ومحمد صهيب عطون، وحذيفة إياد عطون من المدينة، والفتى محمد وليد رويضي (16 عاما) من بلدة سلوان، ومالك الجمل، وأيمن دويك، وحربي شويكي، ومحمد شويكي، وإبراهيم أبو صبيح، وعمر ياسين، ومحمد مسوده، وأحمد شويكي من بيت حنينا شمالا.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر يحيى محمد زبيدي من مخيم جنين، على حاجز طيار لدى عودته من مدينة أريحا.

كما احتجزت عددا من المواطنين بينهم الصحفي أحمد حلايقة على مدخل بلدة بيت أمر، واقتادتهم الى داخل الحاجز المقام على مدخل البلدة، حيث تم اخضاع الصحفي للتحقيق الميداني لأكثر من ساعتين قبل ان تطلق سراحه.

الاحتلال يهدم منزلًا في جبل المكبر ويغلق آخر في القدس ويخطر بهدم أربعة مساكن ومنشأتين شرق يطا

هدمت قوات الاحتلال منزلا مكون من طابقين لعائلة مطر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، يقطنه 8 أشخاص، وأصابت أحد أفرادها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد، بعد اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي في محيط المنزل.

كما أغلقت الليلة الماضية منزلا في بلدة الطور في مدينة القدس المحتلة، تمهيدا لهدمه.

وأخطرت سلطات الاحتلال بهدم أربعة مساكن في منطقة البادية شرق يطا جنوب الخليل، تعود لكل من: هاشم إبراهيم الاتيمين، وإبراهيم مفلح الاتيمين، والشقيقين فايز وخليل رمضان الاتيمين، ومنشأتين زراعيتين للمواطنين عبد علي اطعيمات، وفايز رمضان الاتيمين.

الاحتلال يسرق قطعا أثرية من سبسطية ويواصل حصار مدينة أريحا

أقدمت قوات الاحتلال على سرقة قطع أثرية من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

فيما تواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، فرض الحصار على مدينة أريحا، وتقوم بتفتيش المركبات الخارجة من المدينة والتدقيق في بطاقات ركابها، في الوقت الذي تحلق فيه طائرة مسيّرة للاحتلال في سماء مخيم عقبة جبر المجاور.

مستوطنون يعتدون على المواطنين ويحرقون ويحطمون منازل ومراكب ويخطون شعارات عنصرية ويتلفون محاصيل زراعية ويقتلعون200 غرسة زيتون ويقتحمون الأقصى

اقتحم 115 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، بمسيرة استفزازية، وسط انتشار مكثف لشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أغلقت قوات الاحتلال مداخل الحي، ومنعت دخول المواطنين إلى الحي، وسمحت للمستوطنين رفع الأعلام الإسرائيلية وترديد الشعارات العنصرية.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب في بلدة سلوان، وداهمت عدة منازل في حي بطن الهوى، وسلمت عشرات الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأحرق مستوطنون بحماية قوات الاحتلال منزلا ومركبة في بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله.

وأفاد المواطن عوض أبو سمرة لــ”وفا”، بأن عددا من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال أغلقوا شارع السهل في البلدة، وقاموا بحرق مركبة، وامتد الحريق منها إلى المنزل المجاور الذي يعود للمواطن عودة شحادة جبارة، إضافة إلى تحطيم مركبة أخرى تعود لأحد المواطنين من قرية دوما جنوب نابلس، وتكسير منزل آخر يعود للمواطن سمير جمعة حزمة.

ومساء اليوم، حطّم مستوطنون زجاج منزل في بلدة ترمسعيا، يعود للمواطن أحمد كايد أبو عواد، وخطوا شعارات عنصرية عليه.

كما أتلف مستوطنون، محاصيل زراعية في بيوت بلاستيكية مساحتها دونم ونصف الدونم، في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية، تعود للمزارعين جمال أبو العايدة، وإبراهيم حربي دراغمة.

واقتلع آخرون 200 غرسة زيتون، في أراضي قرية عقربا ومجدل بني فاضل جنوب نابلس، تعود لمواطنة من القرية.

اعتدت مجموعة من المستوطنين على الشاب ممدوح أبو طبيخ وعائلته بالضرب بعد أن هاجموا منزلهم في منطقة شعب البطم بمسافر يطا جنوب الخليل، ورعوا ماشيتهم في أراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل الشتوية والأشجار.

وهاجم مستوطنون، منازل المواطنين، وأحرقوا مركبتين في بلدة جالود جنوب نابلس، كما أصيب شابان بكسور خلال تصديهما مع أهالي البلدة لهجوم المستوطنين.

كما أغلق مستوطنون آخرون، مدخل قرية ياسوف شرق سلفيت، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وحاول مستوطنون إحراق منزل عقب اقتحامهم لقرية العوجا شمال مدينة أريحا، بعد أن اشعلوا إطارات مطاطية بالقرب من المنزل الذي يعود لعائلة حمدان من القرية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا