الرئيسيةأخبارعربية ودوليةجمعيات سياسية تدعو مجلس النواب إلى عدم الخروج عن الإجماع الشعبي الرافض...

جمعيات سياسية تدعو مجلس النواب إلى عدم الخروج عن الإجماع الشعبي الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني

أصدرت جمعيات سياسية بحرينية، يوم الأحد، بيان دعت من خلاله مجلس النواب إلى عدم الخروج عن الإجماع الشعبي الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وجاء نصه كالآتي:

تؤكد الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان رفضها واستنكارها لموقف وقرار رئيس مجلس النواب شطب كلمة الكيان الصهيوني المجرم والمغتصب من مضبطة المجلس بما يخالف الثوابت الوطنية وموقف الشعب البحريني تجاه هذا الكيان الغاصب ورفضه لكافة أشكال التطبيع معه.

إن موقف الشعب البحريني الراسخ وإيمانه العميق الذي لن يتزحزح وتؤكده المواقف التاريخية المشرفة تجاه القضية الفلسطينية وجميع الشواهد في الوقت الحاضر بأن العصابات المحتلة لفلسطين هي كيان صهيوني غاصب ، ولا نريد لمجلس النواب أن يخالف الإرادة الشعبية التي ما أجمعت يوماً على قضية بقدر إجماعها على القضية الفلسطينية.

وفي الوقت الذي تثمن فيه الجمعيات السياسية موقف النواب الذين رفضوا شطب تلك الفقرة من المضبطة ، تطالب الجمعيات النواب الذين صمتوا على هذا التصرف والخطأ غير المسبوق بتدارك الأمر وتصحيح الخطأ وإعادة الأمور إلى نصابها من خلال إعادة ما تم شطبه من المضبطة والتأكيد على الإنحياز الدائم للقضية الفلسطينية والالتزام بالإجماع الموقف الشعبي تجاه الكيان الصهيوني المغتصب والتأكيد على أن جميع خطوات وتوجهات الاعتراف بالكيان الصهيوني تمنحه تشجيعاً غير حضاري وغير إنساني لإرتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني .

إن الجمعيات الموقعة على هذا البيان إذ تجدد رفضها لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني تدعو حكومة البحرين إلى إلغاء اتفاقيات التطبيع وتطالب النواب برفض التطبيع ومحاولات تمييع القضية الفلسطنية .

إننا نؤكد مجدداً على اعتزازنا بموقف شعب البحرين وفخرنا بمواقف الشعب الخليجي والشعوب العربية والإسلامية في رفض اي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعم ومناصرة القضية الفلسطينية والتزامها بعدم التفريط بالحقوق الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، وعلى رأسها القدس الشريف والدولة الفلسطينية المستقلة.

كما نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تحرير كامل أرضه المغتصبة وندعو جماهير شعبنا الى الالتفاف حول نصرة القضية الفلسطينية ودعمها وإسقاط كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ونحيي مواقفها الرافضة لهذا التطبيع.

الجمعيات الموقعة على البيان :
١- المنبر الوطني الإسلامي
٢- تجمع الوحدة الوطنية
٣- التجمع القومي الديمقراطي
٤-الوسط العربي الإسلامي

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا