المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

رأفت ينعى شهداء اريحا ويدعو لتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال

نعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” الرفيق صالح رأفت شهداء الوطن الذين ارتقوا، فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وقال رأفت في تصريح له اليوم: “إن هذه السياسة الإجرامية التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل بإطلاق جيش الاحتلال وجميع أجهزة الأمن الإسرائيلية والمستوطنين المتطرفين لمواصلة سياسات الإعدام بحق المواطن الفلسطيني وتصعيد الجرائم والانتهاكات واستباحة الدم الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة يجب أن تجابه بموقف جاد وفاعل من قبل المجتمع الدولي عبر معاقبة إسرائيل على هذه الجرائم، وعلى محكمة الجنايات الدولية مباشرة فتح تحقيق فوري بجميع هذه الجرائم “.

كما أوضح أن القيادة الفلسطينية تبذل جهودا متواصلةً في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمؤسسات الدولية ومع محكمتي الجنايات الدولية والعدل الدولية لملاحقة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد رأفت على أهمية استنهاض كل القوى والمؤسسات الفلسطينية للمشاركة في جميع أعمال المقاومة الشعبية لمواصلة الصمود على الأرض والتصدي لكل الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية الاستعمارية في عموم الأراضي الفلسطينية وتشكيل لجان الحراسة الليلية في القرى والبلدات المتاخمة للمستعمرات التي تتعرض لتلك الاعتداءات.

وطالب الدول والقوى المناصرة للشعب الفلسطيني الى العمل من أجل الضغط في الأروقة الدولية من أجل تطبيق القرارات الدولية ذات الشأن بالصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وتأمين الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وإلزام دولة الاحتلال بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وانهاء الاحتلال وتمكين شعبنا بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 في قطاع غزة والضفة الغربية وبعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد رأفت في نهاية تصريحه على أن موقف القيادة الفلسطينية واضح بشأن وقف التنسيق الأمني رداً على جرائم الاحتلال والعمل وفقاً للقرارات التي اتخذتها القيادة باستمرار المقاومة الشعبية والتصدي للإجراءات والممارسات الإسرائيلية التي تستهدف النيل من حقوق الشعب الفلسطيني، بالإضافة لمتابعة ملاحقة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد أبناء شعبنا في المحاكم الدولية.

Exit mobile version