الرئيسيةأخباررياضيةالسنغال تتجاوز الجزائر بركلات الترجيح وتتوّج ببطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

السنغال تتجاوز الجزائر بركلات الترجيح وتتوّج ببطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

توّج منتخب السنغال، الليلة، بلقب بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم “الشان”، لأول مرة في تاريخه، بفوزه بركلات الترجيح على المستضيف المنتخب الجزائري بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وعلى استاد “نلسون مانديلا” في العاصمة الجزائر، تفوق المنتخب السنغالي على نظيره الجزائري على مدار الشوطين الأول والثاني، دون أن يستغل الفرص التي اتيحت له للتسجيل. وفي الشوطين الإضافيين، تحسن أداء المنتخب الجزائري، إلا أن التعادل السلبي فرض نفسه، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

وتقدم المنتخب الجزائري بركلات الترجيح 4-3، قبل أن يهدر الركلة الخامسة، ليتعادل الفريقان 4-4. ونجح المنتخب السنغالي في تسجيل الركلة السادسة، في حين أهدرها المنتخب الجزائري، لتتوج السنغال بلقب البطولة.

وكرر منتخب السنغال للمحليين نفس سيناريو فوز المنتخب الأول على منتخب مصر في أمم أفريقيا 2021 الأخيرة بالكاميرون، حيث حسم اللقب بركلات الترجيح في المباراة النهائية، ليفرض سيطرته على القارة.

وسبق المباراة النهائية، حفل ختام مميز اكتسى طابع العالمية، بحضور كوكبة من أفضل الفنانين، حيث قدموا فواصل غنائية على مدار 35 دقيقة.

وحضر الاختتام رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، إلى جانب عدد من سفراء الدول الأفريقية والعربية، كما شهد تواجد عدد من اللاعبين الجزائريين السابقين، مثل عدلان قديورة، ورفيق جبور، وكارل مجاني، وسليمان رحو، وعنتر يحيى.

وتوّج المهاجم الجزائري أيمن محبوص بجائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف، واللاعب الجزائري حسام الدين مريزيق بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وحارس مرمى السنغال باب مامادو سي بجائزة أفضل حارس مرمى، ومنتخب السنغال بجائزة اللعب النظيف.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا